كم مدة البيض المسلوق عند سلقه وتجهيزه لوجبة
كم مدة البيض المسلوق عند سلقه وتجهيزه لوجبة

كم مدة البيض المسلوق والذي يعد من أكثر أنواع المنتجات الغذائية التي تحمل أهمية كبرى عند تناولها للفئات المختلفة حيث نجد عدة طرق متنوعة لإعداد البيض ومن أشهرها القيام بسلقها للاستفادة من تناوله بشكل صحي وجيد وهذا من خلال التعرف على أهم المعلومات المتعلقة بتناول البيض والمدة المحددة لإعداده.

كم مدة البيض المسلوق

تختلف المدة الخاصة بسلق البيض من شخص لآخر تبعًا لتفضيلات وأذواق الأفراد المختلفة والتي تتمثل في كل من الآتي
● بعض الأشخاص يفضلون تناول البيض غير كامل السواء بحيث يكون الجزء الداخلي من الصفار أشبه بالرسائل وفي هذه الحالة تبلغ المدة المحددة لينضج حوالي 5 دقائق بحد أقصى للإعداد.
● نجد في بعض الفئات الأخرى والتي تفضل تناول البيض بشكل طري نوعًا ما ويكون بين درجة السواء المتوسطة والتي لا تزيد عن 10 دقائق في اعداده.
● يمكننا اعداد البيض بشكل كامل السواء من خلال تحقيق النضج لكل من الجزء الأبيض والسفر الداخلي حيث تبلغ المدة المحددة 15 دقيقة لإكمال مهمة الإعداد.

فوائد تناول البيض المسلوق

تتواجد العديد من الفوائد الخاصة بتناول البيض والذي يكون من خلال معرفة كم مدة البيض المسلوق وتتضمن أهم فوائد البيض في كل من الآتي:

كم مدة البيض المسلوق عند سلقه وتجهيزه لوجبة
كم مدة البيض المسلوق عند سلقه وتجهيزه لوجبة

● يعد البيض من أكثر المنتجات الغذائية والتي تحتوي على البروتين البديل لمنتجات اللحوم بمختلف أنواعها.
● يساعدك تناول البيض بشكل صحي في بناء عضلات الجسم وهذا عبر تقويته البنية والتركيب الداخلية للجسم والتي تأتي بشكل مساعد عند ممارسة الرياضة.
● البيض عنصر غني بمواد الأحماض الأمينية التي يحتاجها الجسم بشكل دائم ضمن احتياجاته اليومية من البروتين.
● تناول البيض يعمل على تقوية شبكية العين ورفع قوة النظر وهذا لاحتوائه على مادة اللونين والتي تقوم بتغذية العين ومنحها عوامل التجوية نتيجة تناول بشكل منتظم.
● يمكن استخدامه في علاج حالات ضعف وهشاشة العظام خصوصًا لدى النساء باعتباره أكثر عرضة لهذا المرض وهذا لاحتواء البيض على إحدى الفيتامينات الضرورية لتقوية العظام وهي فيتامين د بنسب تصل إلى 10% ويعد هذا المقدار المناسب لاحتياجات الفرد خلال اليوم.
طريقة اعداد البيض المسلوق
حتى تتمكن من تحضير البيض بمذاق جيد يجب أن تكون على معرفة بكم مدة البيض المسلوق وأهم المكونات والخطوات اللازمة لإعداده في كل من الأجزاء التالية

المكونات

● معدل ثلاث بيضات.
● اثنين كأس من المياه النقية.
● نصف ملعقة صغيرة من الملح.
● مقدار ملعقة صغيرة من عصير الليمون.

طريقة التحضير

● قومي برفع مقدار المياه اعلى النار داخل إحدى الأواني المعدنية.
● نقوم بإضافة كل من مقدار عصير الليمون والملح التقليل من نسبة رائحة البيض الغير محببة لدى البعض.
● قومي بغسل البيض جيدًا من مختلف والأتربة المترسبة في القشرة الخارجية ومن ثم القيام بوضع البيض داخل المياه المسبق وضعها على النيران.
● اتركي البيض داخل الإناء لمدة لا يجب أن تقل عن 10 دقائق قبل القيام برفعه.
● قومي بتصفية البيض من المياه الساخنة ووضعها بداخل إحدى المياه من الصنبور للتمكن من تقليل نسب الحرارة داخل البيض ومن ثم القيام بتقشيره بشكل جيد.

أضرار الإفراط في تناول البيض

قد يتعرض البعض لعدة أمراض من المحتمل أن تحدث نتيجة المبالغة في تناول هذا المنتج الغذائي او تناوله بإحدى الطرق الخاطئة ومن بين تلك الأضرار المحتمل حدوثها في كل من الآتي
● عند القيام بالإكثار من تناول البيض بمعدلات مرتفعة يوميًا قد يعطي تأثير سلبي يعطى نتيجة عكسية تتمثل في خطورة الإصابة بالأمراض القلبية والتي تنتج عن زيادة معدلات الكوليسترول في الدم.
● قد يؤدي تناول البيض غير كامل السواء إلى تعرض الشخص لخطر الإصابة بمرض السالمونيلا والتي تكون متواجدة في أغلب أنواع البيض القادم من منتجات المزارع الملوثة.
يمكنك استخلاص عدة نتائج من معرفتك كم مدة البيض المسلوق حيث نجد أن أفضل الطرق لإعداد البيض وهي استخدام الطرية من 10 إلى 15 دقيقة لضمان القضاء على مختلف أنواع البكتيريا داخل البيض والحرص على تنظيفها قبل عملية الطهي لضمان تناول البيض بشكل صحي ودون التعرض لأي أضرار من تناوله.

أسباب نقص كريات الدم البيضاء وطرق علاجها