حذف فيديوهات اليوتيوب من على قناتي
حذف فيديوهات اليوتيوب

حذف فيديوهات اليوتيوب المنصة التي تكون تابعة لشركة جوجل وهي من ضمن أبرز وأشهر المنصات الاجتماعية على الإطلاق. حيث تستطيع أن نقوم برفع العديد من الفيديوهات عليها سواء كانت هذه الفيديوهات طويلة أو قصيرة. ويحدث ذلك عبر قنوات اليوتيوب. والجدير بالذكر أنه لا يوجد لها منافس سوى فيمو وكذلك فيديوهات الفيس بوك وغيرهم من منصات التواصل الاجتماعي على سبيل المثال لا الحصر التوتير والانستقرام غيرهم.

حذف فيديوهات اليوتيوب

من الممكن أن تكون من الأشخاص الذين لديهم قناة على اليوتيوب وتمارس العمل الحر والربح من خلال الإنترنت. وهذا قد أصبح منتشر بشكل كبير حيث تستطيع أن تحقق العديد من الدولارات الأمريكية من خلال رفع فيديوهات على قناتك على اليوتيوب ويطلق عليك يوتيوبر.

لذلك أذا كنت في حاجة إلى أن تقوم بحذف فيديو على قناة اليوتيوب سواء كنت قد قمت برفعة وندمت عليه أو هو فيديو مخالف أو يحض على العنف وغير قانوني. سوف نتطرق إلى معرفة الخطوات التي ينبغي عليك إتباعها حتى تتمكن من إزالة فيديو من اليوتيوب من خلال ما يلي ذكره في السطور القادمة:

 طريقة حذف فيديو من اليوتيوب من على قناتي باستخدام الجوال

لكب تتعرف على طريقة إزالة فيديو من اليوتيوب عليك أن تتابع ما نذكره لك خلال النقاط التالية:

  • أولا عليك أن تقوم بفتح موقع اليوتيوب حتى نقوم بحذف فيديوهات اليوتيوب.
  • عليك أن تقوم بتسجيل الدخول إلى الحساب الخاص بك في اليوتيوب من خلال كتابة البريد الالكتروني الخاص بك وكلمة السر الخاصة بقناتك على اليوتيوب.
  • ثم قم بالنقر على صورة البروفايل الشخصية التي تخصك وسوف تجدها في الزاوية.
  • سوف تظهر لك قائمة أمامك قم بالضغط على زر Your Channel تجدها أمامك في الخيار الاول.
  • بعد ذلك قم بالنقر على رز خيار الفيديوهات والذي يكون من ضمن القوائم التي سوف تجدها في الأعلى بجانب قوائم التشغيل والرئيسية والخيارات الأخرى.
  • عليك بعد ذلك أن تقوم بفتح الفيديو الذي ترغب في إزالته.
  • ستجد في الأسفل خيار يسمى تعديل الفيديو ومن هذا الخيار سوف تنتقل إلى صفحة جديدة في الجهة اليسرى.
  • سيكون هناك ثلاث نقاط قم بالنقر عليهم حتى تستطيع أن تقوم بعمل ازاله للفيديو من قناة اليوتيوب وقم باختيار خيار حذف ثم اضغط على تأكيد. سوف تجد أنك قد قمت بحذف الفيديو بكل سهولة ويسر بشكل نهائي.
حذف فيديوهات اليوتيوب
حذف فيديوهات اليوتيوب

 كيفية حذف الفيديوهات المقترحة من اليوتيوب

تعتبر الفيديوهات المقترحة تسبب الكثير من الازعاج للعديد من المستخدمين الذي لا يفضلون رؤية فيديو مقترح ربما لا يكون مناسب للأشخاص لذلك حتى تتمكن من إزالة الفيديوهات المقترحة عليك أن تقوم بإتباع ما يلي:

  • ينبغي عليك أن تقف على الفيديو من ضمن الفيديوهات المقترحة والذي ترغب في حذفها وازالتها من قائمة الاقتراحات التي توجد على منصة اليوتيوب.
  • ثم بعد ذلك لابد من أن تقوم بالنقر على الثلاث نقاط التي تتواجد بجانب الفيديو دون أن تقوم بفتحه.
  • بعد ذلك عليك أن تقوم بالنقر على خيار لا يهمني.
  • بهذه الطريقة تكون قد تخلصت بشكل نهائي من اي مقترح يكون غير مناسب للأطفال أو لا ترغب في الظهور لك ضمن قائمة الفيديوهات المقترحة. وبذلك تكون قد تمكنت بكل سهولة بحذفه من القائم وبعد ذلك يمكنك أن  تقوم بتصفح المنصة بدون اي إزعاج أو مشاكل.

وإلى هنا يكون مقالنا قد وصل الختام ونكون قد تعرفنا على حذف فيديوهات اليوتيوب. ونأمل في أن نكون قد منا كافة المعلومات التي تحتاجون إليها وأن يكون قد حاز على اعجابكم.