تصدرت محركات بحث جوجل عن طرق التي يبحث عنه الجميع، وذلك لنقص أوزانهم الزائدة، والتي تنتج من تركم الأغذية التي تسبب أثارًا سلبية، وقد تعمل على توليد بعض الأمراض الخبيثة التي تهلك الفرد، وهذا ناتج عن السعرات الحرارية، ويعد السبب الرئيسي في الرجوع إلى العمليات الجراحية ونظام ما يسمى الرجيم. ويعد الرجيم هو النظام الغذائي السليم التي يتبعه الكثيرون مما يعانون من زيادة الوزن والترهلات، وفي هذا يتم حساب ما يحتاجه الجسم من السعرات الحرارية في كل الأوقات، ولهذا يطرح البعض سؤلاً في غاية الأهمية عن حاسبة الرجيم النقاط.

وفي هذا المقال نستعرض لكم أهم النقاط التي تدور في ذهن الكثير من الأفراد.

  1. حاسبة الرجيم النقاط والمتابعة المستمرة له
  2. تحديد أهداف متابعة النظام الغذائي بشكل سليم ومستمر برجيم النقاط
  3. اتباع نظام غذائي صحي وسليم بفضل حاسبة رجيم النقاط
  4. حاسبة رجيم النقاط

وتبدأ هذه الحاسبة بكل طبقات جسم الإنسان من بداية نوع الفرد إلى نشاطه، ونجد أنه قد يختلف النظام الغذائي وفقًا لنوع الفرد ذكرًا كان أو أنثى، رجيم النقاط يعطي نقاط معينة للرجل وهي 15 نقطة، بينما يمنح المرأة 5 نقاط، وهو عنصر في غاية الأهمية عند البدء بنظام حاسبة الرجيم.

والعنصر الثاني في حاسبة رجيم النقاط “السن”

السن الذي يبدأ من 12 لـ 30 سنهة يضاف له 5 نقاط، بينما السن من عمر 20 إلى 35 سنة يكون له 4 نقاط فقط، في حين أن السن من 35 لـ 50 عام يضاف 3 نقاط بحذر، ومن 50 إلى 60 سنه يضاف نقطتين، وفيما بعد الـ65 سنة يضاف نقطة واحدة فقط لا غير من أجل السلامة واليقين.

العنصر الثالث بنظام الغذاء السليم هو “الوزن”

يضاف لكل 10 كيلو جرام من جسم الإنسان واحد في المائة من النقاط، أي ما يعادل نقطة واحدة لكل 10 كيلو جرام، ويحذر من الزيادة والإفراط في النقاط حتى لا تسبب ضرر للجسم، ويضطر التوجه نحو العمليات الجراحية.

العنصر الرابع والأخير في عملية حاسبة رجيم النقاط “النشاط”

لابد من الحركة المستمرة وتقليل الجلوس في معظم أوقات اليوم، فأنك بتحركك واستمرارك في الأعمال الرياضية تضيف إلى حسابك نقاط نقطة بعد نقطة، ويعد أمر في غاية الأهمية.

أما إنك إذا تركت نفسك للعلاج فقط فهذا سوف يعود عليك بالضرر القاسي، ويسبب لك أمراض أنت في غنى عنها، لأن لديك القدرة والعزيمة في الابتعاد عن مثل تلك الجوانب السلبية.

تحديد أهداف متابعة النظام الغذائي بحاسبة رجيم النقاط

لابد قبل التفكير في عملية التخسيس وإتباع رجيم النقاط أن تحدد الأهداف التي تساعدك في ذلك، منها تحديد الأسباب التي من أجلها يجدر الالتزام بالنظام الغذائي، الالتزام بالواقعية، والعزيمة على تنفيذ المتطلبات التي أنت مكلف بها، وضع أمام عينك الأمراض التي عزمت على خاسرة وزنك بسببها، مثل ألم الظهر، عدم الحركة، التعب وقت العمل، وغيرها من الأمور التي تعد عقبة فيحد ذاتها.

حاسبة رجيم النقاط في خسارة الوزن
حاسبة رجيم النقاط في خسارة الوزن

اتباع نظام غذائي صحي وسليم بفضل حاسبة رجيم النقاط

ومنها الاعتماد على:

  1. تقليل السعرات الحرارية
  2. اختيار الأطعمة الصحية والمشبعة
  3. تقليل تناول بعض الأطعمة.
  4. اتباع العادات الصحية ومنها النشاط الرياضي البدني التي يساعد في خسارة الكثير من الوزن، بدون التسبب في دخول أي عمليات جراحية.
  5. وبكل تلك النقاط الهامة والجذابة إذا تم إتباعها، سيعمل ذلك على خسارة الوزن في أقصر مدة، وتعود لطبيعتك من جديد ويرجع نشاطك الحيوي كما هو.

ما هو نظام اللوكارب ريجيم المسموح والممنوع