السيرة الذاتية للممثلة السورية نسرين طافش
السيرة الذاتية للممثلة السورية نسرين طافش

نسرين طافش ممثلة عربية شابة ظهرت على الساحة الفنية منذ وقت قريب ولكنها تمكنت بموهبتها القوية وشخصيتها الجذابة أن تلفت الأنظار الإعلامية من جميع أنحاء الوطن العربي،  فقد لمعت من خلال مشاركتها في مسلسل “صبايا” السوري، بينما جذبت العديد من الجمهور المصري لها بعد مشاركتها في مسلسل “ختم النمر” مع الفنان أحمد صلاح حسني، وفي هذا المقال عبر موقع “ويكي مصر” سنوضح لكم السيرة الذاتية للممثلة الصاعدة نسرين طافش، فإلى التفاصيل.

من هي نسرين طافش

ولدت نسرين طافش يوم 15 فبراير عام 1982 في مدينة حلب السورية، ولكنها تحمل بجانب الجنسية السورية الجنسية الجزائرية أيضا نسبة لوالدتها، بينما والدها من أصول فلسطينية وهو الشاعر “يوسف طافش”، ولذلك تتعدد هوية نسرين طافش العربية، ولكن ولادتها ودراستها ونشأتها كانت في سوريا.

 

التحقت نسرين طافش بالمعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق وتخرجت منه عام 2008، وقد شاركت في العديد من المسلسلات طوال فترة دراستها بالمعهد، وتمكنت بملامحها الرقيقة من الحصول على الرتبة 79 ضمن أجمل الوجوه النسائية في العالم.

 

لم تكتفي نسرين طافش بدخولها إلى عالم التمثيل ولكنها طرقت باب الغناء إيمانا بصوتها الجميل وأطلقت بالفعل العديد من الأغاني المنفردة عام 2018 مثل أغنية “متغير علي” و”123 حبيبي” و”إلا معك”.

 

أُختيرت نسرين طافش سفيرة إنسانيةً للأطفال من قبل منظمة PCRF الدولية لإغاثة أطفال فلسطين والشرق الأوسط وذلك خلال مؤتمر أُقيم في دبي عام 2014.

من هو زوج نسرين طافش
الممثلة نسرين طافش

اقرأ أيضا: السيرة الذاتية للفنانة المصرية ياسمين عبد العزيز

من هو زوج نسرين طافش

تزوجت نسرين طافش عام 2008 من رجل أعمال إماراتي من خارج الوسط الفني تعرفت إليه من خلال عملها وتصويرها لإعلان خاص بأحد منتجاته، واستمر زواجها لمدة خمس سنوات فقط حتى أعلنت الانفصال عنه رسميا عام 2013.

 

وفي عام 2020 ترددت أنباء كثيرة عن زواجها من رجل الأعمال الكويتي الملياردير الشهير فواز الحساوي، مالك نادي توتنجهام فورست الانجليزي، بعد قصة حب جمعت بينهما، إلا ان مصادر مقربة من نسرين نفت هذه الأنباء.

 

بدايات نسرين طافش الفنية

بدأت الممثلة السورية نسرين طافش مسيرتها الفنية بمشاركتها في دور صغير في مسلسل “هولاكو” مع المخرج اسل الخطيب عام 2002، وبعدها شاركت في العديد من المسلسلات السورية مثل مسلسل “ربيع قرطبة” عام 2003 مع المخرج حاتم علي، ثم مسلسل “الرياح الأبدية” عام 2004.

 

وفي نفس العام 2004 شاركت في مسلسل “أبو زيد الهلالي” بجانب باقة من ألمع نجوم الفن السوري، وذلك بالتزامن مع مشاركتها في مسلسل “التغريبة الفلسطينية” ومسلسل” رجال تحت الطربوش”، فضلا عن مسلسل “أحلام كبيرة”.

 

ثم توالت الاعمال الفنية في عام 2005 وهي أعوام دراسة نسرين طافش في معهد الفنون المسرحية، حيث شاركت  في مسلسل “أحقاد خفية”، ومسلسل “قرن الماعز”، ومسلسل “رجال ونساء”، بالإضافة إلى ظهورها ضيفة شرف في المسلسل الكوميدي الناقد “بقعة ضوء”، وكذلك مشاركتها في الفيلم القصير “أحلام منتصف الظهيرة”.

 

بينما عام 2006 تمكنت فيه من المشاركة الدرامية أيضا في مسلسل “الانتظار” ثم مسلسل “أهل الغرام” بالإضافة إلى مشاركتها في مسلسلي “دعاة على أبواب جهنم” و “صدى الروح”.

 

أما عام 2007، فكان نصيبها الدرامي من المسلسلات السورية هو مسلسل “فجر آخر” والمسلسل الكوميدي الاجتماعي “رجل الأحلام” وبعدها ظهرت ضيفة شرف في المسلسل الكوميدي “ضيعة ضايعة” عام 2008.

من هو زوج نسرين طافش
نسرين طافش

أحدث أعمال نسرين طافش

مهدت بدايات نسرين طافش في الأعمال الدرامية السابق ذكرها مسيرتها الفنية الحقيقية، وذلك منذ عام 2009 بمشاركتها في الجزء الأول من مسلسل “صبايا” الذي نال إعجاب الجميع، ثم ظهورها في مسلسل “الشام العدية” ومسلسل “طريق النحل” بالإضافة إلى “حكايات الغروب” و”فنجان الدم”.

 

وفي عام 2010 ظهرت ضيفة شرف في الحلقة الأخيرة من الجزء الثاني من مسلسل “صبايا – رجعنا من جديد”، وذلك بالتزامن مع مشاركتها في مسلسل كوميدي سوري بعنوان “بقعة ضوء 7”.

ولم تنتهي الأعمال الدرامية المتتالية لنسرين طافش وأهمها ما يلي:

  • مسلسل السراب عام 2011.
  • وأيضا مسلسل “جلسات نسائية” في نفس العام.
  • أما مسلسل “بنات العيلة” فكان عام 2012.
  • وفي عام 2014 شاركت في “تحالف الصبار” ومسلسل “الأخوة” الجزء الأول، ومسلسل “حلاوة الروح”.
  • بينما مسلسل “ألف ليلة وليلة” وهو مسلسل مصري شاركت فيه عام 2015، وبعدها مسلسل “العراب” ثم مسلسل “ظروف غامضة”.
  • وفي عام 2016 شاركت في المسلسل الكوميدي “الطواريد” ثم المسلسل اللبناني “مدرسة الحب”.
  • ولم تغيب عن الأنظار في عام 2017 بل شاركت في مسلسل “شبابيك” ثم مسلسل “شوق” ثم المسلسل الأردني “العقاب والعفرا”.
  • وبين عامي 2018 و2019 شاركت في الجزء الثاني من مسلسل “الزيبق”، وفي عام 2020 شاركت في مسلسل “ختم النمر” لتكون وجه معروف للجمهور المصري .
  • وفي عام 2021 شاركت نسرين طافش ضمن السباق الرمضاني لتقوم بشخصية رحاب في مسلسل “المداح” بطولة الفنان المصري حمادة هلال.