مواصفات وسعر ادوية الترجيع للاطفال
مواصفات وسعر ادوية الترجيع للاطفال

تبحث العديد من الأمهات عن ادوية الترجيع للاطفال ، بعدما تعاني أطفالهن من القئ الشديد، الذي يوقع قلوب امهاتهن، ويجعلن يبحثن عن الأدوية المناسبة التي توقف تلك الحالة في اسرع وقت ممكن، خاصة أن تطورات تلك الحالة قد تدفع الأطفال إلى حالة من الجفاف.

ادوية ترجيع الاطفال
ادوية الترجيع للاطفال

ادوية الترجيع للاطفال

تشمل ادوية ترجيع الأطفال العديد من العقاقير التي تركز على المواد الفعالة مع اختلاف الشكل بين الأقراص والشراب والحقن، ولكن بما إننا نتناول علاج الترجيع عند الأطفال، فالحقن هي أفضل السبل والوسائل لعلاج تلك المشكلة.

  • حقنة “البريمبران” Premipran injection
  • حقنة كورتيبلكس 50 Cortiplex injection 50
  • حقنة زوفران Zofran injection
  • حقنة دانست Dunst syringe
  • حقنة إيميرست Imerst syringe

حقنة “البريمبران” لعلاج ترجيع الأطفال

تُستخدم حقنة “البريمبران” لمنع الغثيان والقيء من الجراحة أو العلاج الكيميائي. كما أنه يستخدم من قبل مرضى السكري الذين يعانون من بطء إفراغ معدتهم. ويمكن أن يقلل هذا الدواء من أعراض الغثيان والقيء وامتلاء المعدة / البطن. يمكن أيضًا استخدام الحقنة في بعض الإجراءات التي تتطلب إفراغ المعدة.

سعر حقنة “البريمبران” لعلاج ترجيع الأطفال

تتوافر حقنة بريمبران بأكثر من تركيز، الأول 10 مجم بسعر 31.5 جنيه مصرى، كما تتوافر في شكل أقراص بتركيز 10 مجم بسعر 6.75 جنيه، أما بريمبيران شراب فهو يأتي بسعر 5.5 جنيه مصرى. أما سعر قطارة بريمبيران بتركيز 2.5 مجم فيبلغ 5.5 جنيه مصرى، وسعر برميبيران لبوس بتركيز 10 مجم يبلغ 8 جنيه، وبتركيز 20 مللجرام يبلغ 10.5 جنيه.

حقنة كورتيبلكس 50 لعلاج ترجيع الأطفال

تحتوي حقنة Cortiplex B6 على خلاصة كورتيكويدرينال، والذي يستخدم لعلاج فرط القيء أثناء الحمل ، والغثيان والقيء في حالات التسمم الداخلي والخارجي ، والأمراض المعدية السامة ، والنقاهة من الأمراض المنهكة ، والوهن.

سعر حقنة كورتيبلكس 50 لعلاج ترجيع الأطفال

تحتوي عبوة حقن CORTIPLEX كورتيبلكس علي 3 امبولات بتركيز 1 ملي وتتوافر في الصيدليات المصرية بسعر 27 جنيه.

حقنة زوفران لعلاج ترجيع الأطفال

تعمل حقنة ZOFRAN® Injection للوقاية من الغثيان والقيء المرتبط والمتكررة بسبب العلاج الكيميائي للسرطان الذي يؤدي إلى القئ، وهو أحد الأدوية المرخص بها للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 أشهر وما فوق.

سعر حقنة زوفران لعلاج ترجيع الأطفال

عبوة حقن ZOFRAN زوفران تتوفر بتركيز 4 مليجرام، وتحتوي علي 5 امبولات متوفرة في الصيدليات المصرية بسعر 137.55 جنيهاً . كما يتوافر دواء ZOFRAN على شكل عبوة اقراص في الصيدليات بسعر 364 جنية مصري.

حقنة دانست لعلاج ترجيع الأطفال

يعمل هذا الدواء علي التأثير على مستقبلات هرمون السيروتونين مما يؤدي الي السيطرة علي مشكلة القيء والغثيان بشكل فعال وخلال فترة زمنية قصيرة. ويعمل هذا الدواء بشكل خاص عند العلاج بالأشعة الكيميائية والإشعاعية التي تؤثر على المعدة وتسبب الشعور الدائم بالرغبة في القيء خاصة عند الأطفال.

سعر حقنة دانست لعلاج ترجيع الأطفال

تتوفر عبوة حقن DANSET دانست لعلاج ترجيع الأطفال بسعر 26.33 جنية في الصيدليات المصرية.

حقنة إيميرست لعلاج ترجيع الأطفال

تعمل حقنة Emerest من خلال تقنية التخلص من المواد الكيميائية في الجسم والتي يمكن أن تؤدي إلى الغثيان والقيء، والذي قد يحدث بسبب الجراحة أو الدواء لعلاج السرطان. ولا تعالج تلك الحقن الغثيان أو القيء الناتج عن عوامل أخرى غير العلاج الكيميائي أو الجراحة، أي أنها تُمنح للأطفال بعد العلاج الكيميائي للسرطان فقط، ولكنها على كل حال تعمل علي تقليل الشعور بالغثيان.

سعر حقنة إيميرست لعلاج ترجيع الأطفال

يبلغ سعر العبوة الواحدة من حقن إمريست لعلاج الترجيع عند الأطفال 34.4 جنيه مصري، وتوجد في الصيدليات المصرية بشكل طبيعي.

دواء ZOFRAN زوفران لعلاج الغثيان والقئ