الخميرة الغذائية المسحوقة هي مادة غنية للغاية بالبروتين وهو أحد أهم العناصر التي يحتاجها الجسم لبناء العضلات، كما أنه مفيد في مساعدتك على الشعور بالشبع لفترة طويلة وإبطاء عملية الهضم، ويعتبر البروتين وقود حرق الدهون حيث أن الجسم لا يتمكن من حرق الدهون وتحويلها إلى طاقة إلا عن طريق البروتين أو الكربوهيدرات، وبالتالي فإن البروتين يعمل على نمو جسمك بشكل صحي ويساعدك على التخلص من الدهون غير اللازمة.

تحتوي الخميرة كذلك على كمية كبيرة من فيتامين ب12 الذي يساعد على إنقاص الوزن من خلال مساعدة الجسم على تكسير الدهون وتحويل البروتينات إلى طاقة، وبالتأكيد لا يمكن الاعتماد على الخميرة لوحدها للتخلص من الدهون، ولكن يمكن إدراجها ضمن نظامك الغذائي الصحي إن كنت تريد الحصول على نتائج أفضل وفي فترة زمنية أقل. ولكن احذر من تناولها إن كنت من مصابي الحساسية ولذلك يفضل استشارة الطبيب قبل البدء في تناولها.

الألياف الموجودة في الخميرة

الخميرة هي مصدر جيد للحصول على الألياف حيث أن 3 ملاعق كبيرة من الخميرة تحتوي على 5 جرام من الألياف، وللألياف فوائد مذهلة في فقدان الوزن لأنها تساعد على الشعور بالشبع لفترات طويلة مما يساهم في تقليل تناول الطعام ومن ثم التخلص من الدهون، ولذلك يفضل للبالغين استخدامها ضمن نظامهم الغذائي ولكن وفقًا لإرشادات الطبيب.

وصفات بالخميرة لإنقاص الوزن

وصفات الخميرة من أجل إنقاص الوزن والتخسيس
وصفات الخميرة من أجل إنقاص الوزن والتخسيس

قم بإضافة ملعقة كبيرة من الخميرة الفورية على كوب من الماء المغلي (ولكن يتم إضافة الخميرة بعد أن يبرد الماء تمامًا) ويتم التقليب حتى الذوبان. ويمكنك تناول هذا المشروب يوميًا قبل وجبة الفطار بساعة حيث يساعد هذا المشروب على الشعور بالشبع وعلى الإسراع من عملية إنقاص الوزن، ومن الضروري تناوله قبل الفطار وليس بعده لأن الخميرة قد تتفاعل مع بعض الأطعمة ويمكن حينها أن تقوم بوظيفة عكسية وتتسبب في إكسابك المزيد من الوزن.

مشروب الحليب بالخميرة:

المكونات:

مكعب صغير من الخميرة البيرة حجمه 2 سم في 2 سم.

نصف ملعقة صغيرة من السكر

نصف كوب لبن فاتر

يتم خلط جميع هذه المكونات معًا، وبعد تمام الذوبان يتم تغطية الخليط وتركه لمدة عشر دقائق، وقبل تناوله يجب تقليبه مرة أخرى، ويتم تناول هذا المشروب قبل النوم يوم بعد يوم وليس يوميًا، ويساعد تناول هذا المشروب ليلًا على تنقية الجسم وتخلصه من السموم وخصوصًا الموجودة في الجهاز الهضمي والقولون، وبالتالي فهو يعد بمثابة ديتوكس طبيعي ويساهم في حرق المزيد من الدهون.