وصل لموقع “ويكي مصر” سؤال: “كم مفتاح الامارات العربية المتحدة؟”، وقبل الإجابة، لابد أن نشرح ما معنى مفتاح الخط وهو رمز الهاتف الدولي للبلد لتتصل ببلد أخرى، ولكل دولة من الدول مفتاح بعينه وجميع البلاد تبدأ برقم صفر “0” أو بإشارة + وفي هذا الموضوع سنجيب عن رقم مفتاح دولة الإمارات العربية المتحدة.

 

كم مفتاح الامارات العربية المتحدة

كم مفتاح الامارات العربية المتحدة
علم الإمارات العربية المتحدة

لنجيب الآن عن سؤال كم مفتاح الامارات وهو 00971 أو يمكنك الكتابة بهذه الطريقة 971 + وجدير بالذكر أن هناك أكثر من شركة من الشركات لخدمات الاتصالات منها شركة (دو)، التي تم تأسيسها سنة 2005 والشركة الإماراتية للاتصالات، ويمتلكان الكثير من خطوط الهواتف المحمولة ويقدما الخدمات الخاصة بالاتصالات. بجانب شركة مركانتيل لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وشركة مترو الكهروميكانيكيه، ومجموعه الرستماني، وشركة ستيلث تيليكوم، وشركة  ميكروهايت تكنولوجيس ذ.ذ.م، وشركةموسى-ديلي، وشركه الثريا للاتصالات، وشركة انترناشيونال كومنكيشن سيرفيسي، وشركة ايفينتس كومبيوتر ديزاين.

 

كم إمارة في الإمارات العربية المتحدة؟

يوجد في الإمارات العربية المتحدة 7 إمارات وفازت إمارة الشارقة بلقب عاصمة الثقافة العربية سنة 1998. وتعتبر إمارة عجمان أصغر الإمارات من ناحية المساحة، بينما تكون إمارة أم القيوين ثاني أصغر الإمارات مساحة بعد إمارة الشارقة، وإمارة رأس الخيمة، وإمارة الفجيرة. وتبلغ مساحة دولة الامارات العربية المتحدة نحو 83.6 ألف كيلومتر مربع.

 

  1. إمارة أبو ظبي.
  2. إمارة دبي.
  3. إمارة الشارقة.
  4. إمارة عجمان.
  5. إمارة راس الخيمة.
  6. إمارة القيوين.
  7. إمارة الفجيرة.

 

كم لون في علم الإمارات العربية المتحدة؟

علم الإمارات يتكون من 4 ألوان هم: الأحمر، الأبيض، الأسود، الأخضر. وهذا العلم يتم استخدامه في التمثيل بالمحافل الدولية، والمنظمات الأممية، وكل لون من هذه الألوان له دلالة خاصة، فعلى سبيل المثال اللون الأحمر معناه الجرأة، أمنا اللون الأبيض معناه السلام، واللون الأخضر يعني التفاؤل والبناء، واللون الأسود يعني ثروة البلد النفطية، يذكر أن هذا العلم تم اعتماده في يوم 2 ديسمبر سنة 1971 بعدما رفعه الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، حاكم دولة الإمارات السابق.