7 حقائق لا تعرفها عن ميكي ماوس – كان أرنبا قبل أن يصبح فأرا
7 حقائق لا تعرفها عن ميكي ماوس - كان أرنب قبل أن يصبح فأرًا

صدر العدد الأول من مجلة ميكي ماوس في 13 يناير عام 1930 وفي البداية صمم والت ديزن، مخترع الشخصية، أرنبا وليس فأرا كان يُدعى “أوزوالد ذا لاكي” ثم اختلف هو والموزع حتى أخذ الموزع الحقوق الفكرية للشخصية، فصمم والت ديزني شخصية ميكي ماوس، التي استطاعت أن تحقق نجاحا ملموسا وبشكل سريع، على الرغم من أن بدايتها كانت شخصية صامتة ولم ينطق ميكي بأي كلمات قبل الفيلم الثامن له. وفي هذا المقال نعرض لك 7 معلومات لم تكن تعرفها من قبل عن ميكي ماوس.

 

7 حقائق لا تعرفها عن ميكي ماوس

  1. اسم ميكي ماوس
    الاسم الأول للشخصية قبل اختيار “ميكي” كان “مورتيمر” واختلفت الأسباب حول لماذا تم تغيير الاسم وكيف، ومن ضمن الأسباب التي قيلت في ذلك إن زوجة والت ديزني لم تكن مرحبة بالاسم فطلبت منه تغييره، ولذا تم اختيار اسم “ميكي”.
  2. ميكي ماوس الشخصية الصامتة
    كان شخصية صامتة في أول 8 أفلام له، وأول كلمة نطق بها ميكي في الفيلم التاسع هي “هوت دوج”.
  3. قفازات ميكي ماوس
    لم يكن ميكي ماوس يرتدي قفازات بيضاء في الأفلام الأولى له، ثم تم وضع تلك القفازات الشهيرة التي يظهر بها حتى الآن له. ولم يكن الأمر مجرد صدفة أو بلا سبب، بل كان ذلك يعود لأكثر من سبب أولها: أنه ظهر في أحد الأفلام كعازف بيانو وبالتالي كان لابد من إظهار نوع من التناقض بين لون جسده ولون يده لكي تبدو حركات أصابعه واضحة للجمهور، والسبب الثاني: لإكسابه نوع من الشخصنة بدون أن يتحول إلى إنسان أو يتخذ سمات موجودة في الإنسان فقط، فجاءت فكرة القفازات كحل وسط بين كونه فأر وفي نفس الوقت مكتسب نوع من تصرفات البشر. ونجحت تلك الحيلة للغاية حتى تم تنفيذها من قِبل منفذي بعض أفلام الرسوم المتحركة المنافسين لديزني مثل “Buggs Bunny” الصادر عن يونيفرسال.
  4. سلوك ميكي ماوس وصدامه مع الآباء 
    ظهر ميكي في بعض الأفلام يقوم بتصرفات وصفها بعض النقاد بأنها “غريبة” حتى قدم بعض الآباء شكاوى بأن ميكي ماوس ليست الشخصية التي يجب أن يشاهدها الأطفال ولا يمكن أن تكون نموذج يُحتذى به، ولذا كانت هناك ضرورة من جانب والت ديزني أن يُدخل بعض التعديلات على الشخصية.
  5. ألوان شخصية ميكي ماوس 
    تم تطوير الشخصية بشكل أكثر إبداعًا عام 1935 من جانب الرسام “فريد مور”، ثم تم استخدام الألوان لأول مرة في نفس العام أيضًا وميزت الألوان الشخصية للغاية حتى أن النقاد اعتبروها تحفة فنية.
  6. عدد الأفلام في بداية الشخصية 
    بحلول عام 1937 كانت ديزني تنتج 12 فيلما قصيرا عن ميكي ماوس في العام، وتم استخدام الشخصية في أكثر من وظيفة كلاعب كرة قدم وقائد سيمفونية وصياد وخياط، ثم بدأ التفكير في التركيز على معاني معينة وقيم أخلاقية بسيطة لنقلها إلى الأطفال مثل البعد عن الأشرار ومساعدة الطيبين.
  7. نادي ميكي ماوس 
    في الخمسينات أصبح ميكي ماوس يمتلك ناديا خاصا به هو “Mickey Mouse Club” والذي انطلق من خلاله العديد من النجوم الذين كانوا وقتها مراهقين، مثل بريتني سبيرز وجاستن تيمبرليك.