بالصور..الطريقة المثلى لـ تنظيف شاشة الجوال
طريقة تنظيف الجوال المثالية

إذا كانت شاشة الجوال الخاصة بك متسخة وملطخة ببصماتك لأنك مهووس باللعب عليها فأنت بالطبع بحاجة إلى تنظيف هاتفك الجوال ذو الشاشة اللمس، وعليك أن تتبع الطريقة المثلى التي سنكشفها لك بالصور لكي يطول عمر الجوال وكذلك الشاشة.

كيف تنظف شاشة الجوال بصورة سليمة

 

الخطوة الأولى:
قم بإحضار قماش من نوع “ميكروفيبر” فهو النوع الأفضل لتنظيف شاشة اللمس ومنتشر لدى معظم بائعي اكسسوارات الجوال وهذا النوع من القماش مفيد جداً في تنظيف أي أنواع من الزجاج أيضاً مثل عدسات النظارات الشمسية، وتكلفة هذا القماش يختلف من مكان لآخر لكن توصي به الشركات لمنتجاتها.

الخطوة الثانية:
أغلق الجوال قبل بدء تنظيف شاشة اللمس، ليسهل رؤية المكان الذي تريد تنظيفه بصورة جيدة وكذلك حتى لا يحدث أي خلل للشاش.

الخطوة الثالثة:
قم بتحريك قطعة القماش المصنعة من الميكروفيبر بصورة دائرية، وبرفق، فهذا سيؤدي إلى إزالة أغلب الأماكن المتسخة والملطخة بالبصمات.

الخطوة الرابعة:
فقط إذا لزم الأمر يمكنك استخدام قطعة من القماش أخرى المصنعة من القطن لتنظيف شاشة اللمس خاصة في منطقة الزوايا وبنفس الأسلوب قم بتحريك القماش بحركة دائرية صغيرة، فهذا من شأنه إزالة الرطوبة وتنظيف شاشة الجوال المتسخة أيضاً.

واقرأ التعليمات المرفقة بـ قطعة القماش التي تستخدمها فبعض منها يجب أن يكون رطب قليلاً قبل الاستخدام وإذا كان هذا االحال فعليك تخطي هذه الخطوة واتباع التعليمات المرفقة بنوع القماش ، واستخدام الملطف أو الماء المُقطّر.

تنظيف شاشة الجوال اللمس
تنظيف شاشة الجوال اللمس

الخطوة الخامسة:
قم باستخدام قطعة القماش المصنعة من الميكروفيبر في فرك الأماكن المتسخة بصورة جيدة ولا تترك أي آثار واترك الشاشة في الهواء الجاف، واحذر من الضغط كثيراً على الشاشة عند التنظيف.

ولكي تقوم بغسل قطعة القماش “الميكروفيبر” عليك أن تضعها بعض الوقت في الماء الدافي والصابون، حيث يفتح الماء الدافيء ألياف القماش ويغسل الأوساخ التي بها وبعد ذلك قم بفرك قطعة القماش برفق حتى لا تلحق ضرر عليه واتركها لتجف.

ولا تنسى النصائح التالية أثناء تنظيف شاشة اللمس:

⦁ تأكد من إغلاق الهاتف قبل البدء في تنظيف شاشة اللمس.

⦁ حافظ على نظافة قطعة القماش وقم بغسلها بصورة منتظمة لإزالة الأوساخ المتراكمة عليها.

⦁ إن لم يكن لديك قطعة قماش ميكروفيبر فيمكنك استبداله بـ قطعة من القطن أو طرف القميص.

⦁ لو تريد حماية شاشة اللمس الخاصة بالجوال فعليك أن تشتري الواقي من الخدوش scratch guard وهو عبارة عن طبقة تحمي الشاشة من الخدوش بسبب الاستخدام اليومي.

⦁ ويمكنك أيضاً شراء محلول التنظيف والتي تقوم بمكافحة الاتساخ حسب ميزانيتك.

⦁ عليك أيضاً الاهتمام بوضع الجوال في المحفظة الخاصة به لتجنب الخدوش من البداية.

⦁ أحذر أن تستخدم البصاق أو يدك بمفردها في التنظيف لأنها ستنشيء الأوساخ على شاشة اللمس.

⦁ تجنب استخدام أي زيوت عند تنظيف الشاشة التي تعمل باللمس.

⦁ لا تستخدم أي مادة تحتوي على الأمونيا لتنظيف شاشة اللمس مالم يُذكر في شركة المصنع أنه مسموح بذلك لأن الأمونيا تلحق الضرر بالشاشة.

⦁ لا تستخدم أبداً المناشف الورقية أو المناديل الورقية لأنها تحتوي على ألياف الخشب والتي من شأنها أن تخدش أي سطح بلاستيك وأنت لن ترى هذه الخدوش أول مرة ولكن مع مرور الوقت ستظهر وكأنك استخدمت شيء حاد للخدش.
⦁ لا تستخدم الصوف الناعم أبداً في التنظيف.

⦁ كحول الأيزوبروبيل هو أفضل محلول لتنظيف الشاشات وأجهزة الكمبيوتر والجوال ولا يترك أي علامات ويمكن شراءه من أي متجر.

⦁ تجنب رش السائل أو الماء بصورة مباشرة على الشاشة لتفادي خطر تسربه إلى الجوال والحاق الضرر به لذلك عليك أن ترش السائل على الميكروفيبر أولاً ثم الضغط برفق لإزالة الاتساخ.