يستعرض موقع “ويكي مصر” 6 ماسكات من أجل خدود ورديه في المنزل، حيث يعد حلم كل أنثى أن تصبح خدودها اللون الوردي الذي يعد علامة على الصحة الجيدة والحيوية، بدلا من الوجه الشاحب الذي يظهر عليه أثار الارهاق والتعب، فمن أجل الحصول على هذا يجب اتباع العادات اليومية التي تحمي البشرة وتورد الخدود، واهمها تناول الخضروات وشراب المياه بشكل يومي.

6 ماسكات من أجل خدود ورديه في المنزل

هناك العديد من الماسكات التي تعمل على توريد الخدود، أي اعطائها اللون الوردي الذي يدل على الصحة الجيدة، وغالبا تكون الماسكات من العسل الأبيض ولبن البوردة والليمون، بالإضافة إلى العمل على تقشير البشرة كل أسبوعين من أجل إزالة الخلايه الميته وتجديدها.

ماسك العسل والخميرة:

يعمل العسل على توريد البشرة وتجديد الخلايا، لذا يفضل العديد من المختصين في مجال التجميل عمل ماسكات العسل بالخميرة، فعند إضافة ملعقة عسل أبيض وخميرة وماء ورد، ووضعهم في الثلاجة لمدة تتراوح ما بين 10 دقائق إلى 15 دقيقة، ثم وضعه على الوجه لمدة 60 دقيقة، فأن ذلك يعطي الخدود اللون الوردي، لأن عمل على تجديد حيوية البشرة.

ماسك الليمون واللبن والعسل

يعد ماسك الليمون والعسل واللبن من الماسكات التي تصلح للبشرة الدهنية، فهو يعمل على نضارة البشرة وإزالة الدهون والبثور السوداء، فعند خلط الليمون مع اللبن والعسل حتى يصبحوا مزيج واحد، ثم وضعهم على الوجه لمدة تتراوح ما بين 10 دقائق إلى 15 دقيقة، فأن ذلك يعطي النتيجة المطلوبة وهو توريد الخدود.

ماسك الليموت لـ تفتيح البشرة بصورة طبيعية
ماسك الليموت لـ تفتيح البشرة بصورة طبيعية

ماسك البنجر والجزر

تعد ثمرة البنجر من أفضل الأنواع التي تعمل على توريد البشرة بشكل سريع وذلك لإحتوائها على الصبغة الحمراء الطبيعية، كما أن الجزر يعطي للبشرة الفيتامينات التي تتفتقدها البشرة، فعند خلط عصير البنجر مع الجزر ووضع عليهم زيت جوز الهند، ثم وضعهم على البشرة لمدة تتراوح ما بين 15 دقيقة إلى 20 دقيقة، ثم شطف الوجه بطريقة جيدة فان ذلك يعطي اللون الأحمر المطلوب، ويفضل عمل هذا الماسك يومين في الأسبوع.

ماسك الكركادية والعسل

يعطي الكركادية اللون الأحمر، لذا يفضل لعمل ماسك لتوريد الخدود، وذلك عن طريق غلي الكركادية ثم تصفيته، وأخذ ورق الكركادية وخلطه مع العسل واللبن حتى يصبح مزيج متماسك، ثم وضعه على البشرة مع التدليك بشكل دائري لمدة تتراوح ما بين 10 دقائق إلى 15 دقيقة، ثم اشطفي وجهك، ستحصلي على اللون الوردي في خدودك.

فوائد وأضرار شاي الكركديه

ماسك العنب أو الرومان

من المعروف أن الرومان أو العنب الأحمر يحتويان على اللون الأحمر الطبيعي، لذا عن غلي أحدهما، ونقع قطعة من القطن في ماء الرومان أو العنب الأحمر ثم وضعهم على الوجه لمدة تتراوح ما بين 10 دقائق إلى 15 دقيقة، فأن ذلك يعطيكي اللون الوردي للخدود والشفايف.

تفتيح البشرة بعصير الليمون
تفتيح البشرة بعصير الليمون

لتوريد وجهك بشكل طبيعي

  • المساج: تدليك الوجه كل يوم لمدة تتراوح ما بين 5 دقائق إلى 10 دقائق ينشط الدورة الدموية ويعمل على وصول الدم إلى كافة أجزاء الوجه، مما يعطي الوجه اللون الوردي والشعور بالحيوية.
  • تقشير الوجه: يجب بين الحين والأخر عمل تقشير للوجه وذلك لإزالة الخلايا الميته وتجديد البشرة وتنشيط الدورة الدموية في تلك المنطقة، ويفضل عمل التقشير عن طريق خلط ملعقة عسل وسكر ولبن بودرة معا، ووضعهم على البشرة والدعك لمدة تتراوح ما بين 5 دقائق إلى 10 دقائق ثم يشطف الوجه ويتم تجفيفه بورق النشا الذي يعمل على تنظيف البشرة بلطف.
  • عند غسل الوجه احرصي على غسله بطريقة دائرية حتى تنشط الأوعية الدموية في الوجه ويعطيكي اللون الوردي.
  • عند إزاله المكياج وتنظيف الوجه إحرصي على وضع ثلج على وجهك ودعكه بطريقة دائرية.
  • تناول الكركادية والطماطم والبنجر يعمل على إعطاء البشرة اللون الوردي وينشط الدورة الدموية، ويفضل شراب كل يوم كوب من أحد العصائر الكركادية أو الطماطم أو البنجر.
  • الحرص على تناول الخضروات حيث أنها تحمي البشرة من التعرض للجفاف والتجاعيد وظهور حبوب الشباب، خاصة وأنها تحتوي على الفيتامينات والمعادة الغنية بالألياف.
  • احرصي على تناول الجزر فهو يحتوي على مضادات للأكسدة تنشط الدورة الدموية في الخدود.
  • تعد المياه من أهم المشروبات التي يجب تناولها بشكل يومي بحيث إلا يقل تناول المياه عن 8 أكواب، مما يحمي البشرة من التجاعيد ويعطيها النضارة والحيوية.
  • إذا كانت بشرتك من أنواع الجافة أو المختلطه فعليكي العمل على ترطيبها بواسطة مستحضرات تجميل متخصصة في ترطيب البشرة.
  • إذا كانت بشرتك دهنية فهناك مستحضرات تجميل خالية من الزيوت تعمل على ترطيب البشرة وإعطاء اللون الوردي والحيوية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.