سعر قطرة هاى فريش Hyfresh
سعر قطرة هاى فريش Hyfresh

يتسائل البعض عن سعر قطرة هاى فريش Hyfresh حيث أنها كثيرًا ما توصف لعلاج جفاف العين، ومن أبرز الأشياء التي تؤدي إلى الإصابة بجفاف العين هي: التعرض المستمر للدخان، التعرض المستمر للغبار.

 ومن أبرز مخاطر الإصابة بجفاف العين، التعرض لتلف سطح العين، كما يمكن أن يؤدي جفاف العين الحاد إلى التهاب العين وخدش سطح القرنية ومشاكل في الرؤية.

دواعي استخدام قطرة هاى فريش Hyfresh

يستعمل الدواء في حالات الإصابة بجفاف العين، كما يستعمل الدواء في حالات الإصابة بإجهاد العين والذي يحدث نتيجة التعرض للعوامل التي تضعفها مثل التعرض للأتربة والغبار وتكييف الهواء والجلوس لفترات طويلة أمام شاشات الهاتف والكمبيوتر، ويستخدم الدواء في حالات الإصابة بنقص الإدماع، كما يستخدم الدواء في حالات الحاجة لتعقيم العين، ويستعمل الدواء في حالات الإصابة بتهيج العين وإصابتها بالالتهابات كما أنه يستعمل في حالات الإصابة بالضيق الناتج عن جفاف العين.

سعر قطرة هاى فريش Hyfresh

الآثار الجانبية

هناك عدد من الآثار الجانبية الشائع حدوثها بعد استعمال الدواء منها: ردود الفعل التحسسية مثل الإحمرار، الإصابة بتورم العين، الشعور بالدفء في العين في المكان الذي سقطت النقط فيه، الشعور بالغثيان وآلام في المعدة، الإصابة بصداع في الرأس وألم في الظهر.

 طريقة الاستعمال والجرعة

الجرعة الاعتيادية من الدواء هي نقطة أو اثنين في العين الواحدة بمعدل 3 مرات في اليوم، لكن يجب تحديد الجرعة المناسبة من قبل الطبيب المعالج وذلك للاختلافات بين الحالات بعضها البعض.

 وينصح عند استخدام القطرة، بإمالة الرأس إلى الخلف ثم القيام بسحب جفن العين السفلي باستخدام السبابة، فيتكون جيب صغير يتم وضع النقاط به، وبعد ذلك يجب إغلاق العين دقيقة تقريبًا.

سعر قطرة هاى فريش Hyfresh
طريقة وضع القطرة

موانع الاستخدام

ويحظر استعمال قطرة هاى فريش Hyfresh للمرضى الذين يعانون من الحساسية تجاه مكوناته ومادته الفعالة، وينصح بمراجعة الطبيب قبل البدء في استعمال الدواء تجنبًا للتعرض للعواقب الصحية الوخيمة.

التركيبة

يحتوي الدواء على هيالورونات الصوديوم 2 مجم وهي مادته الفعالة، كما يحتوي على صوديوم كلوريد وهي مادته الحافظة بالإضافة إلى عدد من المواد الأخرى هي، هيدروجين بيروكسايد، صوديوم كلوريد وماء للحقن.

اقرأ أيضًا: دواء نوبين nopain لتسكين للألم

سعر قطرة هاى فريش Hyfresh في 2021

توفر الصيدليات عبوة الدواء بحجم 10 ملي بسعر 34.5 جنيه.

سعر قطرة هاى فريش Hyfresh