سعر قطرة ديكسافلوكس DEXAFLOX
سعر قطرة ديكسافلوكس

يعالج دواء ديكسافلوكس  DEXAFLOX التهابات العين الحادة، وهذا الدواء عبارة عن قطرة هي محلول معقم للعين تتكون من الأفلوكساسين الذي يعمل كمضاد للبكتريا، ومادة ديكساميثازون التي تعمل كمضاد للالتهابات، و تستعمل القطرة في حالات الإصابة بالتهاب القرنية والجزء الأمامي من كرة العين والملتحمة العين الجفنية والبصلية.

دواعي استخدام قطرة ديكسافلوكس DEXAFLOX

يستعمل الدواء في حالات الإصابة بالتهابات العيون والتي منها: التهابات الملتحمة، التهابات الجفون، التهابات الجزء الأمامي من كرة العين، التهاب العنبية المزمن، التهابات القرنية، التهابات القرنية الناتج عن التعرض للحرارة الشديدة أو للكيماويات، التهابات العيون بسبب دخول جسم غريب، كما تستعمل للمتابعة بعد الخضوع للعمليات الجراحية للعيون.

سعر قطرة ديكسافلوكس DEXAFLOX
قطرة ديكسافلوكس

طريقة الاستخدام والجرعة

يجب استشارة الطبيب المعالج قبل البدء في استعمال الدواء، و الجرعة الاعتيادية هي نقطة أو نقطتين في العين المصابة مرة 4 ساعات، ويتم بعد ذلك تخفيض الجرعة بمعرفة الطبيب المعالج.

اقرأ أيضًا: سعر دواء اتوموكس ابيكس

سعر قطرة ديكسافلوكس DEXAFLOX
دواء

موانع الاستعمال

يحظر استعمال الدواء في حالة الإصابة بالحساسية للمواد الفعالة التي يتكون منها الدواء، كما يحظر استعمال القطرة في حالات الإصابة بالتهاب القرنية السطحي القوبائي البسيط، ويحظر استعمال الدواء في حالات الإصابة بالتهاب الزوائد العصبية للقرنية، كما يحظر استعمال الدواء في حالات الإصابة بالجديري المائي، وحالات الإصابة بالأمراض الفيروسية التي تتعرض لها العيون، الإصابة الجلوكوما، الإصابة بالأمراض الفيروسية في القرنية.

الآثار الجانبية

قد تحدث بعض الآثار الجانبية الشائعة عند استخدام قطرة ديكسافلوكس منها على سبيل المثال: الإصابة بالجلوكوما  في حالة استخدام الدواء لفترة طويلة تزيد عن الـ10 أيام بدون استشارة الطبيب المعالج، التأثير سلبًا على العصب البصري، اختلال وتشويش في الرؤية لذلك ينصح بتجنب القيادة أو استعمال الأدوات الحادة خلال فترة العلاج.

سعر قطرة ديكسافلوكس DEXAFLOX
علبة قطرة ديكسافلوكس

من ضمن الآثار الجانبية أيضًا: ارتفاع ضغط العين في حالة استعمال القطرة لمدة تزيد عن الـ10 أيام، التحسس للضوء، الاستعمال لفترة طويلة قد يسبب نمو فطريات مقاومة للمادة الفعالة، الشعور بالدوخة، الشعور بالدوار، الشعور بالغثيان، الإصابة بالصداع، الإصابة بالتهاب العصب البصري، ويجب مراجعة الطبيب المعالج في حالة زيادة حدة الأعراض تجبنًا للعواقب الصحية الوخيمة.

سعر قطرة DEXAFLOX ديكسافلوكس في 2021

توفر الصيدليات الدواء بسعر 25 جنيهًا وربع.

سعر قطرة ديكسافلوكس DEXAFLOX
قطرة ديكسافلوكس