سعر دواء ريدوكسون لتعويض نقص فيتامين C
سعر دواء ريدوكسون

يعالج دواء ريدوكسون REDOXON حالات نقص فيتامين C في الجسم، ويستعمل البعض اسمًا آخر لنفس الدواء وهو دواء حمض الاسكوربيك، وهو يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن.

ويتوفر الدواء على هيئة مسحوق فوار يتم تناوله بهدف إمداد الجسم بالفيتامينات والمعادن واحتواء نقص فيتامين سى، ومن أبرز أعراض نقص فيتامين سي في الجسم: بطء التئام الجروح، نزيف اللثة، نزيف الأنف.

سعر دواء ريدوكسون لتعويض نقص فيتامين C
دواء ريدوكسون

دواعي استخدام ريدوكسون REDOXON

يستعمل الدواء في حالة انخفاض كفاءة الجهاز المناعي في الجسم، كما يستعمل في حالات الإصابة بنزلات البرد وخلال فترة النقاهة بعد الخضوع للعمليات الجراحية، ويستخدم الدواء في حالات الإصابة بنقص فيتامين سي، كما يستخدم في حالات الإصابة نقص نسبة الكولاجين، ويستعمل في حالات الإصابة بمرض الاسقربوط، كما يستعمل في حالات الإصابة بنزيف الأنف.

سعر دواء ريدوكسون لتعويض نقص فيتامين C
شكل علبة دواء ريدوكسون

الجرعة الاعتيادية وطريقة الاستخدام

جرعة الدواء الاعتيادية هي مرتين أو ثلاثة في اليوم، وينصح باستشارة الطبيب المعالج لوجود اختلاف بين الأشخاص وبعضها، وطريقة استخدام الدواء تكون من خلال قرص من أقراص الدواء الفوارة في نصف كوب من الماء ثم تقليب الخليط جيداً، ويتم شرب الفوار سريعاً وهو في مرحلة الفوران.

اقرأ أيضًا: سعر دواء ديورسيف DURICEF

الآثار الجانبية لتناول الدواء

هناك بعض الآثار الجانبية الشائع حدوثها بعد تناولها الدواء منها: الشعور بألم في المعدة، الشعور بالغثيان، الميل للقيء، الشعور بالصداع، الإصابة بالإسهال لكن الإصابة به ناردًا ما يحدث، كما يجب استعمال ريدوكسون REDOXON تحت إشراف الطبيب؛ لأن الاستخدام المفرط له يمكن أن يؤدي إلى الإصابة بحصوات على الكلى.

سعر دواء ريدوكسون لتعويض نقص فيتامين C
علبة دواء ريدوكسون الفوار

موانع الاستعمال

هناك عدد من موانع الاستعمال لتجنب حدوث أضرار صحية وخيمة، ويحظر استعمال الدواء للأشخاص المصابون بحصوات على الكلى إلا تحت الإشراف الطبي  كما يحظر استعماله من قبل مرضى السكري قبل القيام بقياس نسبة سكر الدم مباشرة وينصح بإجراء تحليل السكر بعد تناول الدواء بعدة أيام لأن الدواء يغير نسبة السكر في الدم في نتيجة التحليل.

يحظر أيضًا استعمال الدواء للاشخاص المصابون باضطرابات نسب الحديد في الجسم، كما يحظر تناول الدواء إلا تحت إشراف الطبيب للمصابين بمرض السرطان حيث يساعد هذا الدواء على تحفيز الخلايا السرطانية.

سعر دواء REDOXON ريدوكسون في 2021

توفر الصيدليات عبوة الدواء الـ 1000 مجم والتي تحتوي على 15 قرص فوار بسعر 165 جنيهًا.