سعر دواء اتوموكس ابيكس 
دواء اتوموكس ابيكس 

يعالج دواء اتوموكس ابيكس ATOMOX APEX فرط النشاط الحركي وحالات ضعف الانتباه، وهو عقار آمن للاستعمال على الأطفال من عمر الـ ـ6 أعوام، ويمكن للبالغين استعماله؛ لأنه يعمل تقليل عملية امتصاص النورإيبينفرين الذي يعمل كموصل عصبي للدماغ، ما يؤدي إلى زيادة الانتباه، كما أنه يقوم بحل مشاكل اضطرابات الوسواس القهري والتخفيف من نسبة القلق.

سعر دواء اتوموكس ابيكس  (3)
سعر دواء اتوموكس ابيكس

دواعي استعمال دواء اتوموكس ابيكس ATOMOX APEX

يستخدم الدواء في حالات الإصابة بضعف الانتباه خاصة لدى صغار السن ممن تترواح أعمارهم بين الــ 6 سنوات والــ 10 سنوات، كما يستخدم في حالات الإصابة باضطرابات الوسواس القهري، ويستعمل أيضًا في حالات الإصابة بمرض القلق، كذلك يستخدم في حالات الإصابة باضطرابات الهلع والخوف وفرط الحركة والنشاط.

الآثار الجانبية

هناك بعض الآثار الجانبية الشائعة بعد تناول هذا الدواء منها ما يلي: الشعور بالصداع، الشعور بالغثيان، الميل للقيء، الشعور بألم شديد في المعدة، الشعور بالنعاس المستمر، الشعور بزيادة سرعة ضربات القلب، الإصابة بالإمساك، الشعور بتقلبات المزاج، الشعور بارتفاع ضغط الدم، الإصابة بالطفح الجلدي، الشعور بالتعب والدوخة، الإصابة بالسعال، الإصابة بتأخر النمو لدى الأطفال، الشعور بالأرق، الإصابة بجفاف في الدم، الإصابة بالضعف الجنسي لدى البالغين في حالات نادرة.

ويجب زيارة الطبيب في حالة زيادة حدة الأعراض، ويجب أن تنتبه الأم لصغارها ممن يتناولن الدواء للتصرف سريعًا في حالة زيادة حدة الأعراض.

سعر دواء اتوموكس ابيكس  (2)
علبة اتوموكس ابيكس

موانع الاستخدام

يحظر استعمال الدواء لمن يعانون من حساسية تجاه مكوناته الداخلية أو مادته الفعالة، يحظر استعمال الدواء بدون استشارة الطبيب، يحظر استعمال الدواء للمصابين بحالات القصور في وظائف الكلى، يحظر استعمال الدواء للمصابين بمرض ارتفاع ضغط الدم، كما يحظر استعماله للحوامل وفي فترة الرضاعة الطبيعية إلا باستشارة الطبيب المعالج، ويحظر استعمال الدواء للمصابين بارتفاع ضغط العين، ويحظر استعمال الدواء مع الإفراط في تناول الكافيين لأن ذلك يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم.

الجرعة وطرق استخدام الدواء

يجب تحديد الجرعة باستشارة الطبيب المعالج للاختلافات بين المرضى على حسب الحالة والعمر، ويحفظ الدواء بعيدًا عن متناول الأطفال، والجرعة الاعتيادية هي مرة واحدة يوميًا.
اقرأ أيضًا: سعر دواء دوفالاك لعلاج الإمساك

سعر دواء اتوموكس ابيكس  (2)
شكل علبة دواء اتوموكس ابيكس

سعر دواء اتوموكس ابيكس ATOMOX APEX في 2021

توفر الصيدليات عبوة الدواء الـ25 مجم وتحتوي على 30 كبسولة بسعر 180 جنيهًا.