سعر علبة دواء شراب رينبو فيت لتحفيز شهية الأطفال
سعر علبة دواء شراب رينبو فيت لتحفيز شهية الأطفال

من أفضل الأدوية التي يحصل عليها الأطفال لتحفيز شهيتهم، والتقليل من التعب والإرهاق؛ شراب رينبو وفيت، والذي يتكون من فيتامين ب المركب مع فيتامين. ج ، فيت. أ ، فيت. D3 وفيت. E.

 

مشكلة فقدان الشهية

تعد مشكلة فقدان الشهية من المشاكل الشائعة بين كلا الجنسين، فالوزن الزائد أو نصقان الوزن، يعد مشكلة وقد يكون لها تأثير على مختلف أعضاء الجسم، وفقدان الشهية قد يؤدي عند بعض الفئات إلى مشكلة النحافة الزائدة وانعدام الشهية الدائم.

ويحاول خبراء الصحة والصيادلة إجراء تجارب دائمة لزيادة الوزن والإقبال على تناول الطعام، وذلك من خلال دراسة تلك المشكلة، ووضع حلول لها تتعامل مع الهرمونات بشكل أساسي، وتمكن الفرد من الحصول على شهية مفتوحة اتجاه الأنواع المختلفة من الطعام، بهدف زيادة معقولة في الوزن نحو الدرجات الطبيعية دون إفراط أو تفريط.

 

دواعي استعمال رينبو

يتم استخدام دواء رينبو؛ لتعزيز النمو الطبيعي للأطفال، وتحفيز الشهية والتخفيف من التعب، وعلاج الضعف وقلة التركيز وتحسين المناعة.

كما يتم استخدامه في الأمراض التي تسببها الاضطرابات في استقلاب الكالسيوم نتيجة لانخفاض الإنتاج الداخلي لـ 1،25-ثنائي هيدروكسي فيتامين D3 على النحو التالي؛ حالات ما بعد الجراحة أو قصور الدرقية مجهول السبب، وقصور الغدة الدرقية الكاذب، نقص كالسيوم الدم أو الكساح، سوء امتصاص الكالسيوم، وهشاشة العظام بعد سن اليأس.

 

مكونات رينبو

يحتوي كل 1 مل نقط من الدواء على مادة ألفاكالسيدول الفعالة بنسبة 2 ميكروجرام

 

رينبو
رينبو

الجرعة وطريقة الاستعمال

الجرعة الأولية لدى البالغون والأطفال فوق 20 كجم من وزن الجسم: 1 ميكروجرام يوميًا، أما الأطفال أقل من 20 كجم من وزن الجسم: 0.05 ميكروغرام / كجم / يوم، وحديثي الولادة: 0.1 ميكروغرام / كغ / يوم، أما الجرعة عند كبار السن: 0.5 ميكروغرام / يوم

من المهم تعديل الجرعة بعد ذلك وفقًا للاستجابات ولتجنب فرط كالسيوم الدم.

وتشمل مؤشرات الاستجابة مستويات الكالسيوم في الدم ، والفوسفاتيز القلوي ، وهرمون الغدة الدرقية ، وإفراز الكالسيوم في البول ، بالإضافة إلى الفحوصات الطبية.

أما المرضى الذين يعانون من أمراض العظام الملحوظة، قد يتحملون جرعات أعلى دون الإصابة بفرط كالسيوم الدم.

ومع ذلك، فإن فشل الكالسيوم في الدم في الارتفاع بسرعة في مرضى هشاشة العظام لا يعني بالضرورة أن جرعة أعلى مطلوبة لأن الكالسيوم الناتج عن زيادة امتصاص الكالسيوم في الأمعاء يمكن دمجه في العظام المنزوعة المعادن.

في المرضى الذين يعانون من هشاشة العظام الذين يتلقون ألفاكالسيدول ، فإن الجرعة الموصى بها من ألفاكالسيدول لمرضى هشاشة العظام بعد سن اليأس هي 1 ميكروغرام يومياً.

 

العبوة والتخزين

تحتوى علبة كرتون رينبو على عبوة 10 مل + نشرة داخلية، ويحفظ مبرداً في درجة حرارة 2-8 درجة مئوية ، ويجب حمايته من الضوء، ويحفظ بعيدا عن متناول الأطفال.

 

سعر علبة رينبو فيت

تتوافر عبوة شراب  RAINBOW – VIT 120 ملي متوفرة في الصيدليات المصرية بسعر 16.5 جنيهاً .

 

اقرأ المزيد

سعر دواء DIGESTIN ديجستين فاتح الشهية

ما هو دواء vitamax وما هي دواعي الاستعمال وسعره

اهمية دواء sterogyl لتعويض لنقص فيتامين د