تمثل الفيتامينات عنصراُ هاماً فعالاً في بناء الجسم وتعمل كعامل مساعد في تعويض النقص في كمية المعادن التي يحتاجها ونحصل علية من خلال الأطعمة الطازجة والمكملات الغذائية، ومن هذه الفيتامينات ال(أوميجا 3 بلس).

فوائد ال(أوميجا 3 بلس)

  1. تستخدم لمرضى الربو في تخفيف الالتهابات والأعراض المصاحبة.
  2. تستخدم كذلك لتعزيز الذاكرة ومنع الإصابة بمرض الزهايمر حيث أن له دور كبير في بناء المخ والحد من تدهور قدراته المعرفية حيث أنه مع مرور الزمن والتقدم في العمر يبدأ مستوى أوميجا3 يقل تدريجيا مسبباً الزهايمر وقد يؤدي نقصه للخرف في أحيان أخرى، لذلك فهي تستخدم في علاج بعض الأمراض العقلية حيث تشير بعض الدراسات إلى أن الأشخاص الذين يعانون من خلل عقلي يكون مستوى الأوميجا 3 في الدم أقل من أقرانهم الأصحاء.
  3. تستخدم كذلك لمرضى التهاب المفاصل حيث يعمل على تحسن حالتهم الصحية.
  4. تعمل كبسولات أوميجا 3 بلس على زيادة الشهية ورفع نسبة الكوليسترول في الدم وبالتالي قد تؤدي إلى زيادة الوزن.
  5. تساعد على نمو الشعر لأنها تعمل على تنشيط الدورة الدموية في البصيلات كذلك إنتاج زيت فروة الرأس الذي له دور كبير في تغذية الشعر وصحته ولمعانه.
  6. بالإضافة إلى هذا فقد أثبتت الإحصائيات أن أوميجا 3 تعمل على حرق الدهون وتقوية العضلات.
  7. تستخدم كمكمل غذائي لمرضى البول السكري ومرضى ارتفاع الضغط.
  8. تعمل على معالجة جفاف البشرة وبالتالي تعمل على ترطيبها.
  9. مفيد للحوامل حيث يعمل على التقليل من خطر الولادة المبكرة كذلك تحسين المستوى البصري للجنين، وقد يؤدي نقصه إلى احتمالية الإصابة باكتئاب ما بعد الولادة.
  10. يفيد في محاربة السرطانات المختلفة فهناك دراسة نشرت في مجلة الكيمياء الحيوية الغذائية أشار فيها الباحثون إلى أن هناك ثلاثة أنواع من أوميجا3 بعضها موجود في البذور النباتية الصالحة للأكل كبذر الكتان، وبعضها في الخضراوات والفواكه كما توجد في بعض الزيوت مثل زيت الصويا وبعضها في المأكولات البحرية وهي أشهر الأنواع شيوعاً لدى الناس كما أنها أقواها لمكافحة السرطان.

فوائد أوميجا 3 بلس للجنس

أولاً لدى الذكور

  • تعمل على علاج ضعف الانتصاب الناجم عن الإصابة بتصلب الشرايين.
  • تعزز وظيفة الخصيتان فهناك دراسة أجريت في الفترة من (1/9/2018 وحتى 30/9/2019)  على شباب في عمر التاسعة عشر أو مايقاربه أثبتت بأن تناول الأوميجا  بلس له دور كبير في زيادة حجم السائل المنوى كما أن له دور أيضاً في زيادة حجم الخصية.
  • تعزيز الرغبة الجنسية فهي تعمل على تحسين تدفق الدم إلى جميع أنحاء الجسم نتيجة الحد من تراكم الترسبات في الشرايين.

ثانياً لدى الإناث

  • تعزز الرغبة الجنسية لدى الإناث نتيجة تأثيرها على هرمون الإستروجين.

الجرعة المستخدمة يومياً من أوميجا3 بلس

لمعرفة الجرعة عليك مراجعة طبيبك الخاص حيث تختلف من حالة لأخرى، ولكن في الأغلب تؤخذ كبسولة واحدة ثلاث مرات يومياً، ويجب تناولها مع الطعام حيث يساعد ذلك في التخفيف من آثارها الجانبية على المعدة والأمعاء.

سعر أو ميجا3 بلس

يبلغ سعر علبة كبسولات أوميجا3 بلس حالياً 42 جنيهاً في مصر.