عقار septazole لعلاج الالتهابات المختلفة في الجسد
عقار septazole لعلاج الالتهابات

إن دواء septazole يتكون من العديد من المواد العلاجية الفعالة ومنها السالفاميثوكسازول والتريميثوبريم، وهما يعملان كمضاد حيوي يساعد الفرد على التخلص من الالتهابات التي تحدث بالأذن والمسالك البولية والشعب الهوائية، وأيضًا التهابات القصبة الهوائية، وينبغى على المريض قبل شرائه أن يذهب لطبيب لفحصه جيدًا.

سيبتازول خافض للحرارة

إن الالتهابات التي تصيب الجسد تكون بالأساس عبارة عن بكتيريا قد أصابت جزء معين بجسد الإنسان مما يؤدي إلى الشعور ببعض من الآلام والأوجاع، ومن الجدير بالذكر أن هذه البكتيريا قد تؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة الجسد بشكل كبير جدًا، وعندها يتوجب على المريض تناول دواء سيبتازول حتى يعالج الالتهاب ومن ثم تنخفض الحرارة.

septazole لعلاج التهاب الحلق

إن الالتهابات التي تصيب الحلق عبارة عن مجموعة من البكتيريا الضارة, التي تؤدي إلى سوء حال الحلق بشكل كبير جدًا، ومن ثم يتوجب على المصاب بهذا الالتهاب أن يتناول جرعة من دواء سيبتازول, الذي يساعده مع الوقت على التخلص من الآلام التي يشعر بها ويعيد حلقه للوضع الطبيعي.

عقار septazole لعلاج الالتهابات
عقار septazole لعلاج الالتهابات

septazole والكورونا

لقد تم تصنيف هذا الدواء كواحد من الأدوية التي يمكن للمصابين بمرض كورونا استخدامها حتى يتحسن وضعه الصحي، وذلك لأن هذا العلاج يساعد مريض كورونا على:

  • التخلص من ارتفاع درجة حرارة جسده.
  • الحد من الالتهاب الحادث للشعب الهوائية أو الرئة.
  • التخلص من البكتيريا الضارة المتواجدة في جسد الفرد.

إقرأ أيضًا: فوائد شاي البابونج – تحسين جودة النوم

أضرار septazole

كما أنه يمكنك الحصول على العديد من الفوائد من خلال أقراص سيبتازول، فإن هناك مجموعة من الأضرار والآثار الجانبية التي يمكن أن تصيبك عقب أخذ جرعاتك من الدواء، ومن بين هذه الأعراض ما يلي:

  • يمكن أن يشعر المريض بعدم الرغبة في تناول أي طعام، كما يمكن أن يشعر بالرغبة في التقيء.
  • يؤدي هذا العلاج إلى نقص كرات الدم الحمراء والصفائح الدموية في جسد الفرد، كما يمكن أن يصاب بفقر الدم الانحلالي.
  • يؤدي الدواء لشعور الفرد بطنين في الأذنين مع حالة من الدوخة والعصبية، ويمكن أن يلحق ذلك حالة من التشنجات والتهاب الأعصاب الطرفية.
  • يؤدي سبياتازول لحالة من احتباس البول، مما يؤثر على الكلى، وقد يصل الأمر لحدوث التهاب بالكلى.
  • يشعرك الدواء بزيادة في نبضات القلب والتعرق، مع الشعور بوخز في اليدين واصفرار بالعينين.

إقرأ أيضًا: سانسوفيت Sansovit لتعويض نقص الفيتامينات والكالسيوم

سعر سيبتازول أقراص

يتواجد دواء septazole في الصيدليات من خلال أكثر من شكل علاج، وبالطبع يختلف سعر العلاج وفقًا لذلك على النحو التالي:

  • علبة دواء سيبتازول شراب التي تحتوي على حوالي 100 مللي جرام وهذا يتناسب مع الأطفال، وتلك يقدر ثمنها بحوالي 7 جنيه مصري.
  • علبة دواء سيبتازول أقراص التي تحتوى على 10 أقراص علاجية, وهذا يتم وصفه للبالغين وكبار السن، وتلك تتواجد بسعر يصل إلى 6.5 جنيه مصري.