دواء سيبرا برو لعلاج الاكتئاب والقلق
دواء سيبرا برو لعلاج الاكتئاب والقلق

يعالج دواء سيبرا برو CIPRA – PRO أمراض القلق والاكتئاب، وهما مرضان يصيبان الجهاز العصبي، وهناك عدد من الأعراض المصاحبة لهما منها: التوتر والحرج والارتباك والإحساس بتوتر العضلات والشعور بغصة في الحلق، كما أن مادة العقار الفعالة التي تدعى سيتالوبرام تحفز وتحسن الحالة المزاجية الجيدة للمريض ما يمكن أن يساعد في التخلص من القلق والاكتئاب.

دواعي استعمال دواء سيبرا برو CIPRA – PRO

الشعور بالتوتر الإجتماعي، الإصابة بالوسواس القهري، الإصابة بالفزع، الإصابة بالهلع، والإصابة بالقلق العام، ومن دواعي استعماله أيضًا الإصابة بسوء الحالة المزاجية المستمر، الإصابة باحتشاء عضلة القلب، الإصابة بالاكتئاب، الإصابة باضطرابات القلق الاجتماعي.

دواء سيبرا برو لعلاج الاكتئاب والقلق
أقراص دواء سيبرا

الآثار الجانبية

زيادة في التعرق، الإحساس بالصداع، نقصان الوزن، ضيق في التنفس، كثرة التبول، زيادة في الطمث، ضعف السمع، الدوخة، تشوش في الرؤية، اضطرابات الجهاز الهضمي، الميل للقيء، الشعور بالغثيان، حرقة في المعدة، جفاف في الفم، تغييرات في الرغبة الجنسية، ألم الصدر، ويجب مراجعة الطبيب في حالة زيادة حدة الأعراض.

اقرأ أيضًا: حقن فيكتوزا لعلاج مرض السكري

دواء سيبرا برو لعلاج الاكتئاب والقلق
علبة دواء سيبرا

الجرعة وطريقة الاستخدام

يجب تحديد الجرعة من قبل الطبيب المعالج؛ لأنه يتم تحديد الجرعة على حسب حاله المريض، وتعتبر الجرعة الاعتيادية من عقار سيبرا برو CIPRA – PRO للمرضى الذين يحتاجون علاج للقلق قرص 20 ملجم في اليوم، وعلى المصاب أن يلتزم بكل التعليمات التي يحددها الطبيب المختص من حيث الجرعة ووقت تناولها والمدة العلاجية ويحظر على المريض التوقف عن تناول الدواء أو تقليل الجرعة أو زيادتها من نفسه بدون استشارة الطبيب لأن ذلك قد يتسبب في الأذى له.

دواء سيبرا برو لعلاج الاكتئاب والقلق
دواء سيبرا

موانع استعمال العقار

يمنع تناول عقار سيبرا برو CIPRA – PRO على الحوامل وفي فترة الرضاعة، ويحظر إعطائه للأطفال، ويحظر تناوله على مرضى القلب، ويحظر على مرضى القصور في وظائف الكلى والكبد، ويحظر كذلك استعماله قبل أو أثناء القيادة لأنه يسبب النعاس، يحظر على المرضى ممن لديهم حساسية تجاه المادة الفعالة داخل العقار وهي إستيالوبرام.

ويحظر الدواء على مرضى ارتفاع ضغط الدم، يحظر على من يتعاطى المسكنات والأسبرين، يحظر على من يعاني من مرض السكري، ويستخدم بحذر شديد مع من كان لديهم تاريخ مع الأفكار الانتحارية.

سعر الدواء 2021

يبلغ سعر العقار في الصيدليات 45 جنيهًا.

دواء سيبرا برو لعلاج الاكتئاب والقلق
علبة دواء سيبرا