Buspar لعلاج القلق والتوتر
Buspar لعلاج القلق والتوتر

 

يستخدم دواء Buspar لعلاج القلق، وهو ما قد يساعدك على التفكير بشكل أكثر وضوحًا، والاسترخاء، وتقليل القلق، والمشاركة في الحياة اليومية. قد يساعدك هذا الدواء أيضًا على تقليل الشعور بالعصبية والتوتر، وقد يتحكم في الأعراض مثل صعوبة النوم والتعرق وضربات القلب.

كما أن بوسبار، أيضًا دواء للقلق (مزيل للقلق) يعمل عن طريق التأثير على بعض المواد الطبيعية في الدماغ (الناقلات العصبية).

 

كيفية استخدام قرص Buspar

خذ هذا الدواء عن طريق الفم، عادة مرتين أو ثلاث مرات في اليوم أو حسب توجيهات الطبيب. يمكنك تناول هذا الدواء مع الطعام أو بدونه، ولكن من المهم اختيار طريقة واحدة وتناولها دائمًا بنفس الطريقة حتى تظل كمية الدواء الممتصة دائمًا كما هي.

قد يأتي بوسبيرون في قرص يمكن تقسيمه للحصول على الجرعة الصحيحة لك. اتبع ورقة تعليمات المريض الخاصة بالشركة المصنعة أو اسأل الصيدلي عن كيفية تقسيم القرص للحصول على الجرعة.

وتجنب تناول الجريب فروت أو شرب عصير الجريب فروت أثناء تناول هذا الدواء ما لم يخبرك طبيبك أو الصيدلي أنه يمكنك القيام بذلك بأمان. يمكن أن يزيد الجريب فروت من فرصة الآثار الجانبية لهذا الدواء.

تعتمد الجرعة على حالتك الطبية والاستجابة للعلاج، واستخدم هذا الدواء بانتظام للحصول على أقصى استفادة منه. لمساعدتك على التذكر، استخدمه في نفس الأوقات كل يوم. عندما يبدأ هذا الدواء، قد تسوء أعراض القلق (مثل الأرق) في بعض الأحيان قبل أن تتحسن. قد يستغرق الأمر ما يصل إلى شهر أو أكثر للحصول على التأثير الكامل لهذا الدواء.

 

Buspar
Buspar

الآثار الجانبية

قد يحدث الدوخة ، والنعاس ، والصداع ، والغثيان ، والعصبية ، والدوار ، والأرق ، وعدم وضوح الرؤية ، والتعب ، وصعوبة النوم. إذا استمرت أي من هذه التأثيرات أو ساءت، أخبر طبيبك أو الصيدلي على الفور.

في حالات نادرة، قد يصاب المرضى الذين يتناولون بوسبيرون باضطرابات حركية مثل الاهتزاز (الهزات) أو تصلب العضلات أو تعبيرات الوجه التي تشبه القناع أو حركات المشي المتشنجة أو حالة تعرف باسم خلل الحركة المتأخر.

 

اقرأ أيضًا

أنواع اضطرابات القلق وأعراضها وأهم طرق العلاج

أطعمة يمكنها أن تزيل القلق أو التوتر وتساعد على تحسين المزاج‏

16 طريقة لعلاج التوتر والقلق

 

من غير المحتمل حدوث رد فعل تحسسي خطير للغاية تجاه هذا الدواء ، ولكن عليك التماس العناية الطبية الفورية في حالة حدوثه. قد تشمل أعراض رد الفعل التحسسي الخطير: طفح جلدي ، حكة / تورم (خاصة في الوجه / اللسان / الحلق) ، دوار شديد ، صعوبة في التنفس.