مكمل غذائي APIFORTYL لامتصاص الفيتامينات
مكمل غذائي APIFORTYL لامتصاص الفيتامينات

Apifortyl أبيفورتي أحد المكملات الغذائية للأفراد الذين يعانون من نقص في النظم الغذائية أو صعوبة امتصاص الفيتامينات التي تذوب في الدهون، خاصة التي قد تحدث في التليف الكيسي، ولا يمكن استخدامها إلا إشراف طبي.

هذا الدواء هو منتج متعدد الفيتامينات يستخدم لعلاج أو منع نقص الفيتامينات بسبب سوء التغذية أو بعض الأمراض أو أثناء الحمل، حيث تعتبر الفيتامينات لبنات بناء مهمة في الجسم وتساعد في الحفاظ على صحتك الجيدة.

 

كيفية استخدام Apifortyl

خذ هذا الدواء عن طريق الفم، عادة مرة واحدة يوميًا أو حسب التوجيهات. اتبع جميع التعليمات الموجودة على عبوة المنتج، أو خذها حسب توجيهات الطبيب، ولكن على كل الأحوال لا تأخذ أكثر من الجرعة الموصى بها.

لا تسحق أو تمضغ تلك الأقراص، حيث يمكن أن يؤدي القيام بذلك إلى إطلاق كل الدواء دفعة واحدة، مما يزيد من خطر الآثار الجانبية. أيضًا، لا تقم بتقسيم الأقراص إلا إذا كانت تحتوي على خط للشطر ويطلب منك طبيبك أو الصيدلي القيام بذلك، كل ما عليك ابتلاع القرص بالكامل أو المنقسّم دون سحقه أو مضغه.

خذ هذا الدواء بانتظام من أجل الحصول على أقصى استفادة منه. لمساعدتك على التذكر ، خذها في نفس الوقت كل يوم.

APIFORTYL
APIFORTYL

 

جرعة أبيفورتيل

بالنسبة للأطفال من عمر 1-3 سنوات 0.5 مل مرة واحدة يوميًا. الرضع 6-12 شهرًا 0.25 مل مرة واحدة يوميًا.

 

أقرأ أيضًا

هيما كابس Haema Caps – فيتامينات متكاملة لعلاج الأنيميا

فيتامينات للجسم

دواء درامينكس Dramenex لعلاج القيء والدوار

الأعراض الجانبية

قد يحدث الإمساك، الإسهال، أو اضطراب في المعدة. عادة ما تكون هذه الآثار مؤقتة وقد تختفي عندما يتكيف جسمك مع هذا الدواء. إذا استمرت أي من هذه التأثيرات أو ساءت، فاتصل بطبيبك أو الصيدلي على الفور.

إذا وصف طبيبك هذا الدواء ، فتذكر أنه أو أنها قد حكمت أن الفائدة التي تعود عليك أكبر من مخاطر الآثار الجانبية، وكثير من الناس الذين يستخدمون هذا الدواء ليس لديهم آثار جانبية خطيرة.

من النادر حدوث رد فعل تحسسي خطير للغاية تجاه هذا الدواء. ومع ذلك، اطلب العناية الطبية فورًا إذا لاحظت أيًا من الأعراض التالية لرد فعل تحسسي خطير، والذي يتضمن؛ طفح جلدي، حكة / تورم (خاصة في الوجه / اللسان / الحلق) ، دوار شديد ، صعوبة في التنفس.