مرهم ميكوستاتين للأطفال و ما هي بدائل ميكوستاتين
ميكوستاتين

ميكوستاتين هو دواء لعلاج الفطريات يتم استخدامه في حالات العدوى الفطرية الفموية حتى يقوم بعلاجها والقضاء على البيئة الضارة التي ساعدت على تكوينها، ويرجع ذلك بفضل مادة الستاتين التي يحتوي عليها الدواء في جميع أشكاله من نقط سائلة او مرهم.

ميكوستاتين جل

ميكوستاتين

هو عبارة عن جل موضعي يتم استخدامه للقضاء على الفطريات بشكل جذري، كما يقضى على البكتيريا الضارة المسببة لذلك بالإضافة إلى علاج داء المبيضات بالفم.

يستخدم الجل عن طريق أخذ كمية مناسبة ثم يتم توزيعها على المنطقة المصابة مرتين يومياً حتى الشفاء التام او بناءً على إرشادات الطبيب المعالج.

كريم ميكوستاتين للرضع

يدخل كريم ميكوستاتين بشكل أساسي ضمن قائمة أدوية الرضع للقضاء على الفطريات التي تحدث بالفم والحلق بسبب الرضاعة والألبان الصناعية، أو نتيجة العدوى الفطرية من مهبل الأم أثناء الولادة الطبيعية.

مرهم ميكوستاتين للأطفال

يتعرض العديد من الأطفال إلى عدوى فطريات الفم نتيجة تناول الأطعمة التي تحتوي على مواد حافظة مثل العصائر والحلويات  أو نتيجة المرور بوعكة صحية مما يسبب ضعف المناعة ويصبح الطفل ببيئة خصبة لذلك.

وعندما يحدث ما سبق يتم اللجوء على الفور إلى دواء ميكوستاتين للحصول على العناية الطبية العاجلة.

بدائل ميكوستاتين

في حالة عدم توافر الدواء يمكن استبداله بأدوية اخرى لها نفس المفعول وتحتوي على نفس المادة الفعالة وهي الآتي:

  • Antimycotic مرهم أنيمايكوت
  • Kenacomb مرهم كيناكومب
  • Orastatin دواء أوراستاتين
  • Nystatin نيستاتين نقط
  • نقط فينجيفري Fungifree

نيستاتين نقط

هو عبارة عن نقط مضادة للفطريات الناتجة عن داء المبيضات بالفم تستخدم للكبار والأطفال والرضع بشكل آمن، والجدير بالذكر أنه يحتوي على نفس المادة الفعالة ونفس النتائج التي يتم الحصول عليها من دواء ميكوستاتين ويرجع ذلك لأن نيستاتين هو الاسم العلمي له، ولكن عن طريق شركة أدوية مختلفة.

ميكوستاتين للحمام

لا يتم استخدام ميكوستاتين في حالات الالتهابات لدى الأطفال والكبار فقط بل يمكن استخدامه في حالات العدوى الفطرية لدى الحمام وخاصةً مرض (الكنكر البلعومي) الذي يسبب التهابات البلعوم وقرحة الحنجرة.

ويكون طريق إضافة 4 نقط يومياً داخل فم الحمام ولمدة لا تقل عن 5 أيام.

ميكوستاتين النهدي

يتوافر ميكوستاتين في جميع الصيدليات بالسعر المتعارف عليه وعند عدم القدرة على الحصول عليه يتم التوجه إلى أحد فروع صيدليات النهدي التي تحرص على عدم انقطاعه أبداً وتوافره بكميات كبيرة بسبب أهمية الدواء والإقبال عليه بشكل دائم.

سعر ميكوستاتين للأطفال

يتوافر دواء ميكوستاتين في الصيدليات بالأسعار الآتية:

  • عبوة شراب 30 مل 10 جنيه مصري.
  • أنبوب مرهم 15 جرام 5 جنيه مصري.

ومن خلال ما سبق نؤكد أن في حالات حدوث عدوى فطرية بالفم أو الشعور ببداية التهابات مفاجأة يتم اللجوء على الفور إلى استخدام دواء ميكوستاتين.