يشرح لكم موقع “ويكي مصر” في هذا المقال، دواء one alpha هو نوع من فيتامين دي يساعد على تنظيم كمية الكالسيوم والفوسفات في الجسم. كل هذه المواد الثلاثة مهمة للحفاظ على وتقوية العظام والأسنان.

 

هناك عدة أنواع من فيتامين D المتاحة ولكن معظم الأنواع الأخرى تحتاج إلى تنشيط من قبل الكلى. one alpha هو شكل من أشكال فيتامين D الذي لا يحتاج إلى هذه العملية التنشيط، وبالتالي فإنه مفيد بشكل خاص للأشخاص الذين يحتاجون إلى تقوية عظامهم ولكن لديهم أيضا مشكلات في الكلى. قد تحتاج أيضا إلى تناول المكملات الغذائية جنبا إلى جنب مع الدواء.

 

one alpha متوفر في شكل كبسولات، بالإضافة إلى أنه يتوفر في شكل دواء شرب وأيضا كحقن.

 

تعليمات تناول الدواء one alpha

one alpha
عبوة دواء شرب one alpha

بعض الأدوية غير مناسبة للأشخاص الذين يعانون من ظروف معينة، وأحيانا لا يمكن استخدام الدواء إلا إذا تم أخذ بعض الاحتياطات. لهذه الأسباب، قبل أن تبدأ في تناول وان ألفا، من الأهمية بمكان أن يعرف طبيبك ما يلي:

 

  • إذا كنت حاملا أو تقومين بالرضاعة الطبيعية.
  • إذا كان لديك في أي وقت مضى حصوات الكلى أو لديك مشكلات أخرى في الكلى.
  • إذا كنت تعرف أن نسب الكالسيوم في الدم أو البول لديك عالية. هذا يمكن أن يحدث مع بعض السرطانات.
  • إذا كان لديك أي مشكلات في القلب.
  • إذا كان لديك حساسية من زيت السمسم (وهو أحد المكونات المستخدمة في كبسولات One-Alpha).
  • إذا كان لديك أي أمراض نادرة مثل الورم الحبيبي المزمن.
  • إذا كنت تأخذ أي أدوية أخرى. ويشمل ذلك أي أدوية تتناولها، وهي متاحة للشراء بدون وصفة طبية، فضلا عن الأدوية العشبية والمكملات الغذائية.
  • إذا كان لديك أي وقت مضى ردود فعل حساسية تجاه الدواء.

 

كيفية تناول وان ألفا

قبل أن تبدأ في العلاج، اقرأ النشرة الطبية وستعطيكم المزيد من المعلومات عن كيفية الاستخدام والآثار الجانبية التي قد تحدث. وخذ الدواء بالضبط كما يخبرك طبيبك، وعادة ما تؤخذ كجرعة واحدة في اليوم. حاول أن تأخذ جرعاتك في نفس الوقت من اليوم كل يوم، لأن هذا سيساعدك على تذكر تناول العلاج بانتظام.

 

الجرعة التي يقررها الطبيب يمكن أن تتغير من وقت لآخر اعتمادا على نتائج اختبارات الدم الخاصة بك. إن نسيت أخذ جرعة، خذها وقتما تتذكر، وإذا لم تتذكر حتى اليوم التالي، تخطي الجرعة المفقودة، ولا تأخذ جرعتين معا للتعويض عن جرعة منسية.

 

المصدر: patient