أفضل 11 بديل يوتيوب للربح
أفضل 11 بديل يوتيوب للربح

أصبح بديل يوتيوب للربح مطلبا مهما بعد تقييد موقع اليويتوب منشئي المحتوى بمجموعة من الإرشادات من أجل تحقيق الدخل من مقاطع الفيديو ونشرها على موقع YouTube.

 

وبعد أن كان اليويتوب منصة يعتبرها الفنانون المبتدئون فرصتهم المثالية لكسب الأرباح، وليس فقط الفنانون، بل أي شخص لديه الفرصة أن يكسب منه المال، طالما لديه معلومة جديدة، يريد أن يشاركها مع الآخرين، أصبح البحث عن بديل أمر ضروري.

 

خاصة أن الإرشادات الجديدة تتضمن أن يكون منشئو المحتوى قد سجلوا 4 آلاف ساعة من إجمالي وقت المشاهدة على قناتهم خلال الـ 12 شهرًا الماضية ولديهم ما لا يقل عن 1000 مشترك، كما أن القنوات الجديدة سوف تحتاج إلى التقديم. وسيتم تقييم طلباتهم عندما يصلون إلى هذه الشروط، وهو ما سيعوق مستقبل العديد من القنوات.

 

تأثير القواعد الجديدة ليوتيوب على منشئي المحتوى

في السابق، كان معيار الانضمام إلى برنامج شركاء YouTube هو 10 آلاف مشاهدة عامة. كان هذا دون أي شرط محدد لساعات المشاهدة السنوية، لكن وضع شرط 4 آلاف ساعة سيضع هذا ضغطًا كبيرًا على المبدعين الجدد، حيث سيكون من الصعب على القنوات الصغيرة الوصول إلى مستوى تحقيق الدخل.

 

وفقًا لموقع YouTube، سيسمح لهم هذا الحد الجديد بتحسين قدرته بشكل كبير على تحديد المبدعين الذين يساهمون بشكل إيجابي في المجتمع والمساعدة في زيادة أرباح الإعلانات لهم، وسوف تساعدهم هذه المعايير العالية أيضًا في منع مقاطع الفيديو التي يُحتمل أن تكون غير لائقة من تحقيق الدخل والتي يمكن أن تضر بإيرادات الجميع.

 

وكشف موقع YouTube مؤخرًا في مدونته على الرغم من أن هذه التغييرات ستؤثر على عدد كبير من القنوات، إلا أن 99% من المتأثرين كانوا يجنون أقل من 100 دولار سنويًا في العام الماضي، مع 90% يجنون أقل من 2.50 دولار في الشهر الماضي. أي أن القنوات التي لم تعد تستوفي هذا الحد سيتم الدفع لها بما كسبته بالفعل بناءً على سياسات AdSense الخاصة بنا. بعد دراسة متأنية، نعتقد أن هذه تسويات ضرورية لحماية مجتمعنا.

 

من الذي سيتأثر؟

سيتم إعاقة مستوى أكبر من المجتمع الأصغر سنًا بسبب هذه القاعدة الجديدة. على وجه الخصوص، فإن المراهقين الذين تمكنوا من كسب بعض الدخل الإضافي من خلال عرض مواهبهم، ليسوا سعداء بهذا الموقف.

 

سيؤدي التغيير إلى منافسة بين المبدعين المحترفين لتحقيق الدخل، حيث تم تصميم القواعد لتقييد عدد المؤهلين للإعلان على قناتهم. بالنسبة إلى أولئك الذين ينشرون 4 أو 5 مقاطع فيديو أسبوعيًا، فإن الحصول على هذا القدر الكبير من وقت مشاهدة القناة والمشتركين يجب ألا يكون صعبًا للغاية، بناءً على نتائج الشركة.

لكن على كل الأحوال إليك 11 بديلا لجني الأرباح من YouTube، يقدمون شروطا أفضل بكثير من الموقع الأشهر عالميًا.

 

أفضل 11 بديل يوتيوب للربح

موقع برايت كوف

بديل يوتيوب للربح
موقع Brightcove

Brightcove عبارة عن منصة تسويق فيديو الكل في واحد لكل من يتطلعون إلى تسويق مقاطع الفيديو الخاصة بهم. يساعد الموقع في الوصول إلى جميع الجماهير أينما كانوا، بما في ذلك المنصات الاجتماعية، ويزيد من التأثير مع أتمتة التسويق.

 

تقدم Brightcove مجموعة من 8 منتجات تشمل: Video Cloud وVideo Marketing Suite وEnterprise Video Suite وPlayer وLive وSSI وOTT Flow وZencoder.

 

كما يوفر حلاً للناشرين والمذيعين والمسوقين والمؤسسات، ويحتوي على تحليلات مضمنة للإبلاغ عن النشاط الذي تولده مقاطع الفيديو الخاصة، كما يدعم الموقع ميزة البث المباشر أيضًا.

 

موقع Wochit بديل يوتيوب للربح

موقع Wochit  عبارة عن منصة لإنشاء مقاطع الفيديو تعمل على تمكين غرف الأخبار وفرق التحرير ومحرري الوسائط الاجتماعية من جذب انتباه الجمهور وتوسيع نطاقه من خلال قوة الفيديو.

 

هذا يجعل الفيديو في متناول جميع الشركات لإنتاجه ومشاركته على نطاق واسع عبر جميع المنصات الاجتماعية والرقمية.

 

باستخدام هذا النظام الأساسي، يمكن إنشاء مقاطع الفيديو بسرعة، حيث يمكنك استخدام الأصول التي تم التفاوض عليها مسبقًا والمرخصة بموجب الحقوق من AP وReuters وGetty والعديد من المصادر الأخرى.

 

يحتوي الموقع على معرض وسائط في الوقت الفعلي يمكّن المستخدم من البقاء على اتصال بالأشياء المحدثة، حيث يمكنك تخصيص كل عنصر رسومي، بما في ذلك المقدمة والخاتمة والخطوط والألوان والتأثيرات والتراكبات، كما يمكنك اختيار تطبيق العلامة التجارية تلقائيًا في مرحلة ما بعد الإنتاج، ويضمن ذلك أن تكون العلامة التجارية واضحة دائمًا وأن مقاطع الفيديو الخاصة بك قابلة للتحديد دائمًا.

 

يمكن لمستخدمي الموقع الجمع بين مقاطع الفيديو والمقتطفات المختلفة في لوحة عمل واحدة واستخدام التعليق الصوتي الخاص به، ويجعل عملية إنشاء الفيديو بأكملها سريعة وبأسعار معقولة.

 

موقع ليفرايل

يقدم ليفرايل، الذي استحوذت عليه شركة فيسبوك عام 2014، منصة شاملة لناشري الفيديو عبر الإنترنت تساعدهم في العثور على أفضل الإعلانات الممكنة وتقديمها، حيث تساعد هذه المنصة أيضًا جهات التسويق من خلال تزويدهم بإمكانية الوصول إلى مخزون الفيديو المتميز والمعلومات التي يحتاجونها لتحديد مكان عرض إعلاناتهم، فما يقدمه هذا في النهاية هو حل إعلاني كامل لناشري الفيديو.

 

والناشرون مغرمون بهذا الموقع لأنه يمكنهم من إدارة وتحسين مصادر الطلب على الأجهزة المحمولة وسطح المكتب. وهذا يشمل العلاقات المباشرة مع المعلنين ومصادر الطلب من جهات خارجية، وكل ذلك في مكان واحد.

 

موقع كالتورا بديل يوتيوب للربح

تقدم حزمة تسييل الأعمال السريعة من Kaltura طريقة ذكية لاستثمار المحتوى للاستفادة من ذكاء الأعمال وتغليف المحتوى وتقديمه إلى المستخدم النهائي بأكثر الطرق فعالية، حيث يمكن اختيار وحدات عمل مختلفة لتلبية الأهداف المحددة.

 

تتكون الوحدات من مجموعات مثل القائمة على الإعلانات والقائمة على الاشتراك والقائمة على المعاملات والتوزيع. توفر المنصة أدوات تسويق فيديو فريدة تجعل تجربة المشاهدة أكثر تفاعلاً مع مشغل تفاعلي.

موقع Kaltura
موقع Kaltura

 

باستخدام قائمة الفصول القابلة للبحث، يمكنك تقسيم مقطع الفيديو بسهولة إلى فصول متعددة، مع إعطاء كل فصل صورته المصغرة والعنوان والوصف والعلامات القابلة للبحث.

 

كما يمكن للمشاهدين بعد ذلك تصفح الفصول بسهولة والبحث عن الكلمات الرئيسية والانتقال إلى مناطق محددة في الفيديو حيث توجد المصطلحات. يمكن للاعبين في Kaltura تضمين أدوات المشاركة الاجتماعية داخل اللاعب نفسه.

 

في حالة التمكين، يمكن للمشاهدين مشاركة مقاطع الفيديو على Facebook وTwitter وGoogle+ وأكثر من 50 شبكة ومواقع ومدونات اجتماعية أخرى.

 

موقع الفيسبوك

يقدم Facebook لمنشئي الفيديو 55% من عائدات الإعلانات في برنامجهم التجريبي. ومنذ يوليو 2015، كانوا يعملون مع شركاء مختارين في البرنامج، ومع التوسعات، بات فيسبوك يمنح ناشري الفيديو نظامًا أساسيًا لتحقيق الدخل مع مشاركة عوائد سخية.

 

وأعلن Facebook الآن أيضًا عن منشئ جديد يقدم أدوات حصرية لإنشاء مقاطع الفيديو المتدفقة والترويج لها.

موقع فيسبوك للمبدعين
موقع فيسبوك للمبدعين

 

ويحتوي Facebook أيضًا على قسم جديد في موقع سطح المكتب على الويب، يسمى Facebook for Creators، حيث يمكن لصانعي الفيديو الحصول على نصائح لتحسين مهاراتهم في صناعة الفيديو والتواصل بشكل أفضل مع المشاهدين باستخدام ميزات Facebook.

 

كل ما عليك فعله هو إنشاء ملفك الشخصي وصفحتك، ووضع خطة وأخيرا إنشاء مقطع فيديو ثم مشاركته، كما يوفر Facebook جميع الإرشادات لجعل المحتوى الخاص بك قابلاً للعرض إلى حد كبير.

 

موقع ديلي موشن بديل يوتيوب للربح

سواء كنت تتطلع إلى تحقيق الدخل من مقاطع الفيديو الخاصة بك أو كنت مهتمًا بتوزيع محتوى متميز تابع لجهة خارجية، فإن عروض تحقيق الدخل من Dailymotion تجعل من السهل تحقيق الدخل من مجموعة متنوعة من التدفقات، حيث يمكن من خلال الموقع لمنشئي المحتوى فهم بيانات الجمهور والإيرادات من خلال مجموعته من أدوات التحليل المتقدمة.

 

من خلال برنامج Media Manager، تحصل على نظام واحد بسيط للبحث عن كل المحتوى وتصفيته وإدارته، كما يسهّل تصميم الموقع الموّحد تحميل مقاطع الفيديو وتحريرها وإدارة التدفقات المباشرة بالكامل بما في ذلك الفواصل الإعلانية وإنشاء المقاطع.

 

موقع BridTV

موقع BridTV
موقع BridTV

موقع Brid.tv عبارة عن نظام أساسي لمشغل الفيديو عبر الإنترنت عبر الأجهزة يسمح للشركات باستضافة مقاطع الفيديو وتشفيرها واستثمارها بأي طريقة تراها مناسبة.

 

وتوفر المنصة دعمًا مجانيًا للإعلانات وتوفر حلاً خاصًا بملكية ADIQ لاستعادة المخزون المفقود بسبب أدوات منع الإعلانات.

 

توفر المنصة بداية قوية جدًا على موقع الويب الخاص بك، حيث يمكنها أن تمنحك فرصة رائعة لكسب محتوى الفيديو بأسرع ما يمكن وبسهولة. بعد الموافقة، يستثمر Brid ما نسبته 100% من مخزونك الإعلاني ويشاركك الأرباح على أساس 60-40%.

 

موقع BigFrame بديل يوتيوب للربح

Big Frame هي الشركة الوحيدة من نوعها لإدارة المواهب والتسويق المؤثر التي تقدم خدمات كاملة. وتشتهر شركة Big Frame على نطاق واسع بأنها شركة التمثيل الأولى للمبدعين الرقميين أولاً، وتقدم المشورة لعملائها في جميع جوانب الوسائط والترفيه؛ من ترخيص المحتوى والأفلام والتلفزيون والجولات السياحية ونشر الكتب والمنتجات الاستهلاكية.

موقع BigFrame
موقع BigFrame

 

بصفتك مُنشئ الشبكة، يمكنك الوصول إلى الأدوات والامتيازات الحصرية المتاحة فقط لشبكاته، ويتضمن ذلك لوحة تحكم المنشئ، والتي يمكن من خلالها للمرء مراقبة أرباحه وتحليلاته. كما أنها تتصل ببقية مجتمع منشئي المحتوى عبر منتدى مفتوح. من المفترض أن يوفر BigFrame زيادة في الدخل بنسبة 40% مقارنة بتحقيق الدخل من AdSense.

 

موقع AdRev

موقع AdRev
موقع AdRev

هو موقع عبارة عن شبكة متعددة القنوات لها ميزات قياسية ولديها قاعدة بيانات صوتية كبيرة، AudioMicro، والتي تشير إلى قاعدة بيانات كبيرة من الموسيقى المجانية تمامًا لاستخدامها في مقاطع الفيديو الخاصة بك.

 

ويوفر الموقع الكثير من الأدوات لتحسين الفيديو والترويج له، ما يمكن معه زيادة الإيرادات إلى الحد الأقصى وحماية المحتوى ومراقبته على YouTube وFacebook وخارجها.

 

موقع استوديوهات Maker

تخصص الموقع هو تقديم مقاطع فيديو قصيرة لمنصة رقمية تعرض العلامة التجارية جنبًا إلى جنب مع أكثر الشخصيات والقصص والمؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي شهرة في العالم.

 

يبقي الموقع أبوابه مفتوحة لمجموعة أوسع من المحتوى، ويحتوي الموقع على مجموعة من التقسيمات الفرعية والتي تتضمن ما يلي: الرجال، والنساء، والأسرة، والترفيه.

 

تمتلك Maker Studios (التي حصلت عليها شركة Disney) بعضًا من أعلى إعلانات التكلفة لكل ألف ظهور في الأعمال التجارية.

 

تحصل القنوات ذات عدد الزيارات المنخفض على ما يقرب من 60% من العائدات، بينما تحصل غالبية القنوات الشعبية على 90%.

 

موقع باتريون

موقع الباترون
موقع الباترون

يسمح موقع Patreon للكتاب والفنانين المرئيين ومنشئي الألعاب والفنانين ورسامي الرسوم المتحركة والمصورين ومبدعي العلوم والمبدعين في مجال التعليم والحرفيين والراقصين والممثلين وجميع المبدعين الآخرين بالحصول على أموال من خلال إدارة أعمال عضوية للجماهير.

 

نظام الإيرادات لهذه المنصة معقول، حيث يدفع المشجعون الاشتراك الذي يختارونه مقابل تجارب حصرية، حيث يقدمون 90% من إجمالي الإيرادات للمبدع الذي يحتفظون منه بنسبة 5% فقط.

 

لا توجد عقود للتوقيع ويحتفظ المرء بملكية العمل بنسبة 100%. إن بدء استخدام Patreon أمر سهل الفهم ويمكن للمرء المضي قدمًا فيه بسهولة.

 

الخلاصة

على الرغم من أن YouTube قد عزز مجموعة القواعد واللوائح الخاصة به، إلا أنه ليس المنصة الوحيدة للمبدعين. هناك أيضًا منصات أخرى توفر الدخل، ونظرًا لأن بعض هذه القنوات مدفوعة إلا أنها بديل حكيم لموقع YouTube.

 

وليس هناك فرصة لأي انتهاك، كما ستوفر هذه المواقع إعدادًا إرشاديًا للمحتوى الخاص بك، وسيكون عملك مرئيًا للملايين بطريقة أفضل.