شروط الربح من اليوتيوب بالتفصيل
شروط الربح من اليوتيوب

اليوتيوب Youtube  أداة من أدوات الإنترنت القوية التي يمكنك استغلالها في الحياة العلمية بتوثيق فيديوهات تعليمية يتم فيها تقديم شروحات لمختلف المجالات التي تتقنها، أو أن تستغله في حياتك المهنية فهو قناة تسويقية فعالة ستحقق لك الكثير من الربح المطلوب لمشروعك أو أهدافك، ولذلك سنوضح لكم في هذا المقال على “ويكي مصر” شروط الربح من اليوتيوب الذي يعد ثاني أكبر محرك بحث في العالم بعد جوجل  Google .

شروط الربح من اليوتيوب 2020

إذا ما تم استخدام اليوتيوب كأداة تسويقية يتحقق من خلالها الترويج والدعاية للمشروعات أو الخدمات أو الأفكار، فإنه في هذه الحالة سيتعين على المسوق الإلكتروني أن يتمتع ببعض الصفات التي ستعينه على استخدام اليوتيوب بذكاء في حياته المهنية.

ومن الصفات التي ينبغي أن يتمتع بها المسوق ما يلي:

  • الاهتمام بالتصوير وتسجيل مقاطع الفيديوهات.
  • الحرص على التقاط الصور النادرة والغير مألوفة.
  • التمتع بشجاعة الإلقاء والظهور الاجتماعي بدون رهبة.
  • موهبة الشرح المبسط للمعلومات وإيصال الأفكار بطرق سهلة.
  • التمتع بوجود محتوى مميز ومختلف يمكن تقديمه من خلال الصوت والصورة.
شروط الربح من اليوتيوب
شروط الربح من اليوتيوب

الربح من اليوتيوب بالتفصيل

إذا ما كنت تتحلى بالصفات السابقة فإننا نضمن لك طريق ممهد نحو إنشاء قناة على اليوتيوب والمملوكة من شركة جوجل ومن ثم استخدامها في حياتك العملية بتحقيق أرباح يسيرة شرط الالتزام بعمل فيديو مميز ومختلف بمحتوى ذا قيمة، وبعدها ستقوم جوجل بربط قناتك ببرنامجها جوجل أدسنس  Google AdSense لمشاركة الأرباح مع مراعاة ضرورة الحصول على عدد كبير من المشاهدات من قبل مستخدمي اليوتيوب .

خطوات الربح من اليوتيوب بالتفصيل

هناك مجمعة من الخطوات التي يراعى ضرورة الالتزام بها لتحقيق الربح من اليوتيوب وهي كالتالي:

تحديد فكرة قناة يوتيوب ناجحة

وهي الخطوة الأولى والاهم نحو استمرار قناتك على اليوتيوب، ولذلك اختار فكرة ناجحة تلائم المجال الذي تتقنه حتى لا تشعر بالملل فيما بعد وحتى تجتهد في إنشاء محتوى مميز كل مرة تنشر فيها فيديو بما يحقق لك عدد كبير من المشاهدات.

امتلك أدوات مساعدة في إنشاء الفيديو

ننصحك بضرورة امتلاك برنامج صنع وتعديل الفيديوهات فهو من أهم الأدوات لك كمتطلع للربح من اليوتيوب، ولذلك اختر برنامج يتناسب واحتياجاتك، فلا تستخدم برنامج بسيط لدرجة أن تصنع فيديوهات غير جيدة بما يكفي، ولا تختر برنامج معقد يحتاج إلى وقت طويل للتعلم في حين أنك لا تحتاج لكل ما يحتويه من مميزات.

تأكد من ضبط الإعدادات اللازمة لقناتك

إذا لم تكن محترف في إنشاء قناة على اليوتيوب، فإننا ننصحك بضرورة إنشاء قناة محترفة بيد المبرمجين المختصين حتى يتم تنفيذ كافة الإعدادات المطلوبة للقناة بما يتماشى مع فكرة وخطة القناة .

البدء في إنشاء ورفع الفيديو الأول

لا تتأخر في صنع ورفع الفيديو المميز لك على قناتك، ولابد أن تعلم بأن عدد مشاهدات الفيديو الثاني ستكون أعلى من مشاهدات الفيديو الأول، ومشاهدات الفيديو الثالث ستكون هي الأعلى وهكذا، لأن عدد المشتركين في قناتك سيزيد مع زيادة فيديوهاتك المميزة.

شروط الربح من اليوتيوب
شروط الربح من اليوتيوب

شروط الربح من اليوتيوب

نجاحك في تحقيق الربح من اليوتيوب يعتمد على عاملين أساسيين، وهما المحتوى الجيد، والتسويق الجيد، ولا يمكن الاستغناء عن أي منهما لصالح الآخر، فالمحتوى الجيد وحده لا يكفي ما لم يتم تسويق الفيديو، وكذلك تسويق الفيديو وحده لا يكفي بدون وجود محتوى يجذب عدد كبير من المشاهدات.

وفي هذه الفقرة يقدم لكم “ويكي مصر” عوامل إنشاء فيديو يوتيوب مميز

  • اعتمد على الاختلاف في عرض محتوى الفيديو الخاص بك ولا تحاول تقليد الآخرين أو تنفيذ أفكارهم النمطية، لأن مستخدمي اليوتيوب ينجذبون للمحتوى الجديد والغريب.
  • لا تتخلى عن ثقتك بنفسك بل اظهر موهبتك العلمية والعملية للوصول إلى قلوب المشاهدين لك.
  • استخدام أدوات تقنية تشمل كاميرا جيدة بسعر مناسب إذا كنت مبتدئ، والأهم مراعاة نقاء الصوت وألا يكون هناك الكثير من الضوضاء في خلفية الصوت.
  • اهتم بالإضاءة المناسبة فهي عنصر أساسي من عناصر فن التصوير، ولا تنسى استخدام برنامج جيد في صنع وتعديل الفيديوهات مع إمكانية الاستعانة بإحدى المتخصصين في هذا المجال.
  • فكر في عنوان جذاب لمحتوى الفيديو يعبر عنه بالكامل مع وضع وصف مناسب يجذب الانتباه.
  • لا تعتمد على الإطالة في الفيديو لأن الفيديو القصير المختصر يحصد عدد مشاهدات أكبر .
  • اصطحب كاميرتك في كل مكان لالتقاط الصور النادرة التي يمكن استخدامها في قناتك إذا كانت معبرة عن المحتوى.
  • لا تتعجل في الحكم على فيديوهاتك بالنجاح أو الفشل، ولكن قم بعمل أكبر قدر ممكن من الفيديوهات المفيدة وراقب عدد المشاهدات.