لا نستطيع الآن أن نتخيل حياتنا بدون منصات التواصل الاجتماعي. فعلى الرغم من كثرتها هذه الأيام، إلا أنه يوجد على كل هاتف ذكي من هواتفنا على الأقل من 3 إلى 4 من تطبيقات منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، مثل واتس اب وماسنجر وتيليجرام وفيسبوك وغيرها. ولكن الشيء المستجد علينا عزيزي القارئ، والذي كثر الحديث بشأنه في الأيام الماضية هي خاصية People Nearby الموجودة حاليا على تطبيق Telegram.

وأيا كان النظام الذي يعمل عليه هاتفك الذكي، سواء كان أندرويد أو ايفون، فسوف تتعلم من خلال سطور هذا المقال كيفية التعامل مع هذه الخاصية. بداية من كيفية الوصول إليها، إلى أن نصل إلى كيفية إخفاء رقم هاتفك رقم هاتفك التي تظهره هذه الخاصية. وإن كنت تريد تفعيل هذه الخاصية لتكشف من حولك من أشخاص وتتعرف على بعض المعلومات عنهم ومنها أرقام هواتفهم (إن كانت متاحة) فتابع معي الخطوات التي سأذكرها في السطور القادمة.

ما هي خاصية People Nearby الموجودة حاليا على تطبيق Telegram؟

في البداية، هيا نتعرف على هذه الخاصية. فلتعلم عزيزي القارئ أن هذه الخاصية جديدة وليست قديمة كما كان يردد البعض على منصات التواصل الاجتماعي. ولم يعلن مطورو تيليجرام عن هذه الخاصية بشكل رسمي. ولكن ما جعل المستخدمين يكونون على دراية بها هو كم الحديث عنها على كافة منصات التواصل الاجتماعي. مما جعل الكثيرون يذهبون إلى تطبيق تيليجرام من أجل أن يتعرفون على هذه الخاصية.

وهي عبارة عن خاصية تعطيك قائمة طويلة بالأشخاص الموجودين حولك في المكان الذي تتواجد فيه في اللحظة الحالية. وستجد أسفل كل اسم المسافة التي تفصل بينك وبين صاحب الاسم بالمتر. وتم إضافة هذه الخاصية من أجل تقريب الأشخاص ببعضهم ممن يسكنون في منطقة واحدة. ولكن حذاري أن تستخدمها يا صديقي في أي شيء يتنافى مع القيم الاخلاقية في مجتمعاتنا.

كيف تصل إلى خاصية People Nearby على تيليجرام؟

اتبع الخطوات التالية للوصول إلى خاصية الأشخاص القريبين على Telegram:

افتح تيليجرام

قم بفتح تيليجرام
تطبيق تيليجرام

إن لم تكن حملت التيليجرام على هاتفك الذكي من قبل، فحمله أولا قبل أي شيء على الاندرويد، أو على الايفون. ثم تثبته على هاتفك الذكي، سوف تظهر أمامك الشاشة الرئيسية الموضحة في الصورة أعلاه. وهي شاشة تحتوى على قائمة كبيرة من الأشخاص المسجلين على سجل الهاتف الخاص بك، والمسجلين على تيليجرام أيضا. أي من يملكون تيليجرام على هواتفهم.

ويمكنك النقر على أي اسم من هذه الأسماء لكي تتواصل معه بالمحادثات النصية أو المكالمة الصوتية أو مكالمة الفيديو. ولكن ما يهمنا في هذا المقال هو الوصول إلى الأشخاص القريبين منك، وغير المسجلين عل  سجل الهاتف لديك، فكيف تصل إليهم؟ تابع معي.

اذهب إلى القائمة الرئيسية للبرنامج

إذهب إلى القائمة الرئيسية للبرنامج
القائمة الرئيسية للبرنامج

في قمة الشاشة الرئيسية للتطبيق، وتحديدا في أقصى جهة اليسار، انقر على الأيقونة التي تجدها على شكل 3 خطوط فوق بعضها البعض صغيرة. وهنا تنبثق أمامك القائمة الرئيسية للبرنامج. وتحتوي هذه القائمة على العديد من المعلومات. ويمكنك من خلالها الوصول إلى الأسماء المسجلة لديك على البرنامج. من خلال خيار جهات الاتصال. فقم بالنقر على هذا الخيار لتصل إلى الأشخاص القريبين أو People Nearby.

تفعيل خاصية الأشخاص القريبين

تفعيل خاصية الاشخاص القريبين
تفعيل خاصية الأشخاص القريبين

انقر عزيزي القارئ على الخاصية. وإن كنت تتعامل معها لأول مرة، فسوف يطلب منك أن تسمح لها بالوصول إلى موقع جهازك أينما كنت. وهنا يمكنك تفعيل هذا الامر باستمرار، أو أن تفعلها وقتما تفتح التطبيق، او لا تفعلها مطلقا. ولكن إذا اخترت عدم التفعيل فلن تتمكن من ميزة معرفة الأشخاص القريبين. وبذلك تكون قد وصل إلى الخاصية وتعرض أمامك قائمة كاملة بالأشخاص المحيطين بك، مع معرفة المسافة الفاصلة بينك وبين كل شخص في القائمة بالمتر.

معلومات عن صاحب الحساب
معلومات عن صاحب الحساب

كيفية اخفاء اسمك من نتائج بحث الآخرين في خاصية الأشخاص القريبين على تيليجرام

كيفية اخفاء اسمك
كيفية اخفاء اسمك

عندما تنقر على خاصية People Nearby، فسوف تتحول مباشرة للشاشة الخاصة بها. وفي هذه الشاشة سوف تجد خيار يتيح ظهور الحساب الشخصي الخاص بك في نتائج بحث الآخرين القريبين منك على هواتفهم الذكية. وهو خيار Make Myself Visible. أما إذا أردت تعطيل هذا الخيار فيما بعد، فيمكنك النقر عليه لترجع مختفيا مرة أخرى.