تقدم شركة آبل Apple عملاقة التكنولوجيا خدمة آبل فيتنس + Apple Fitness +، وهي مصممة لمساعدة المستخدمين على الحفاظ على لياقتهم من خلال سلسلة من التدريبات الموجهة عبر فئات تمرين متعددة، وكشفت الشركة لأول مرة عنها مع منتج الجيل السادس من ساعات آبل الذكية Apple Watch Series 6 في سبتمبر 2020.

ما هي خدمة آبل فيتنس + ؟

خدمة آبل فيتنس + أو Apple Fitness + عبارة عن برنامج تمارين منزلية  يرشدك عبر ساعات آبل الذكية إلى مجموعة من التدريبات المتنوعة وهو يأتي استكمالا لمميزات اللياقة البدينة في Apple Watch.

ومن خلال هذه الخدمة يمكنك إجراء التمارين، بينما تتبع ساعة آبل الذكية أدائك للتأكد من أنك تسير وفقا للهدف المحدد وتحقق أهداف اللياقة البدنية المنشودة.

يمكن مشاهدة محتوى فيتنس+ من خلال تطبيق Fitness على أيفون iPhone وهو بديل لتطبيق Activity، وهو متاح أيضا على كل من أيباد iPad وآبل تي في Apple TV.

تم تصميم روتين Fitness + ليتضمن التدريبات المنزلية اللازمة مع الحد الأدنى من المعدات المطلوبة في التمرينات؛ وذلك حتى يناسب كل الفئات.

كل ما تحتاج لمعرفته حول خدمة آبل فيتنس + في 8 نقاط 
خدمة آبل فيتنس +

تكامل الخدمة مع ساعات آبل الذكية Apple Watch

ساعة آبل مطلوبة لتفعيل خدمة Apple Fitness + ولا تعمل الخدمة بدونها بسبب تكامل Apple Watch على الشاشة.

وفي أثناء استخدام الخدمة تتتبع Apple Watch حركتك ومدة التمرين والسعرات الحرارية المحروقة ومعدل ضربات القلب، ويمكنك متابعة هذه الإحصائيات سواء على الساعة الذكية نفسها أو على جهاز الأيفون الخاص بك أو أي من الأجهزة الأخرى التي تشمل أيباد وآبل TV، في الوقت الفعلي حتى تتمكن من متابعة التمرين عن كثب والسعرات الحرارية التي تحرقها دون الحاجة إلى النظر إلى معصمك كل دقيقة.

وستظهر نافذة صغيرة في الزاوية العلوية اليمنى من واجهة Fitness + للإحصائيات التي يتم مزامنتها مع ساعة آبل، وعندما يلاحظ الذكاء الاصطناعي في معصمك ضعف حركتك أو تراجع أدائك سيظهر رسم متحرك على الشاشة لتحفيزك، ويبدو الأمر مثل امتلاكك مدرب شخصي بين يديك. يمكنك أيضًا مشاهدة مقارنات مع أشخاص آخرين أجروا التمرين من قبل لمنحك تحفيزا إضافيا، وسترى مؤقتا للعد التنازلي حتى تعرف المدة المتبقية لك من التمرين.

كل ما تحتاج لمعرفته حول خدمة آبل فيتنس + في 8 نقاط 
تكامل الخدمة مع ساعات آبل الذكية

هل تدعم خدمة فيتنس + شخصين ؟

تساءل الكثير من الناس عما إذا كانت فيتنس + تدعم شخصين يتدربان في نفس الوقت لكن حتى الآن لا توجد أية معلومات عن ذلك، وتشير جميع مقاطع الفيديو والعروض التوضيحية إلى أن الميزة التي تقوم بمزامنة بيانات ساعة آبل مع الشاشة التي تشاهد الفيديو عليها تقتصر على شخص واحد لكن قد تكون هناك تغييرات في المتجر مع التحديثات التي تقوم بها الشركة كل فترة.

وحتى إذا كانت Fitness + لا تدعم التدريبات المزدوجة على الشاشة  فلا يزال بإمكان الشخص الثاني ممارسة نفس التمرين بعد انتهاء الشخص الأول، ويمكنه استخدام جهاز آخر لرؤية نتائج تقدمه. 

كل ما تحتاج لمعرفته حول خدمة آبل فيتنس + في 8 نقاط 
خدمات آبل فيتنس +

ما هي التمارين المدرجة على الخدمة ؟

تشمل فئات التمرين المدرجة المشي والجري والتمارين عالية الكثافة والتجديف والرقص وركوب الدراجات واليوجا.

ولا تتطلب العديد من أنواع التمرينات معدات محددة، حيث تم تصميمها لتستطيع ممارسة الرياضة من المنزل أو الحديقة أو الفندق أو في أي مكان آخر تتواجد فيه ويمكنك أيضا استخدامها في صالة الألعاب الرياضية مع معدات التمرين في الصالة الرياضية.

ويتضمن كل فيديو من مقاطع فيديو Fitness + ثلاثة مدربين مختلفين على الشاشة في نفس الوقت، بحيث تشمل التمارين كل من المبتدئين وذوي المستوى المتوسط وأولئك الخبراء في مجال الرياضة.

وأضافت آبل أيضا سلسلة من مقاطع الفيديو تتراوح بين 10 إلى 20 دقيقة لأولئك الجدد في التدريبات وغير المستعدين للتدريبات القياسية، وتحتوي مقاطع الفيديو هذه على مدرب واحد وتوفر إرشادات حول إعداد المعدات أو كيفية القيام بتمرين معين.

ويمكنك تحديد مدة التمرين لتتناسب مع مقدار الوقت المتاح لديك، ويمكن أن تتراوح مدة التدريبات من 5 دقائق إلى 45 دقيقة.

كل ما تحتاج لمعرفته حول خدمة آبل فيتنس + في 8 نقاط 
التمارين المدرجة على خدمة آبل فيتنس +

تكامل فيتنس + مع موسيقى آبل

يتم تعيين مقاطع فيديو Fitness + على الأغاني من تطبيق Apple Music والتي يمكن الاستماع إليها حتى من قبل غير المشتركين في الخدمة، ومع ذلك يتمتع مشتركو آبل ميوزيك بخيار تنزيل قوائم تشغيل لاستخدامها خارج خدمة فيتنس+.

يمكنك اختيار نوع الموسيقى التي تريد الاستماع إليها في أثناء تمرينك الروتيني بحيث يتم تخصيص كل تمرين لك. وعند الانتهاء من روتين التمارين سترى ملخصا يحتوي على جميع مقاييس التمرين، بما في ذلك وقت التمرين الكامل، ومتوسط ​​معدل ضربات القلب، والمزيد.

وتعد Apple Fitness + أكثر من مجرد مجموعة مقاطع فيديو للتمارين الرياضية، فهو يقدم توصيات ذكية لمقاطع الفيديو بناءً على اهتماماتك جنبا إلى جنب مع التدريبات التي يمكن أن تساعدك على الخروج من روتينك.

كل ما تحتاج لمعرفته حول خدمة آبل فيتنس + في 8 نقاط 
تكامل فيتنس + مع موسيقى آبل

سعر الخدمة على آبل

تتوفر خدمة Fitness + مقابل 9.99 دولار شهريا أو 79.99 دولار سنويا، وفي خطة الأسعار هذه يمكن أن يستخدم 6 أفراد من العائلة نفس الخدمة.

وتم تضمين Fitness + أيضا في حزمة آبل وان Apple One التي تجمع الكثير من الخدمات في باقة واحدة مقابل اشتراك واحد بقيمة 29.99 دولار شهريا.

وتجمع Apple One أربع خدمات رائعة تناسبك أو تناسب جميع أفراد عائلتك، وسيستمتع كل منهم بوصول خاص لكل خدمة عبر أجهزته كلها، وتشمل Apple Music‌ و Apple TV + و Apple Arcade و Apple News + و 2 تيرابايت للتخزين على iCloud.

ومع شراء ساعة آبل جديدة تقدم Apple إصدارا تجريبيا مجانيا لمدة ثلاثة أشهر لخدمة Fitness +.

كل ما تحتاج لمعرفته حول خدمة آبل فيتنس + في 8 نقاط 
خدمات آبل فيتنس +

توافق الخدمة مع الأجهزة

تتوافق خدمة آبل فيتنس+ مع الجيل الثالث من ساعات آبل الذكية مع Apple Watch Series 3 وحتى الجيل السابع watchOS 7.

تتوافق أيضا مع أجهزة آيفون 6 إس ‌iPhone‌ 6s.

كما تتوافق مع أيباد بنظام تشغيل iPadOS 14.

تتوافق كذلك مع تلفزيون آبل Apple TV‌ بنظام tvOS 14.

كل ما تحتاج لمعرفته حول خدمة آبل فيتنس + في 8 نقاط 
توافق الخدمة مع أجهزة آبل

موعد الإطلاق

يتم إطلاق خدمة آبل فيتنس+ 14 ديسمبر 2020، وستتوفر في البداية في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وأستراليا وكندا وأيرلندا ونيوزيلندا، على أن يتم تعميمها حول العالم في الشهور الأولى من عام 2021.

ويتطلب تشغيل الخدمة، نظام iOS 14.3 وساعة watchOS 7.2 أو iPadOS 14.3 و tvOS 14.3، وسيتم إطلاقهم في نفس اليوم، وستظهر الخدمة تلقائيا كتطبيق جديد على آيفون وكتطبيق جديد على tvOS، وسيتمكن مستخدمو ‌iPad‌ من تنزيل تطبيق Fitness من متجر التطبيقات.

كل ما تحتاج لمعرفته حول خدمة آبل فيتنس + في 8 نقاط 
خدمات آبل فيتنس +