كريمات تفتيح البشرة هي أكثر ما تبحث عنه النساء، فلا شيء يضاهي الظهور بإطلالة مشرقة لوجه صافي خالي من العيوب والإسمرار الناتج عن التعرض المستمر لأشعة الشمس الضارة وعوامل الجو المزعجة، ولذلك سنوضح لكن أفضل أنواع كريمات تفتيح البشرة من الصيدلية، وأهم الخلطات المنزلية التي تؤدي إلى نفس مفعول كريمات التفتيح، فإلى التفاصيل.

أهمية كريمات تفتيح البشرة

  • هناك الكثير من العوامل التي تؤدي بدورها إلى استخدام كريمات تفتيح البشرة، ولكن ينبغي التنويه أولا بأن هذه الكريمات مُعدة خصيصا لمعالجة العوامل الطارئة على لون البشرة والتي أدت إلى إسمرارها، بينما لا تناسب ولا تقوم بتفتيح لون البشرة الأساسي.
  • قد تتعرضين لبقع الوجه الداكنة التي نتجت عن استخدامك لمستحضرات تجميل رديئة، كما أن اعتيادك على النوم دون إزالة الماكياج عن الوجه من أكثر الأمور التي تؤدي لإسمرار البشرة ومن ثم الحاجة إلى استخدام كريمات تفتيح.
  • من الممكن أن تؤدي استخدام كريمات تفتيح البشرة إلى نتائج عكسية إذا ما استخدمتِ نوع غير مناسب لبشرتك فهناك الكثير من الأنواع التي تحتوي على مواد كيماوية قد تضر البشرة، ولذلك ينبغي استشارة الطبيب أو استخدام كريمات تفتيح بخلاصة مركبات طبيعية.
  • عدم علاج حبوب الوجه وترك المشكلة دون اهتمام قد تؤدي إلى إصابتك ببقع داكنة يصعب علاجها فيما بعد، ولذلك يفضل الاهتمام بعلاج حب الشباب بعد معرفة نوعه وكيفية التعامل معه من خلال طبيب جلدية متخصص، وبعدها ستكون كريمات تفتيح الوجه أمر تجميلي لابد منه.
  • التعرض المفرط لعوامل الجو المتمثلة في الغبار وأشعة الشمس الضارة دون استخدام واقي ضد الشمس قد يؤدي مع مرور الوقت إلى بشرة غير موحدة اللون وسيصاحب هذه البشرة إطلالة شاحبة تحتاج إلى علاج وكريمات مناسبة.
  • افتقارك لأسس العناية بالبشرة من حيث عدم الاهتمام بتنظيف البشرة وتقشير الوجه واستخدام أفضل غسول مناسب لنوع بشرتك سيؤدي بكل تأكيد إلى إسمرار البشرة الذي يحتاج أيضا إلى كريمات تفتيح.
  • ولا تنسي مفعول سوء التغذية وإهمال شرب كميات وفيرة من الماء على إطلالتك الجمالية فالطعام الصحي والمفيد سيؤدي إلى نضارة البشرة بينما الوجبات السريعة ستؤدي إلى ظهور البثور السوداء.
امرأة تعاني من اسمرار البشرة
امرأة تعاني من اسمرار البشرة

كريمات تفتيح البشرة

  • لا شك أن تجميل البشرة وتفتيحها من الأهداف التجميلية التي تسعى لها جميع النساء، حيث يعد الوجه هو عامل الجذب الأول الذي يدل إما على النضارة والصحة، وإما عن الشحوب والإرهاق، وبالتأكيد تتمنى جميع الفتيات سماع كلمات الإشادة عن جمالهن وجاذبيتهن النابعة من نظافة البشرة وصفائها ولونها الموحد.
  • كريمات تفتيح البشرة من الأمور الحساسة للغاية التي ينبغي استخدامها باستشارة طبيب جلدية يختار لكِ الأنسب وفقا لنوع البشرة ووفقا للمشكلة التي تعانيها، ولكننا سنقدم لكِ في هذه الفقرة كريمات لتفتيح البشرة من الصيدلية بخلاصات طبيعية لن تضرك إذا ما اُستخدمت دون وصفة طبية.
امرأة تحتاج إلى كريمات تفتيح
امرأة تحتاج إلى كريمات تفتيح

كريمات لتفتيح البشرة من الصيدلية

سي سي أولاي ناتشرال وايت ميراكل Olay Natural White CC

كريم أورال ناتشورال وايت من كريمات تفتيح البشرة المتوفرة في جميع الصيدليات بسعر 159 جنيها حيث يعالج تصبغات البشرة اللونية ويعتمد في تركيبته على توحيد لون البشرة وحصولها على النضارة والترطيب.

كريم وايت اوبجكتيف اكتيف داي Bioderma White Objective Active Day

من كريمات تفتيح البشرة سريعة وقوية المفعول، وهو تابع لشركة بيودريما، ويعتمد على معالجة إسمرار البشرة الناتج عن أشعة الشمس مع حصول البشرة على النضارة والتنعيم، ويتوفر في الصيدليات بسعر 995 جنيها.

كريم النهار لتفتيح البشرة من فيد اوت Fadeout Advanced Day Cream

يعتمد هذا الكريم على علاج إسمرار البشرة مع حمايتها من العوامل الخارجية بما يؤدي إلى منع التلف والحصول على بشرة مشرقة ووجه صافي خاصة خلال النهار، وهو متوفر في جميع الصيدليات بسعر  150 جنيها.

كريم ايسنشيال فيرينس Essentials Fairness Face Cream

من كريمات التفتيح التابعة لشركة أوريفلام Oriflame ويحتوي على تركيبة طبيعية من خلاصة البرتقال وفيتامين سي الطبيعي، وبالتالي يمنح البشرة الترطيب والنعومة والتبييض، مع العلم أن هذا الكريم يتناسب مع جميع أنواع البشرة ومتوفر في الصيدليات بسعر 65 جنيها.

لاروش بوزيه بجمنتكلار سيروم La Roche Posay

يعد هذا المنتج من أقوى كريمات تفتيح البشرة التي ينصح باستخدامها لمدة 10 أسابيع على التوالي حتى يتم الحصول على نتيجة ملحوظة في بشرة موحدة وغير شاحبة أو باهتة، حيث يعالج البقع الداكنة وتستمر نتائجه لمدة شهر كامل بعد التوقف عن استخدامه.

كريم كلين أند كلير بي بي

يستخدم هذا الكريم كأساس للوجه، ويعرف باسم CLEAN And CLEAR Cover And Correct BB Cream light، حيث يصحح لون البشرة ويعالج عوامل التلف التي أدت إلى اسمرارها، ويتوفر في جميع الصيدليات بسعر 150 جنيها.

كريم فير آند لفلي Fair and Lovely

من كريمات تفتيح البشرة المعروفة والمتميزة بسعرها المنخفض، إذ تتوفر في الصيدليات بسعر 10.5 جنيه، ويعالج إسمرار البشرة أيا كان نوعها.

خلطات تفتيح الوجه في المنزل

بخلاف كريمات تفتيح البشرة من الصيدلية هناك خلطات منزلية يمكنك إتباعها وتطبيقها ككريم على الوجه للحصول على بشرة موحدة بأقل تكلفة ممكنة.

قناع الكركم لتفتيح الوجه
قناع الكركم لتفتيح الوجه

خلطة الكركم لتفتيح البشرة

يحتوي الكركم على مواد طبيعية تعمل مفعول السحر في تفتيح البشرة، حيث يحتوي على مادة الكركمين التي تقلل من إنتاج مادة الميلانين المسؤولة عن تصبغات الجلد، ويحتوي كذلك على فيتامين سي الذي يساعد على إفراز الكولاجين، وكذلك فيتامين B6 الذي يساعد على إنتاج خلايا جديدة، ولذلك ننصحك بوضع نصف ملعقة من الكركم وخلطها مع قطرات الماء لينتج عجين يتم فرده على البشرة لمدة ربع ساعة، ثم افركيه بحركات دائرية واشطفي بشرتك.

خلطة الشاي الأخضر

من المعروف أن الشاي الأخضر يستخدم للتخسيس، ولكن الفائدة الجمالية منه هو الحصول على بشرة صافية موحدة اللون بفضل مضادات الأكسدة التي يحتويها وقدرته على تقشير البشرة وتجديد خلاياها بما يجعله واحد من كريمات التفتيح المنزلية منخفضة التكلفة.

زيت جوز الهند

يحتوي زيت جوز الهند على مستخلصات طبيعية تعمل على تفتيح البشرة بشكل سريع المفعول، وذلك من خلال صنع خلطة منزلية لن تندمي في تجربتها حيث يمكنك وضع ملعقة من الشاي الأخضر في 4 ملاعق كبار من الماء المغلي واتركيهم 10 دقائق ثم صفي الشاي واستخدمي منقوعه بوضع 3 ملاعق من جوز الهند الأصلي وعليهم ملعقتين من بودرة الكركم وقلبي هذا الخليط وضعيه في الثلاجة ليلة كاملة ثم استخدميه كقناع للوجه يعمل على تفتيح البشرة بشكل آمن جدا.