مواصفات هيونداي ازيرا 2020 في السعودية
مواصفات هيونداي ازيرا 2020 في السعودية

مواصفات هيونداي ازيرا 2020 تختلف كثيرا عن مواصفات هيونداي ازيرا 2019 وكذلك هيونداي ازيرا 2018، ليس فقط في المواصفات الفنية ولكن أيضا في المواصفات الشكلية الجمالية وكماليات السيارة، وفي هذا الموضوع سنعرض أهم مواصفات سيارات هيونداي ازيرا 2020 في المملكة العربية السعودية.

مواصفات هيونداي ازيرا 2020

تأتي سيارات هيونداي ازيرا 2020 بمواصفات فنية وشكلية فريدة جعلتها من أهم سيارات هيونداي في السوق السعودي بل من أهم السيارات بشكل عام، وذلك نظراً لخصائصها الإضافية والكماليات الرفاهية، وتعتبر من السيارات ذات الشكل الرياضي المرن والذي يغلب عليه طابع الفخامة والشياكة وذلك مع عدد كبير من المواصفات المميزة لتصميم السيارة، فضلا عن تلك المواصفات الفنية المرتبطة بمواصفات الأداء وقوة محرك السيارة واستهلاك الوقود.

ومثل هذه الصفات ما جعلت هيونداي ازيرا 2020 تنافس عدد كبير من فئات وموديلات السيارات في المملكة العربية السعودية، ومن هذه السيارات المنافسة سيارات تويوتا أفالون، شفروليه إمبالا ونيسان ألتيما وغيرها من فئات وموديلات السيارات التي صدرت في 2020.

وحتى نتعرض لأهم مواصفات هيونداي ازيرا 2020 لا بد وأن نشرح عدد من العناصر التالية:

  • مواصفات محرك هيونداي ازيرا 2020.
  • أبعاد السيارة.
  • مواصفات إضافية وكماليات في هيونداي ازيرا 2020.

مواصفات محرك هيونداي ازيرا 2020

تعتبر مواصفات الأداء والمحرك من أهم ما يميز مواصفات هيونداي ازيرا 2020، لأنها تتضمن مواصفات فنية جلعت السيارة مميزة في الأداء والحركة.

وحتى يمكننا أن نبرز أهم مواصفات الأداء والمحرك لهذه السيارة سنقوم بشرح مواصفات فئات السيارة للأداء والمحرك.

مواصفات محرك الفئة الأولى لهيونداي ازيرا 2020

تعرف الفئة الأولى من سيارات هيونداي ازيرا 2020 بـ GL Midnight، والتي تأتي بمحرك بقوة 3000 سي سي، ليولد هذا المحرك قوة مقدارها 250 حصان لقوة عزم أقصاها 287 نيوتن/ متر، ليصل عدد دورات المحرك حتى 5400 دورة في الدقيقة الواحدة، وذلك بآلية الجر الأمامي للسيارة.

أما بالنسبة لتسارع السيارة، فالسيارة يمكنها أن تصل إلى سرعة 100 كم/ ساعة في غضون 8.4 ثانية، بينما تصل أقصى سرعة للسيارة حتى 220 كم/ ساعة، ينما تستهتلك السيارة 11.9 لتر من الوقود لكل 100 كم، وتبلغ سعة خزان وقود السيارة 70 لترا.

هيونداي ازيرا 2020
هيونداي ازيرا 2020 من الداخل

مواصفات هيونداي ازيرا 2020 “الفئة الثانية والثالثة”

تأتي الفئة الثانية والثالثة من هيونداي ازيرا 2020 بنفس المواصفات للفئتين وهي بالضرورة تختلف عن مواصفات الفئة الأولى والتي تطرقنا لها في الفقرة السابقة، وتأتي هاتان الفئتان بمحرك 3500 سي سي، ويعتبر محرك هذه السيارة من المحركات رباعية الأسطوانات وذلك بسعة 3.5 لتر.

تصل قوة المحرك في هذه الفئات إلى 290 حصان لعزم أقصاه يبلغ 392 نيوتن/ متر، ليبلغ عدد دورات محرك السيارة إلى 6000 دورة في الدقيقة وذلك بآلية الجر الخلفي للسيارة، وبالنسبة لتسارع السيارة فإن السيارة يمكنها أن تصل إلى سرعة 100 كم/ ساعة في غضون 8.4 ثانية فقط، ويمكن أن تصل السرعة القصوى للسيارة حتى 223 كم/ ساعة.

والسيارة مزودة بناقل حركة أوتوماتيكي مزود به 6 سرعات 6A، بينما تستهلك السيارة 10.7 لتر من الوقود لكل 100 كم.

أبعاد سيارة هيونداي ازيرا 2020

تعتبر أبعاد السيارة من أهم ما يميز مواصفات هيونداي ازيرا 2020، لأن السياة تتضن مواصفات مميزة وفريدة أعطتها شكل رياضي يغلب عليه الفخامة، ولا تختلف أبعاد فئات السيارة الثلاثة عن بعضها البعض من حيث الطول والعرض والارتفاع، ولذلك سنوضحها في عدد من النقاط، كما يلي:-

الطول: 4.910 متر.

العرض: 1.860 متر.

الارتفاع : 1.480 متر.

قاعدة العجلات: 2.850 متر.

وزن السيارة: 1475 كيلو جراما.

كماليات هيونداي ازيرا 2020

تعتبر كماليات هيونداي ازيرا 2020 والمواصفات الإضافية للسيارة من أهم ما يميزها، وبالتأكيد لا يمكننا أن نتناول كل كماليات السيارة ومواصفاتها الإضافية في مقال واحد، ولكن سنحاول أن نبرز أهم الكماليات والمواصفات الإضافية في عدد من النقاط.

مكيف سمارت وفتحات مكيف خلفية

تتضمن هيونداي ازيرا 2020 على مكيف سمارت مركزي لكافة أجزاء السيارة الأمامية والخلفية، وكما يوجد فتحات خلفية للمكيف لتوزيع الهواء، كما تضيف هذه الفتحات مزيد من الراحة لمقاعد السيارة وتدفئة أو تبريد جو السيارة وفقاً للحالة التي عليها السيارة.

ولذلك فإن تكييف السيارة يكتسب ميزة إضافية في كونه يعمل على تبريد وتسخين مقاعد السيارة الخلفية والأمامية.

سقف من الزجاج بانورامي

يعتبر هذا السقف من أهم مواصفات هيونداي ازيرا 2020 ويفيد هذا الزجاج في زيادة دخول الإضاءة لمقصورة السيارة وكذلك فهو يزيد من وضوح إضاءة السيارة بشكل عام، وفضلا عن ذلك فهذا السقف الزجاجي يعمل على زيادة المساحة الداخلية المتوفرة لرؤس الركاب والسائق ومن ثم إعطائهم مساحة أفضل.

مساحات أمامية ومساحات حساسة

من أبرز مواصفات هيونداي ازيرا 2020 أنها تتضمن على مساحات للمصابيح الأمامية تعمل على تنظيف المصابيح باستمرار وكذلك مساحات حساسة لسقوط الأمطار.

زر تشغيل السيارة وزر مثبت السرعة

تحتوي سيارة هيونداي ازيرا 2020 على أزار سمارت لتثبيت سرعة السيارة وكذلك لتشغيل السيارة بشكل سمارت متكامل.

تشغيل الوسائط المتعددة

توفر هذه السيارة إمكانية تشغيل كافة أشكال ملفات المعلومات والوسائط المتعددة من صور وفيديوهات وملفات صوتية بخصائص مختلفة، وتوفر السيارة مداخل USB و سي دي بلاير و بلوتوث وراديو وشاشة عرض وAUX وMP3.

هيونداي
سيارة هيونداي رمادية اللون

مزايا إضافية للسيارة

هناك كثير من المزايا الإضافية في مواصفات هيونداي ازيرا 2020 والتي يمكننا أن نذكرها في عدد من النقاط كما يلي:-

  • إمكانية التحكم في المقاعد بشكل أوتوماتيكي.
  • عجلة قيادة كهربية إمكانية تعديل ميل عجلة القيادة.
  • مصابيح أمامية زينون ومصابيح ضباب أمامية فقط.
  • زجاج كهربائي أمامي وخلفي.
  • مزيل ضباب خلفي.
  • عداد للمساحة وجهاز كمبيوتر لقياس المسافة المقطوعة بالنسبة للوقود.
  • إمكانية طي المرايات كهربائيا.
  • حوامل أكواب أمامية وخلفية
  • أنظمة توازن إلكتروني للفرامل.
  • أنظمة مساعدة للفرامل.
  • أنظمة حفظ توازن السيارة عند الانعطافات وأنظمة حفظ التوازن عند الارتفاعات وفي حالات الزحف.

ومن الجدير بالذكر أن شركة هيونداي أصدرت موديل جديد من سيارات ازيرا من خلال سيارة هيونداي ازيرا 2021 والتي أعلنت عنها هيونداي مؤخراً.

وما لبثت إلا أن حققت هذه الفئة الجديدة إعجاب وانبهار كثير من العملاء في السوق السعودي، بل وازادات نسب البحث على هذه السيارة في محرك بحث جوجل نظرا لما جاءت به بمواصفات ومميزات إضافية تختلف بعض الشيء عن موديل 2020، ولذلك يمكننا أن نقوم بمراجعة لهذه السيارة في مواضيع أخرى.