كيفية البحث في تويتر بدون حساب؟، يشغل هذا السؤال بال الكثيرون من مستخدمي منصات التواصل الاجتماعي، خاصة منصة تويتر سواءا الموقع أو التطبيق، فعندما تفتح موقع تويتر على المتصفح الذي تعتمد عليه، أو من خلال التطبيق المتاح على الاندرويد أو الايفون، فإن أول ما تلقاه هو دعوة تطلقها المنصة لك لكي تقوم بعمل حساب عليها، وأنه بدون هذا الحساب فلن تتمكن من الاستفادة من العديد من مميزات المنصة.

وفي الحقيقة، فإن هذا الأمر ليس صحيحا في المطلق، بل يمكنك الاستفادة من المنصة، وإجراء الكثير من الأشياء بدون حساب، ومن هذه الأشياء البحث في تويتر بغير حساب، ويوجد على تويتر ملايين المنشورات والتغريدات للمشاهير وغيرهم يمكنك الوصول إليها بدون عمل حساب شخصي خاص بك على المنصة.

كل هذا وأكثر يمكنك فعله على الرغم من ضرورة عمل حساب على المنصة، بعكس اليوتيوب الذي يمكنك الاستفادة من كل الفيديوهات عليه بدون عمل حساب، لأنه في الأساس لا يوجد حساب عليه نظرا لارتباطه بالحساب الخاص بك على جوجل.

كيف تصل إلى تغريدات تويتر

لكي تصل بشكل مباشر إلى محتويات تويتر من منشورات وتغريدات، فيمكنك الذهاب إلى خانة البحث الموجودة على الموقع أو التطبيق، فبمجرد أن تكتب بعض الأحرف أو الكلمات التي تخص ما تبحث عنه في المكان المخصص للبحث، فسوف تظهر على الفور تغريدات لها صلة وثيقة بما تبحث عنه.

وهناك طريقة أخرى للوصول إلى محتويات تويتر، وهي الذهاب مباشرة إلى أي صفحة من صفحات الحسابات الموجودة عليه، ولفعل ذلك، اذهب إلى الموقع أو التطبيق، وفي المكان المحصص للبحث أدخل الرمز “@”، ثم اتبعه باسم صاحب الحساب إن كنت تعرفه.

أو يمكنك استبدال علامة @ بالشرطة المائلة وتكتب الاسم مع عبارة twitter.com والشرطة المائلة في المنتصف في المكان المخصص لكتابة عناوين المواقع الالكترونية في المتصفح، بمعنى أنك تكتب “twitter.com ثم / ثم اسم صاحب الحساب”. وهنا تتمكن من الوصول إلى صاحب الحساب مباشرة بدون عمل حساب على المنصة.

بحث في تويتر بدون حساب
شعار موقع تويتر

البحث في تويتر بدون حساب

كما ذكرنا في السطور السابقة. فيمكنك الذهاب إلى صفحة البحث، وتدون بعض كلمات البحث المتعلقة بما تبحث عنه في المكان المخصص للبحث، كما يمكنك عمل البحث المتقدم، وذلك من خلال الاتجاه إلى أسفل قائمة النتائج، ثم النقر على خيار “Advanced Search”.

البحث المتقدم يعطيك الفرصة في تصفية النتائج وحصرها في نتائج معينة مبنية على أساس كلمات مفتاحية محددة، أو لغات محددة أو ومدن بعينها، كما يمكنك عرض الآراء السلبية على حدى أو الإيحابية في حالة كونك تبحث عن مراجعة لمنتج معين أو ما شابه ذلك.

التجول داخل تويتر

إذا نظرت إلى أسفل صفحة البحث على تويتر فسوف تقابل روابط بأهم الموضوعات على تويتر الآن، وتجدها على شكل هاشتاجات تبدأ بعلامة # وتفصل الشرطة بين كل كلمة والثانية. فعندما تنقر على أي هاشتاج من هذه الهاشتاجات، فسوف تفتح مجموعة من التغريدات التي تم نشرها في الوقت الحالي، والتي يوجد عليها نسبة تفاعل عالية من المستخدمين. وكل تغريدة من هؤلاء يتبعها اسم صاحب الحساب الذي كتبها، وتجده متبوعا بعلامة @، وعندم تنقر على هذا الاسم، فإنك تفتح الحساب الشخصى الخاص به وتستعرض كل تغريداته عليه.

وعندما تنقر على أي رابط أو صورة تتعلق بتغريدة على هذا الحساب، فإنك تخرج من موقع تويتر وتتوجه إلى موقع أخر من خلال هذا الرابط، لكن يمكنك النقر على إيقونة الرجوع لكي ترجع إلى تويتر مرة أخرى، لكنك لن تتمكن من رؤية الكثير من المنشورات أو التغريدات التي تتعلق بالحسابات الخاصة أو الرسمية.

وهذا لا يمنع من أن بحث في تويتر بدون حساب يمكنك من الوصول إلى العديد من المنشورات والحسابات الأخرى. كما يوجد حسابات خاصة لا يمكنك الوصول إليها حتى وإن كان لديك حسابا على تويتر، لأنك في هذه الحالة سوف تحتاج إلى تصريح خاص من صاحب الحساب.

الوصول إلى تغريدات وحسابات تويتر بالرسائل النصية بدون حساب

يمكنك الاشتراك على المنشورات العامة التابعة لأي شخص من خلال الرسائل النصية على الهاتف الذكي الخاص بك، وبدون الحاجة إلى عمل حساب شخصي على تويتر، فكل ما تحتاجه في هذه الحالة، هو أن تعرف اسم الشخص صاحب الحساب، وتعرف أيضا الكود المختصر لتويتر الخاص بالدولة التي توجد بها في الوقت الحالي. فعلى سبيل المثال، فإن الكود المختصر لمنصة تويتر الخاص بالولايات المتحدة الأمريكية هو 40404.

فإذا كتبت في المكان المخصص لكتابة الرسائل “follow” ثم اسم صاحب الحساب ثم الكود “40404” ثم تنقر على زر إرسال الرسالة، سوف تستقبل كل المنشورات والتغريدات العامة التي تخص هذا الشخص على شكل رسائل نصية شخصية لك.

وأيضا يمكنك إرسال رسال نصية على النحو التالي: “تكتب GET ثم اسم صاحب الحساب ثم 40404” وهنا تحصل على أخر تغريدة كتبها هذا الشخص، وإن كان وصول الرسائل النصية من تويتر يكبدك الأموال، وتريد وقف استقبال الرسائل، فيمكنك كتابة ما يلي “كلمة STOP ثم 40404”.