خدمة بنك التسليف الاستفسار عن باقي الاقساط

يتداول العديد من عملاء بنك التسليف والادخار الكثير من الأسئلة، ومن بين هذه الأسئلة السؤال عن بنك التسليف الاستفسار عن باقي الاقساط، وذلك في حالة الحصول على قرض أو طلب تمويل.

حيث قام بنك التسليف والادخار بتسهيل وتقديم العديد من الخدمات، وذلك لمراعاة الظروف الحالية وصعوبة تواجد العديد من المواطنين السعوديين داخل البنك أو أي مؤسسة أخرى.

خطوات الاستعلام عن باقي الاقساط التابعة لبنك التسليف

تعتبر خدمة بنك التسليف الاستفسار عن باقي الاقساط واحدة من أهم الخدمات المقدمة من قبل البوابة الإلكترونية للبنك، وللاستعلام عنها يتم اتباع مجموعة الخطوات التالية

  • في البداية يتم الدخول على الموقع الرسمي أو الصفحة الرسمية لبنك التسليف والادخار، وذلك من خلال الضغط على الرابط من هنا.
  • بعدها يقوم المستخدم بتسجيل الدخول من خلال إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور في حالة تسجيل الدخول مسبقًا.
  • أما في حالة التسجيل للمرة الأولى يتم الضغط على كلمة تسجيل الدخول، حيث يتم إدخال مجموعة من البيانات التي يقوم الموقع بطلبها منها رقم الهوية واسم المستخدم وكلمة المرور مع تأكيدها ورمز التحقق المرئي ورقم الهاتف الجوال، بالإضافة إلى عنوان البريد الإلكتروني في حالة وجوده.
  • في الخطوة التالية يقوم المستخدم بالانتقال إلى قسم الخدمات الإلكترونية واختيار كلمة قرض سابق، وذلك من أجل الوصول إلى البيانات والمعلومات المتعلقة بالقرض الذي تم الحصول عليه بشكل سابق.
  • سيقوم الموقع بعرض وإظهار كافة التفاصيل الخاصة بالقرض الذي تم استلامه من قبل العميل منها قيمة القرض وفترة السداد وعدد الأقساط بشكل عام، وكذلك الأقساط التي تم سدادها والأقساط المتبقية التي لم يتم سدادها حتى الآن، كل ذلك وفقًا لرقم الهوية الخاصة بالعميل.
  • وأثناء عرض هذه الصفحة الخاصة ببيانات القرض الخاص بالعميل، سيجد في الجزء الأسفل من الصفحة كلمة الأقساط والمدفوعات التي يتم الضغط عليها، وذلك للوصول إلى البيانات المراد البحث عنها.
  • حيث تتضمن هذه البيانات القيمة المالية الكلية للقرض، والقيمة المالية التي تم سدادها وموعد سداد كل قسط، بالإضافة إلى عدد الأقساط المتبقية وموعد سداد كل قسط منها، والذي يتم تحديده من قبل البنك.
  • ومن أهم المميزات التي يقدمها بنك التسليف الاستفسار عن باقي الاقساط، بالإضافة إلى إمكانية طباعة كشف الحساب الذي يتضمن كافة البيانات المتعلقة بالقرض والأقساط المتبقية التي لم تسدد بعد، وذلك من خلال الضغط على كلمة طباعة الكشف الموجودة في الجزء العلوي من الشاشة.

أنواع القروض التي يقدمها بنك التسليف والادخار

بعد التعرف على كيفية الوصول إلى خدمة بنك التسليف الاستفسار عن باقي الاقساط، نطرح لكم أهم أنواع القروض المقدمة من قبل بنك التسليف، ومن أهم هذه القروض ما يلي

قرض تمويل للزواج

وهو قرض خاص بالشباب المقبلين على الزواج، والذي يقل دخلهم الشهري او راتبهم عن مبلغ 12500 ريال، وذلك سعيًا من البنك إلى تيسير الزواج بالنسبة لهم.

قرض الأسرة

وهو القرض الذي يقوم بنك التسليف بتقديمه للأسر ذات الدخل المحدود، وذلك من أجل تحسين الأوضاع المعيشية بالنسبة لهم والقدرة على تحمل الأعباء الحياتية اليومية، وخاصة بالنسبة للأسر التي تعولها سيدة في حالة كونها أرملة أو مطلقة.

قرض تمويل الترميم

وهو القرض الذي يتم تقديمه للأشخاص القانطين بمنازل شبه متهالكة أو شديدة القدم والتي يؤول الكثير منها للسقوط، حيث يمكنهم الحصول على قرض من أجل ترميم المنزل في حالة السماح بذلك أو إعادة بناؤه من جديد، وذلك على حسب حالة المبنى ومدى تحمله.

قرض تمويل كنف

وهذا النوع من القروض المقدم من قبل بنك الادخار والتسليف تم تخصيصه للأسر الأشد احتياجًا وفقرًا، على سبيل المثال الأسر التي تتكون من العديد من الأفراد ويعولهم سيدة أرملة أو مطلقة، حيث يساهم هذا النوع من القروض في تربية وتنشئة الأبناء تربية سليمة مع ضمان حياة كريمة بالنسبة لهم.

قرض تمويل آهل

وهو قرض يتم الحصول عليه من قبل الأسر التي لا تستطيع كفاية الحاجات اليومية بالنسبة لهم مثل الطعام والشراب والعلاج، حيث يساعد قرض آهل على مساعدة العديد من الأسر التي تعاني من تزايد المسئوليات والمتطلبات الأسرية اليومية، وخاصة مع وجود أكثر من ابن، بحيث يضمن لهم القرض مستوى معيشي أفضل.

مميزات الحصول على قرض من بنك التسليف

هناك العديد من المميزات التي تعود إلى إقبال العديد من العملاء على بنك التسليف والادخار من أجل الحصول على قرض، ومن أهم المميزات ما يلي

  • تتميز قروض بنك التسليف والادخار بأنها قروض حسنة، بمعنى أنها لا تتعارض أبدًا مع أحكام الشريعة الإسلامية ومبادئها، وخاصة فيما يتعلق بالفوائد.
  • كما أن البنك لا يقوم بتقاضي أي مبلغ إضافي على المبلغ الأصلي الذي تم إقراضه للعميل أو للمستفيد.
  • يقوم البنك بتقديم العديد من العروض والطرق التي يتم من خلالها السداد، وذلك لكي يقوم العميل باختيار مدة وطريقة السداد المناسبة لها تبعًا لحالته المادية ومبلغ القرض الذي تم الحصول عليه من قبل البنك.
  • كما أن البنك قد قام بصرف العديد من القروض التي وصل عددها إلى ما يقرب من 2 مليون وسبعمائة ألف قرض، وخاصة لدى الأسر محدودة الدخل وأصحاب المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، بالإضافة إلى أصحاب الصناعات والحرف اليدوية.
  • ومن أهم مزايا بنك التسليف الاستفسار عن باقي الاقساط والتقديم للحصول على قرض والحصول على كشف حساب جاري، كل ذلك وأكثر من خلال بوابة الخدمات الإلكترونية الخاصة بالبنك.
  • حيث قام البنك بتقديم العديد من الخدمات التي يمكن إنجازها من خلال جهاز الكمبيوتر أو حتى عن طريق الهاتف الجوال دون اللجوء أو ضرورة الذهاب إلى البنك، وخاصة مع الأوضاع الحالية التي تمر بها العديد من الدول وعلى رأسهم المملكة العربية السعودية، وذلك بعد تفشي وباء كوفيد 19 المستجد.

أنواع القروض الإنتاجية المقدمة من بنك التسليف

يوجد عدة أنواع من القروض التي يقدمها بنك التسليف للمواطنين السعوديين الذين ينطبق عليهم شروط الحصول على القرض، ويستطيع كل فرد منهم الحصول على خدمة بنك التسليف الاستفسار عن باقي الاقساط، ومن أنواع تلك القروض ما يلي

قرض التميز

وهو قرض لا يقوم بنك التسليف والادخار بتقديمه إلا للأشخاص المتميزين من أبناء المملكة العربية السعودية، وهؤلاء الأشخاص هم من يمتلكون العديد من الأفكار والمشاريع الجديدة والإبداعية، والتي تهدف كلها إلى النهوض بالمملكة بشكل عام والارتقاء بها ووضعها في مصاف الدول الأكثر تقدمًا.

حيث يقوم البنك بإمدادهم بالأموال التي يحتاجون إليها لبدء المشاريع التي تم التخطيط لها من قبلهم، والذي يمكن أن تصل قيمته إلى 4 مليون ريال، كما يساهم هذا النوع من القروض في توفير العديد من فرص العمل للعاطلين أو لغير العاملين.

قرض المشاريع القائمة

وهذا القرض يتم الحصول عليه من قبل الأشخاص الذين يمتلكون مشاريع خاصة بهم فعليًا، وذلك بعد إثبات نجاحها وتحقيقها للعديد من المكاسب والأرباح، حيث يساهم هذا القرض في توسيع المشروع ونموه بحيث يصبح أكثر نجاحًا، وبالتالي يعود بمكاسب مالية بشكل أكبر، كما أن هذه التوسعات تساعد على مشاركة العديد من الشباب للمشاركة بها.

قرض سيارات الأجرة

وهو قرض يتم تقديمه للأشخاص الذين يسعون إلى تحسين أحوالهم المعيشية ويكافحون من أجل لقمة العيش، حيث يساهم هذا القرض في الحصول على سيارة أجرة للعمل عليها، ولكن يشترط أن يمتلك الشخص المقترض رخصة قيادة سارية، وتصل القيمة الإجمالية لهذا القرض إلى 80 ألف ريال سعودي.