طريقة استعلام بنك التسليف برقم الهوية
استعلام بنك التسليف

لكل المواطنين الذين لا يرغبون في الذهاب لاقرب فرع بنك لكي يبحثوا عن بيانات حساباتهم البنكية أو يقومون بعمل خدمات وهنا لا يشترط أن تذهب لفرع البنك، حيث يمكنك القيام بـ استعلام بنك التسليف من خلال موقع البنك الالكتروني.

هذا البنك يُطلق عليه أيضًا بنك التنمية الاجتماعية فهو يوفر فرصة الاستعلام عن أقساط وقروض بنك التسليف، فيمكن للمواطنين القيام بـ استعلام بنك التسليف لأقساط القروض المتأخرة أو الباقية عن طريق الموقع الإلكتروني للبنك.

ويهدف بنك التسليف “التنمية الاجتماعية” لأهداف سامية منها مساعدة المواطنين اللذين تصعب عليهم ظروف المعيشة والحياة بشكل عام سواء ماديًا أو اللذين يحصلون على دخل منخفض، فيساعدهم في إقامة مشاريع خاصة بهم لتزيد من دخل المواطن والدخل الاقتصادي للبلاد.

ما هو بنك التسليف

في ظل الظروف الراهنة التي يمر بها العالم، وحرصًا على صحتهم وسلامتهم وذلك لكي لا يضطروا للذهاب للفرع الفعلي للبنك لكي يقوموا بمصالحهم.

ويُذكر أن هذا البنك تم تأسيسه سنة 1391 هجريًا، وتمت تسميته أيضًا ببنك التنمية الاجتماعية وفي البداية كان يرتكز البنك في جهوده على التمويل الاجتماعي، ولكن مع مرور الوقت صار البنك يضم مجموعة كبيرة من برامج التمويل والبرامج المهنية للعملاء، ليس ذلك فحسب بل قام بتوسيع وتطوير التمويل الاجتماعي وألقى اهتمامه أيضًا على المشروعات الأخرى ليك يتحكم في زمام الأمور ويكون جزء لا يتجزأ من القيادو الرشيدة.

وفي عام 1427 هجرية صدر مرسوم ملكي يفيد بصدور أنظمة جديدة وتطورات في أعمال البنك، وبعد هذا القرار أصبح هذا البنك من أقوى الركائز الحكومية في المملكة العربية السعودية، ويرجع ذلك لأن البنك لديه المقدرة الكاملة على دعم كافة الأنشطة الاجتماعية ومهم أيضًا في مجال تقديم التمويل التنموي لجيمع المواطنين في السعودية، لذا أصبح لبنك التسليف دور فعال ومهم بل ومؤثر في دعم كافة المشاريع الصغيرة وبناء اقتصاد السعودية.

استعلام بنك التسليف عن الأقساط

الكثير من المواطنين يرغبون في معرفة كيفية عمل استعلام بنك التسليف وهذا لكي يعرفوا الأقساط المتأخرة عليهم أو الأشهر المتبقية للأقساط، لذا سنوضح خطوات استعلام بنك التسليف عن الأقساط وهي ما يلي:

الواجهة الرئيسية لبنك التسليف
الواجهة الرئيسية لبنك التسليف
  1. عليك أن تقوم بفتح الموقع الإلكتروني لبنك التسليف من خلال هذا الرابط ومن ثم الدخول على خدمة حسابي.
  2. بعد ذلك ستظهر صفحة بها صورة تطلب منك ملء البيانات المطلوبة كعميل بالبنك، وعليك كتابة كافة البيانات الخاصة بك بطريقة صحيحة.
  3. في هذه الخطوة عليك إدخال جميع بياناتك من رقم الهوية الخاص بك وكلمة السر، ومراجعة كل البيانات مرة أخرى ثم النقر على خيار موافق.
  4. في هذه الخطوة تظهر لك صفحة جديدة بها مجموعة من الخيارات، وعليك أن تختار منها “قروض بنك التسليف المسجلة على العميل”.
  5. عليك أن تختار القرض إذا كان لديك أكثر من قرض، وبعدها يمكنك أن تضغط على القرض الذي ترغب في مشاهدة أقساطه.
    أما إذا كان لديك قرض واحد فقط سيظهر فقط لك في القائمة ومن ثم تضغط على مشاهدة الأقساط.

وهنا تكون قد قمت بالاستعلام عن أقساط قروضك في بنك التسليف.

الاستعلام عن قرض بنك التسليف برقم الهوية

خدمة الاستعلام في بنك التسليف لها خطوات معينة يجب القيام بها بصورة صحيحة، وخطوات الاستعلام عن القروض باستخدام رقم الهوية تتم في خطوات محددة وهي ما يلي:

  • عليك الدخول للموقع الإلكتروني لبنك التسليف من هنا.
  • عليك كتابة رقم الهوية عندما تجد صفحة بها مربع كتابة لإدخال رقم الهوية الخاص بك.
  • بعد إدخالك للرقم يتم الضغط على موافق، ومن ثم يحولك الموقع لصفحة بها معلومات وبيانات خاصة بالقرض الذي حصلت عليه من البنك. وهنا يمكنك معرفة الأقساط المتبقية عليك.
استعلام بنك التسليف برقم الهوية

وهنا في نهاية موضوعنا نكون قد تطرقنا لكيفية القيام بـ استعلام بنك التسليف ومعرفة الأقساط المتبقية من القروض التي حصل عليها العميل، وأيضًا كيفية القيام بـ استعلام بنك التسليف باستخدام رقم الهوية، وللتعرف على خدمات بنك التسليف على الموقع الإلكتروني اضغط هنا.