تحديث سناب شات الجديد Snap Map
تحديث سناب شات الجديد Snap Map

قدمت شركة سناب شات Snapchat مؤخرا ميزة جديدة، وهي خريطة سناب (Snap Map) ووفقا للإعلان الرسمي، فإن خريطة Snap هي “طريقة جديدة تماما لاستكشاف العالم”، وتسمح للمستخدمين برؤية ما يحدث، والعثور على أصدقائك، ومنحك الإلهام على خوض مغامرة!، وفي هذا المقال يقدم لكم موقع “ويكي مصر” معلومات عن تحديث سناب شات الجديد.

تسمح الميزة للمستخدمين برؤية مكان نشر أصدقائهم في الوقت الحقيقي، بحيث يمكن للأشخاص أن يكونوا على دارية باستمرار حول مكان وقوع الأحداث الشائعة، كما يعمل أيضا كمحدد موقع صديق! ولكن حتى المستخدمين الذين يقضون معظم وقتهم على التطبيق لا يزالون يتعرفون على تفاصيل التحديث الجديد لسنات شات، وما زال لدى العديد منهم أسئلة حول النجوم Stars على خريطة Snap.

تحديث سناب شات الجديد

تحديث سناب شات الجديد
تحديث سناب شات الجديد Snap Map

من خلال تحديث التطبيق، أضافت Snapchat عددا من الميزات الجديدة إلى التطبيق، وأكبر هذه الميزات هو ميزة خريطة Snap الجديدة، التي تظهر لك أين يقوم مستخدمو Snapchat بنشر أكثر اللقطات السريعة على “قصتنا Our Story”.

إن (Our Story) هي ميزة على Snapchat تسمح لكل شخص في موقع معين بنشر لقطاتهم بشكل عام، عندما يقوم العديد من المستخدمين بالنشر من موقع معين، تظهر الخريطة باللون الأحمر، حيث تعمل كخريطة حرارية عندما يكون هناك الكثير من الأنشطة. كما يحتوي Snapchat على تحديثات من “Our Story”، مثل الأخبار العاجلة والأحداث، في Map Explore.

إذا كنت تستخدم Bitmoji في Snapchat، فإن الخريطة تستطيع أيضا أن تعمل كـ”محدد موقع الأصدقاء friend locator”، عندما تنشر على ” Our Stories”، فإنها تعرض موقعك الفعلي الذي تنشر منه، حتى يعرف أصدقاؤك ما الذي تفعله. بمجرد أن ترى صديق ما في Bitmoji، ما عليك سوى الضغط عليه لرؤية قصة صديقك أو بدء محادثة معه، يمكنك أيضا استخدام شريط البحث الذي يكون به كل صديق يشارك موقعه معك، إلى جانب الأحداث العامة المحلية والمميزة.

النجوم على خرائط Snapchat

النجوم على خرائط Snapchat
صورة تعبر عن معنى النجوم على خرائط Snapchat

كما ينقل تحديث Snapchat الـ Bitmojis إلى المستوى التالي (Actionmojis)، وهي رموز تعبيرية تقوم بأنشطة معينة. على سبيل المثال، إذا كنت في صف يوجا، فسيظهر شعورك وأنت واقفًا على ساق واحدة في وضعية الشجرة. إذا فتحت التطبيق في الصباح الباكر، فسيظهر Actionmoji مع فنجان قهوة في يده. وإذا كان عيد ميلادك، فسوف يحمل Actionmoji بالون.

وعلى الرغم من أن هذه الأمور واضحة ومباشرة، إلا أن Actionmoji مع النجوم جعل العديد من الناس في حيرة من مغزاه. لقد تبين أن هذه هي طريقة Snapchat التي تسمح للأشخاص بمعرفة أنك على Snap Maps، بالإضافة إلى موقعك، تسمح النجوم حول Actionmoji للأصدقاء بمعرفة ما إذا كان لديك يوم حافل على خريطة سناب.

الخصوصية على Snap Maps

الخصوصية على Snap Maps
صورة تعبر عن الخصوصية على Snap Maps

إذا كنت لا تريد أن يعرف أصدقاؤك أنك مهووس باستخدام Snap Maps، فإن Snapchat يوفر لك إعدادات الخصوصية الجديدة الخاصة بهم. مع التحديث، يمكن للمستخدمين اختيار استخدام الخريطة في “وضع الشبح Ghost Mode”، الذي يسمح لهم بفتح خرائط Snap والتفاعل معها، ولكن لا يمكنهم الكشف عن موقعهم للأصدقاء.

سواء كنت تستخدم Snapchat للعمل أو الترفيه، فمن المهم أن تبقى على اطلاع على أحدث ميزاته مثل Snap Maps. ولكن استخدم هذه الميزة بحكمة: فأنت لن ترغب في أن يرى أصدقاؤك النجوم حول Bitmoji الخاص بك، بينما أنت تترك نصوصهم في وضع القراءة.