شروط بنك التسليف الجديدة 1442 للزواج
شروط بنك التسليف الجديدة 1442

يُقدم بنك التسليف أنواع مختلفة من القروض للمواطنين في المملكة العربية السعودية، ويطلق عليه أيضًا بنك التنمية الاجتماعية، ويمكنك من الحصول على قرض للزواج أو ترميم المنزل أو قرض لظروف المعيشة الصعبة التي تمر بها أسر سعودية، وهنا يضع البنك شروط بنك التسليف الجديدة 1442 التي تضمن حقوق البنك والعميل على حد سواء.

ما هو بنك التسليف والادخار

يوجد الكثير من المواطنين في السعودية مثل (المطلقات، الأرامل, المتقاعدين) لا يقدرون على مواجهة ظروف المعيشة الصعبة وغلاء الأسعار، أو عند الزواج لا يقدرون على إتمام الزواج بسبب عدم توافر المال الكافي، وهنا يكون يمكنهم اللجوء للبنوك التي تُقدم هذا النوع من القروض.

ومن البنوك التي تُقدم هذا النوع من القروض لمحدود الدخل أو الفئات التي ذُكرت سابقًا بنك التنمية الاجتماعية، فهو في الفترة الماضية الأخيرة استطاع أن يوفر قروض كثيرة لمجموعة من المواطنين، وبالتالي أصبح وسيلة قوية للإعانة على الدخل وارتفاعه، والحصول على الفائض المادي لمواجهة الظروف الصعبة.

وأيضًا يمكن للقروض التي يُقدمها بنك التسليف والادخار أن تُساعد في تمويل مشاريع جديدة في السعودية، وبالأخص ذوي المشاريع الصغيرة اللذين يلجأون للبنك على على الفور لكي يحصلوا على قرض يساعدهم في إنشاء المشروع بطريقة سهلة وبسيطة.

بنك التسليف والادخار
بنك التسليف والادخار

وهناك الكثير من الأمور التي يساهم بها بنك التسليف والادخار، ومنها ما يلي:

  • يوفر البنك العديد من القروض المالية لأبناء المملكة، والتي تخضع للكثير من البنود سواء كانت قروض ترميم منازل أو زواج، كل هذا بالإضافة الى تقديم البنك للمواطنين قروض الذين هم أصحاب الاختراعات والأفكار المختلفة والمتميزة، ليساعدهم البنك في تحويل تلك الأفكار ال أشياء مادية ملموسة ومشروعات تخدم المواطن والبلد.
  • يقدم البنك الدعم المستمر للمشاريع الصغيرة لكي تصبح من أنجح المشاريع في المملكة وتساهم في تطوير وتقدم المجتمع، وبناء مستقبل هؤلاء الشباب أصحاب المشاريع.
  • عندما يوفر بنك التسليف والادخار قروض لتمويل المشروعات فإن الشباب بذلك تجد فرص عمل تستطيع من خلالها الحصول على مقابل مادي.
  • يوفر البنك الدعم الكامل والقروض التي يمكنك الحصول عليها لشراء سيارة أو للعمل كسائق خاص، كما يوفر الحافلات الكبيرة التي ينتقل الطلاب من خلالها للمدارس.

أهم شروط بنك التسليف الجديدة 1442

هناك مجموعة من العوامل والشروط التي وضعها بنك التسليف والادخار ليحصل المواطنين على القروض التي يرغبون بها، سواء قروض بغرض الزواج أو ترميم المنزل أو قروض خاصة بالأسر، وتصل قيمة القرض المُقدم من بنك التسليف لـما يزيد عن ستين ألف ريال سعودي، وهنا تأتي شروط بنك التسليف الجديدة 1442 لكي يحصل المواطن على القرض، وهي ما يلي:

1- شروط قروض الزواج بقيمة 60 ألف ريال سعودي
يجب أن يتوفر في المواطن الذي يرغب في الحصول على قرض للزواج الشروط التالية:

  • أن يكون الزوجين من المملكة العربية السعودية وجنسيتهم سعودية، أو تكون الزوجة حاصلة على جنسية خاصة من جنسيات دول مجلس التعاون الخليجي، أما إذا كانت غير ذلك فيجب الموافقة على زواجها من الجهة المختصة.
  • يجب على الزوجين أن يكون هذا الزواج هو الأول لهم، هذا باستثناء الزوج الذي توفيت زوجته أو طلقها قبل الدخول بها.
  • لا يجب أن يويد عمر المتقدم عن 40 سنة.
  • تقديم الزوج للبنك عقد نكاح رسمي تم التصديق عليه من قبل المحكمة المختصة، وهذا بشرط عدم مرور عامين عليه كما يتم حساب فترة النكاح بالتاريخ الهجري وبداية من تاريخ تقديم الطلب.

2- شروط بنك التسليف لقرض الأسرة

هنا شروط لقرض الأسرة الذي يرغب المواطن في الحصول عليه من بنك التسليف والادخار ومنها ما يلي:

  • لا يجب أن يزيد دخل المتقدم للحصول على القرض عن ألفين ريال سعودي.
  • يقوم البنك بإدخال كافة المعلومات الخاصة بالأسرة والأبناء، ويجب ألا تتعدى أعمار الأبناء عن 24 عام، وعند زواج الابنة أو الابن أو حصولهم على وظيفة حكومية لا يمكن إدخال بياناتهم، ولا يقوم البنك بحسابهم ضمن أفراد الأسرة.

3- شروط الحصول على قرض الترميم للمنازل

للحصول على قروض ترميم المنازل هناك شروط ينبغي على المتقدم الالتزام بها، وهي ما يلي:

  • يجب أن يمر على بناء المنزل المرغوب ترميمه 5 أعوام.
  • إذا تم ترميم المنزل سابقًا من خلال قرض من البنك، فيجب أن تمر مدة زمنية على ذلك لا تقل عن 8 أعوام من تاريخ الترميم.
  • إذا كان المواطن اشترى العقار بالتقسيط فيجب عليه أن يسدد أقساطه أولًا، ومن ثم يقدم طلب لترميمه من خلال البنك.
  • أن يكون المتقدم يملك وثيقة لإثبات ملكيته للمنزل.
  • يجب أن يمر عام على الأقل من تاريخ انتقال الأسرة للمنزل، أما إذا كان الانتقال بين الأقارب من الدرجة الأولى فيجب أن تمر مدزة زمنية وهي عامين على الأقل، (الأقارب من الدرجة الأولى الآباء والأخوات والإخوان والأبناء).
  • أن يكون المواطن الذي يُقدم على القرض عمره لا يقل عن 21 سنة.
  • وبالنسبة لمساحة المنزل المرغوب ترميمه أن لا تزيد عن ألف متر.
  • أما عن قيمة تمويل المنازل المبنية من الطين فقيمة ترميمها لا تزيد عن 18 ألف ريال سعودي.
  • وعن المنازل الشعبية فقيمة تمويلها تكون 30 ألف ريال سعودي، أما المبنية من الخرسانة فتكون قيمة تمويلها 60 ألف ريال سعودي.

كيفية التقديم للحصول على قروض بنك التسليف والادخار

يمكنك في الوقت الراهن التقديم على نوع القرض الذي ترغب به إلكترونيًا عن طريق الموقع الرسمي لبنك التسليف والادخار، بعدما كان يجب أن تذهب بنفسك للمكان الفعلي للبنك وهذا وفر الكثير من الوقت والجهد والمال، وبعد إدخالك لكافة المعلومات الخاصة بك على موقع البنك سوف يقوم أحد موظفي البنك بالرد عليك سواء بالإيجاب أو السلب.

الواجهة الرئيسية لبنك التسليف والادخار
الواجهة الرئيسية لبنك التسليف والادخار

في حالة توافق الشروط معك كعميل متقدم لطب قرض فستتم الموافقة على القرض، أما في حالة عدم توافق الشروط وانطباقها عليك فهنا سيتم رفض القرض.

وعند حصولك على ميعاد عليك أن تقوم بطباعة نسختين من نموذجك الخاص بالبريد السعودي، وذلك باستخدام حسابك على موقع بنك التسليف والادخار، وهنا يتم ارسالهما مع المستندات المطلوبة منك من قبل البنك، وبعد ذلك عليك القيام بإرسالها من خلال البريد السعودي أو التوجه لأقرب فرع للبنك.

وعند إرسال كافة المستندات والأوراق المطلوبة للبنك من خلال البريد السعودي، عليك متابعة وصولها من خلال الخدمة التي يقدمها البريد السعودي وهي تقفي الأثر.

وهنا نكون قد قدمنا لكم شروط بنك التسليف الجديدة 1442 وأنواع القروض التي يوفرها بنك التسليف، وطريقة التسجيل للحصول على قرض من بنك التسليف.