الكثير من الأشخاص المقيمين في السعودية يبحثون عن شروط فتح حساب في بنك الراجحي للمقيمين وذلك لكي يقوموا بإيداع مدخراتهم والحفاظ عليها في البنك، وهنا سنوضح معًا هذه الشروط في السطور القادمة.

يعتبر بنك الراجحي من أكثر البنوك استثمارًا في السعودية، فهو من أفضل وأهم البنوك التي حصلت على ثقة عالمية لجميع المواطنين، وفتح حساب به له أهمية كبيرة سواء للعميل أو للبنك.

شروط فتح حساب في بنك الراجحي للمقيمين

المعروف عن بنك الراجحي أنه يقدم الكثير من الخدمات والمميزات الرائعة لعملائه والتي تميزه عن غيره من البنوك الموجودة في المملكة العربية السعودية، وهذا لأنه يساعد جميع المواطنين على فتح حساب جاري للادخار أو للاستثمار أموالهم بدل من تعرضهم للسرقة أو النصب، كل هذا يتم وفقًا لعوامل معينة، وتأتي شروط فتح حساب في بنك الراجحي للمقيمين كما يلي:

1- يجب أن يتجاوز عمر العميل الـ 18 سنة.
2- على الشخص أن يسجل جميع بياناته الخاصة على الموقع الإلكتروني بطريقة دقيقة، ويجب أن تكون معلوماته صحيحة وخالية من الأخطاء.
3- على الشخص الراغب في فتح حساب في بنك الراجحي أن يكون مقيم بالسعودية، وفتح الحساب بأي فرع من فروع البنك.
4- يجب على العميل عند إدخال بياناته أن تكون بطريقة سرية، لكي يكون الحساب بأمان، كمان يمكنه الاطلاع على كافة بياناته والتأكد من صحتها قبل تنشيط الحساب.
5- يجب على الشخص الراغب في فتح الحساب البنكي أن يقوم بالاطلاع على الرقم البريدي الخاص به وبالمنطقة التابع لها، وذلك لكي يتم فتح الحساب بشكل سلس وسهل.

لذا يجب على الأشخاص الذي يرغبون في فتح حساب بنكي أن يتأكدوا من أن شروط فتح حساب في بنك الراجحي للمقيمين تنطبق عليهم كاملة، لكي يتمكنوا من وضع أموالهم بطريقة سهلة، لذلك يجب على المقيمين التعرف على هذه الشروط وإحضار الأوراق والمستندات المطلوبة من أجل فتح الحساب بطريقة آمنة ولا يستغرق غير عدة دقائق فقط على الانترنت.

خطوات فتح حساب في بنك الراجحي للمقيمين

توجد عدة خطوات يجب على الأشخاص الذين يرغبون بفتح حساب في بنك الراجحي القيام بها، وذلك من أجل تحقيق رغبتهم في فتح الحساب البنكي والمحافظة على أموالهم واستثمارها في بنك مضمون، وهذا بدلا من تعرض الأشخاص لأي محاولة نصب أو سرقة، وهذا مع إمكانية سحب الشخص لأمواله في أي وقت من أي فرع من الفروع التابعة للبنك بدون أي عائق.

يتم تقديم طلب للموافقة على فتح حساب في بنك الراجحي من خلال زيارة الموقع الإلكتروني للبنك على الشبكة العنكبوتية، والاشتراك في خدمة فتح حساب، ثم يبدأ الشخص في اتباع الخطوات التي تظهر له لفتح الحساب ومنها الموافقة على شروط فتح حساب في بنك الراجحي للمقيمين.

الواجهة الرئيسية لموقع الراجحي
الواجهة الرئيسية لموقع الراجحي

عند القيام بفتح حساب في البنك وكانت الشروط غير واضحة فيمكن للعميل التوجه لزيارة أقرب فرع تابع للبنك في أي منطقة في المملكة العربية السعودية، وذلك للاستفسار عن كل ما يريده ويرغب في فهمه، أما في حالة موافقة العميل على جميع شروط فتح حساب في بنك الراجحي للمقيمين فعليه أن ينتقل إلى الصفحة الأخرى.

وهذه الصفحة تتضمن البيانات الخاصة بتسجيل الحساب مثل اسم البطاقة وعنوان الشخص ومؤهله الدراسي وغيرها من البيانات الخاصة، للتأكد من هوية الشخص.

وعند انتهاء الشخص من مليء جميع البيانات، عليه أن ينتقل للصفحة الأخرى التي تليها، وتؤكد للشخص أن عملية التسجيل لفتح الحساب قد تمت بنجاح، ويمكن للشخص الاستمتاع بكافة المميزات التي يقدمها بنك الراجحي على الانترنت، ويمكن متابعة جميع التحديثات على الوقع الإلكتروني الخاص بالبنك.

وهنا نكون قد وضحنا معًا شروط فتح حساب في بنك الراجحي للمقيمين وخطوات فتح الحساب على الموقع الإلكتروني لبنك الراجحي، وعند الاستفسار عن أي شيء خاص بالشروط يجب عليك التوجه لزيارة أقرب فرع للبنك، للمزيد من الخدمات السعودية اضغط هنا.