تسجيل سند محمد بن سلمان المرحلة الثانية
تسجيل سند محمد بن سلمان

يترقب العديد من المواطنين في السعودية فتح باب تسجيل سند محمد بن سلمان في المرحلة الثانية بعد اكتمال العدد في المرحلة الأولى من مبادرة سند التي أطلقها ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بهدف تشجيع الشباب على مواجهة أعباء الأسرة.

مبادرات سند

تتنوع مبادرات سند لكن أبرز هذه المبادرات تأتي مبادرة سند الزواج وهي المبادرة التي حازت على الاهتمام الأكبر وتم توفير تمويل كبير لتلبية الطلب المتزايد على خدمة سند.

سند محمد بن سلمان

هو برنامج اجتماعي يندرج تحت مبادرات برنامج سند الذي يعتبر المظلة الأم التي يتفرع منها العديد من البرامج الاجتماعية التي تهدف لمساعدة فئات بعينها في المجتمع السعودي ودعمهم بشكل مباشر بعد انبطاق الشروط عليهم.

خدمة سند

والمعروف أن خدمة سند هي من ضمن الخدمات المشمولة في برنامج سند لكن التركيز في المرحلة الأولى كان على مبادرة الزواج أما في المرحلة الثانية فقد تشمل أكثر من مجرد دعم المتزوجين لتمتد إلى دعم فئات أخرى مثل مستفيدي الضمان الاجتماعي والأسر المنتجة وغيرهم.

تسجيل سند محمد بن سلمان
طريقة التسجيل في سند محمد بن سلمان

شروط سند الزواج

وخلال المرحلة الأولى تم فرض عددًا من الشروط حتى يتم صرف دعم سند الزواج وهي كما يلي:

  • يجب أن يكون المستفيد سعودي الجنسية.
  • يجب ألا يمر عام كامل على الزواج.
  • أن يكون الزواج الأول بالنسبة للمستفيد.
  • أن يجتاز دورة الوعي المالي بتقدير 80 % على الأقل.
  • ألا يتجاوز الراتب الشهري 4 آلاف ريال.

مبلغ سند محمد بن سلمان

في المتوسط يصل مبلغ سند الزواج حوالي 20 ألف ريال يتم استلامها في أول كل شهر ميلادي بعد صدور نتائج الأهلية والتأكد من انطباق الشروط المؤهلة للشمول في خدمة سند وبلغ عدد المستفيدين في المرحلة الأولى 26 ألف مواطن بزيادة ألف مواطن عن العدد المستهدف.

التسجيل في سند محمد بن سلمان

حتى الآن لم يتم الإعلان عن موعد التسجيل في سند محمد بن سلمان حيث من المتوقع أن تعود المبادرة إلى الانطلاق مع بداية العام المالي الجديد وإقرار الميزانية العامة للدولة ومعرفة حصة برامج الدعم الاجتماعي المخصصة لدعم الفئات الأكثر احتياجًا.

سند محمد بن سلمان