تجديد بطاقة الراجحي بعد انتهائها في السعودية
شروط فتح حساب في بنك الراجحي

إذا كنت ترغب في تجديد بطاقة الراجحي وتريد معرفة خطوات استلامها بعد التجديد، فإليك كافة الإجراءات والخطوات التي يمكنك فعلها لتحصل على ما تريد في السطور القادمة بالتفصيل. بنك الراجحي السعودي من البنوك المميزة في المملكة العربية السعودية، فهو بنك يقدم خدمات مختلفة للمواطنين بأقل جهد ووقت، ومن ضمن هذه الخدمات خدمة تجديد بطاقة راجحي.

تجديد بطاقة الراجحي

يقوم بنك الراجحي بإتاحة الفرصة أمام عملائه للاستمتاع بخدماته المتميزة، هذا من خلال القيام بمجموعة من الإجراءات البسيطة والسهلة التي تتم خلال أيام ولا تزيد عن ستين يومًا، كما يمكن طلب هذه الخدمات من خلال ماكينة الصراف الآلي بشكل مباشر، وأيضًا توفير إمكانية التواصل مع إدارة فروع البنك القريبة من العميل لاستلام البطاقة خلال وقت قصير، أما عن فروع البنك فهي بين500 إلى 1000 فرع.

من بين خدمات بنك الراجحي الأخرى المميزة خدمة إبلاغ العميل بموعد وصول بطاقته للفرع القريب منه من خلال تلقي رسالة نصية للعميل من البنك على الجوال الخاص به لكي يتوجه العميل للفرع لاستلام البطاقة.

طريقة تجديد بطاقة الراجحي

يمكن أن يوجه العميل بطلب لتجديد بطاقة الصراف الآلي خلال 60 يومًا قبل موعد انتهاء خدمة البطاقة، وهذا يتم من خلال التالي:

  • بعد التوجه لماكينة الصراف الآلي ووضع البطاقة بها، يظهر على الشاشة القائمة الرئيسية نختار منها “عمليات أخرى”.
  • نختار “عمليات فرعية” مرة أخرى من قائمة الخيارات الفرعية.
  • وبعد ذلك نقوم بالضغط على خيار “طلب تجديد بطاقة الصراف الآلي”.
  • ننقر على الأمر “موافق” وهذا في حالة إذا كنت ستقوم باستلام البطاقة التي قمت بتجديدها من الفرع نفسه الذي تتعامل معه.
  • عند رغبتك في تغيير الفرع الذي ترغب في استلام البطاقة منه عليك ان تختار “تغيير الفرع” وقم بإدخال الكود الخاص بالفرع الذي ترغب في الاستلام منه، وهو مكون من ثلاثة أرقام.

أما عند تسجيلك برقم هاتفك الخاص في البنك ففي هذه الحالة عليك القيام بكتابة الرقم الخاص بك في خانة التسجيل وذلك من خلال أمر “خيارات الإضافة” وبعد هذا تختار الأمر “تحديث” ثم إدخال رقم هاتفك، ومن ثم إدخال بنك الراجحي.

 

خطوات استلام بطاقة الراجحي بعد تجديدها

  • بعد الانتهاء من خطوات تجديد بطاقة الراجحي ستصل رسالة للعميل على جواله تفيد بوصول بطاقته للفرع لكي يذهب ويستلمها.
  • يجب على العميل أن يقوم بالتوجه لأقرب فرع من فروع بنك الراجحي لاستلام البطاقة بعد التجديد.
  • بعد الحصول على البطاقة الجديدة يمكن للعميل التوجه لأقرب صراف آلي لكي يقوم بتفعيل البطاقة بعد التجديد.

خدمات بنك الراجحي

1- يمكن الاطلاع على الحسابات وتنفيذ العمليات البنكية من أي مكان وفي أي وقت بطريقة سهلة.
2- تتمثل العمليات التي يمكن إجراؤها في بنك الراجحي تحويل الأموال بين الحسابات، أو الى الأخرين من البنوك الأخرى أو دفع الاشتراكات كالفواتير أو بيع أسهم الاكتتاب.

بطاقة الخصم المباشر من مصرف الراجحي

يحرص بنك الراجحي دائماً على تقديم أفضل الخدمات للعملاء، لذا قام البنك بالإعلان عن إضافته للبطاقة الذكية إلى بطاقة الخصم المباشر التي صدرت من بنك الراجحي smart chip.

وتعد هذه الخدمة بالبنك من الخدمات الحديثة التي يتم استعمالها ببطاقات الخصم الجديدة من بنك الراجحي، كما تساهم هذه الخدمة في مساعدة العملاء على استخدام بطاقات الراجحي بكل خصوصية وأمان ومزيد من الحماية.

ما هي البطاقة الذكية من الراجحي

هذه البطاقة عبارة عن بطاقة خصم مباشر يقدمها بنك الراجحي وتكون مع البطاقة الذكية، والبطاقات المزودة بهذه البطاقة تتميز بصعوبة النسخ، لذلك فإن هذه البطاقات تكون محمية ويصعب التزوير فيها.

وهناك أيضًا إمكانية توفر استخدام البطاقة مع رقم تعريفي شخصي خاص بالعميل، وهو يصدر عن البنك ويتكون من أربعة أرقام.

مميزات بطاقة الخصم المباشر من بنك الراجحي

تمتاز هذه البطاقة أنها من أحدث إصدارات التكنولوجية البنكية التي تتناسب مع المعايير الدولية، وهذا يوفر للعميل جميع سبل الأمان والخصوصية عند القيام بإجراءات التعاملات، وهذا يساعد على الامتناع من حدوث النصب والسرقة عند الاستخدام، وهنا من الصعب تزوير البطاقة.

هذه البطاقة تضم عدة خدمات يمكن تطويرها لاحقًا، فتمتلك هذه البطاقة مرونة البرمجة، وتتيح الفرصة لتلبية رغبات العملاء واحتياجاتهم، بالإضافة الى مميزات هذه البطاقة في إمكانية القيام بالتحديثات للتطبيقات والبيانات التي على البطاقة دون تغيير البطاقة.

يمكن استعمال هذه البطاقة في دفع المشتريات في أي وقت وأي مكان.

تُقبل كل بطاقات الخصم الذكية من بنك تشيب الراجحي بكل أجهزة point of sale وهذا في جميع المنافذ الخاصة بالبيع بالتجزئة التي توجد في أنحاء السعودية، وكذا المتاجر التي توجد في كل أنحاء العالم، وهذا يساعد الشخص على الوصول إلى حسابه البنكي في أي مكان وزمان.

الخدمة الذاتية “أسرع” من بنك الراجحي

يقوم بنك الراجحي بتقديم منصة أكثر تفاعلية ومختلفة فريدة في مجالها، حيث تقوم بتقديم حلول سريعة وابداعية لكل المعاملات المصرفية، ويقدم جهاز الخدمة الذاتية الكثير من الخدمات للعملاء والتي منها ما يلي:

  • فرصة تجديد البطاقة من خلال البطاقة القديمة.
  • يمكن طباعة بطاقة بدل فاقد أو بطاقة عميل جديد باستعمال تقنية بصمة الاصبع.
  • من الممكن طباعة دفتر شيكات بشكل فوري.
  • طباعة كشف حساب لمدة 6 شهور.
  • القيام بطباعة رقم الآيبان، أو إرساله في رسالة هاتفية.
  • يقوم الجهاز بتقديم خدمة دفع الفواتير.
  • يمكن إجراء التحويلات بين الحسابات، بالإضافة الى إمكانية إتمام جميع العمليات المصرفية فيما عدا عملية السحب والإيداع النقدي.
  • تتيح هذه الخدمة فرصة تحديث تاريخ انتهاء الهوية أو الإقامة.

وأخيرًا نكون قد وضحنا سويًا طريقة تجديد بطاقة الراجحي والإجراءات التي يمكن فعلها، بالإضافة الى طريقة استلامها، نرجو أن نكون قد قدمنا لكم الكم المعلوماتي المناسب حول هذا الموضوع.