مبلغ قرض الاسرة وشروط تمويل بنك التسليف
شروط قرض الزواج من بنك التنمية الاجتماعية

يختلف مبلغ قرض الأسرة من بنك التسليف من شخص لآخر حسب العديد من المعايير التي تتحكم في تمويل الأسرة الذي يقدم بنك التنمية الاجتماعية وفق عدد من المعايير والضوابط التي تهدف إلى أن يصل تمويل الاسرة للأشخاص الأكثر احتياجًا ضمن رؤية البنك لتحقيق أعلى معدلات الكفاءة في تمويل الاسرة.

ما هو قرض الاسرة ؟

قرض الاسرة أحد القروض التي توفر التمويل للأسرة السعودية بهدف دعمها في مواجهة تداعيات الإصلاح الاقتصادي التي بدأت المملكة تطبقها منذ عدة سنوات ما جعل العديد من الأسر تواجه أعباء مالية جديدة فكان من اللازم أن تتدخل الدولة لمساندة الأسر الأقل دخلًا في مواجهة تقلبات الأسعار.

شروط قرض الاسرة

هناك العديد من شروط قرض الاسرة لكن بشكل عام يجب أن تنطبق المعايير التالية :

  • ألا يزيد دخل الأسرة عن 12 ألف ريال وهذا الشرط كان حتى وقت قريب 10 آلاف ريال وفي محاولة لتوسيع الشريحة المستفيدة من تمويل الاسرة تم رفع الحد الأدنى لدخل الأسرة بمقدار ألفي ريال لتضمين أكبر عدد من المستفيدين.
  • من ضمن شروط قرض الاسرة ألا يزيد نصيب كل فرد من أفراد الأسرة من الدخل الشهري على ألفي ريال.

بنك التنمية الاجتماعية قرض الاسرة

ويدخل الكثير من المواطنين والمواطنات موقع بنك التنمية الاجتماعية بحثًا عن شروط تمويل الاسرة ومبلغ قرض الأسرة والموعد الذي يحصلون فيه على الدعم خاصة في ظل استمرار مبادرة البنوك السعودية ومن ضمنها بنك التسليف في تأجيل تحصيل الأقساط لمساعدة المقترضين على مواجهة أعباء فيروس كورونا المستجد.

مبلغ قرض الاسرة من بنك التسليف
مبلغ قرض الاسرة من بنك التسليف

بنك التسليف قرض الاسرة

وكان بنك التسليف هو الجهة المسؤولة عن قرض الاسرة لسنوات طويلة حتى تم تغيير اسم بنك التسليف إلى بنك التنمية الاجتماعية الذي تولى توفير تمويل الاسرة.

مبلغ قرض الاسرة

يتوقف مبلغ قرض الاسرة على العديد من المعايير من بينها ما يلي:

  • عمر رب الأسرة عند تقديم الطلب كلما تقدم العمر كلما تراجع مبلغ قرض الاسرة.
  • مجموع الدخل الشهري كما سبقت الإشارة.
  • عمر الكفيل أو الضامن وجهة العمل.
  • يصل مبلغ تمويل الاسرة إلى 60 ألف ريال ولكن إذا كان رب الأسرة فوق الـ65 عامًا قد ينخفض مبلغ تمويل الاسرة إلى النصف أو أقل.
مبلغ قرض الاسرة من بنك التسليف
مبلغ قرض الاسرة من بنك التسليف