طريقة التسجيل في أبشر للتوظيف والتقديم على الوظائف العسكرية

التسجيل في أبشر للتوظيف هو أحد الشروط الأساسية للتقديم على الوظائف العسكرية التي يتم الإعلان عنها وتشمل على سبيل المثال لا الحصر وظائف وزارة الداخلية و وظائف الدفاع المدني أو وظائف الأمن العام أو وظائف الجوزات وكذلك وظائف أمن الدولة وأيضًا وظائف قوات الأمن البيئي وأخيرًا وظائف أمن الدولة.

شروط التسجيل في ابشر للتوظيف

هناك العديد من الشروط لعملية التسجيل في ابشر للتوظيف أولها وأهما أن يكون المتقدم سعودي الجنسية فكل الوظائف العسكرية التي يتم الإعلان عنها هي وظائف للمواطن السعودي فقط وهذا أمر يتسق مع طبيعة الوظائف العسكرية وهذا الشرط معمول به في كل دول العالم حيث تكون هذه الوظائف حكرًا على أبناء الوطن.

موقع أبشر للتوظيف

هو موقع الكتروني يتم من خلاله الحصول على العديد من الخدمات فبالإضافة إلى إمكانية التسجيل في الوظائف العسكرية يمكن كذلك معرفة نتائج الوظائف التي تم الإعلان عنها وطباعة نموذج بيانات الوظيفة والاستعلام عن الحالة الوظيفية وغيرها من الخدمات.

بوابة أبشر للتوظيف

هي بوابة متكاملة الخدمات ومتعددة الاستخدامات والتسجيل فيها أمر هام وحيوي كما أن الحفاظ على سرية بيانات التسجيل في بوابة أبشر للتوظيف أمر لا يحتاج إلى التأكيد على أهميته خاصة أن هذه البيانات مرتبطة بمعلومات حساسة تخص رقم الهوية والجوال وغيرها من البيانات الشخصية.

دخول منصة ابشر للتوظيف

يمكن دخول منصة ابشر للتوظيف من خلال الدخول على موقع وزارة الداخلية ثم الانتقال إلى الخدمات الإلكترونية أو الدخول مباشرة إلى منصة ابشر للتوظيف على الانترنت حيث تكون الشاشة الرئيسية لصفحة دخول ابشر مكونة من جزئين الجزء الأول أبشر الأفراد وهو يخص المستفيدين الأفراد والجزء الثاني هو أبشر الأعمال وهو مرتبط بالشركات والمؤسسات بطبيعة الحال.

طريقة التسجيل في ابشر للتوظيف

  • الدخول على بوابة أبشر للتوظيف.
  • الانتقال إلى مستخدم جديد.
  • تنقسم عملية التسجيل إلى 3 مراحل كما يلي:
  1. المرحلة الأولى : تتضمن إدخال البيانات الأساسية والتي تشمل الاسم، اسم المستخدم، كلمة المرور، الجوال، البريد الإلكتروني وغيرها.
  2. المرحلة الثانية هي مرحلة التحقق من صدق البيانات خاصة الجوال حيث يتم إرسال رمز تأكيدي عبر الجوال المرتبط بالهوية الوطنية للمستخدم.
  3. مرحلة انتهاء التسجيل بعد التأكد من صحة البيانات المسجلة.

طريقة التقديم على الوظائف العسكرية عبر أبشر

كما سبق القول لا يتم التقديم على الوظائف العسكرية إلا عبر منصة ابشر للتوظيف بالتالي بعد عملية التسجيل يتم التقديم على الوظائف من خلال ما يلي:

  • الدخول على بوابة ابشر للتوظيف كما سبق الشرح.
  • الانتقال إلى صفحة الوظائف المتاحة.
  • اختيار الإعلان الوظيفي أو الجهة المطلوب التقديم عليها.
  • اختيار الوظيفة المطلوب التقديم عليها.
  • الاطلاع على كافة الشروط والتفاصيل.
  • الموافقة على الشروط والتفاصيل الخاصة بالوظيفة.
  • إدخال البيانات الشخصية والتي تشتمل على:
  1. رقم الهوية الوطنية.
  2. تاريخ الميلاد.
  3. النوع (ذكر / أنثى).
  4. إدخال رقم هوية الأب.
  5. إدخال الحالة الاجتماعية لصاحب الطلب.
  6. الضغط على كلمة موافق لاستكمال باقي الخطوات.

عرض وطباعة طلبات التوظيف

ويتيح موقع أبشر التوظيف إمكانية عرض وطباعة طلبات التوظيف للحصول على مستند مطبوع يتضمن تفاصيل الطلب والحالة النهائية للطلب مع التأكيد أن التقديم على الوظيفة وقبول الطلب عبر أبشر التوظيف لا يعني قبول الشخص في الوظيفة بل عليه الانتظار لحين الاعلان عن النتائج ثم الدخول على أبشر مجددًا للاستعلام عن النتائج وفق ما سيتم إيضاحه في الخطوة التالية.

طريقة الاستعلام عن نتائج الوظائف العسكرية

وبعد الإعلان الرسمي عن نتائج الوظائف العسكرية – بحسب نوعها – يتم الدخول مرة أخرى إلى منصة أبشر للتوظيف والاستعلام عن النتائج من خلال الخطوات التالية :

  1. إدخال البيانات الشخصية كما هو في الخطوة السابقة.
  2. اختيار نوع الوظيفة أو المسمى الوظيفي الذي تم التقديم عليه.
  3. الضغط على استعلام عن النتائج.