طريقة استخدام بلاك بورد التقنية
طريقة استخدام بلاك بورد التقنية بكل سهولة

إذا كنت تبحث عن نظام متكامل يوفر عليك الجهد الدراسي أو تريد تعلم شيء جديد عبر الانترنت، فلدينا مجموعة كبيرة من الموارد لمساعدتك. منها: بلاك بورد التقنية، فما هو؟ إن تطبيق بلاك بورد هو نظام من أنظمة التعليم الالكتروني عبر الانترنت، حيث يمنح للمتقدم التعليم عن بعد، وخاصة الكليات النظرية على نطاق واسع بأرجاء المملكة العربية السعودية، حيث يتيح هذا التطبيق التواصل الالكتروني بين الطلاب والمعلمين، فيمكن من خلاله شرح المقررات الدراسية، وتسجيل الشروح والمراجعات الخاصة بالطلاب، ومتابعة الغياب بشكل يومي، واثبات الحضور، ورصد نتائج الاختبارات الشهرية، ومعرفة عدد الساعات الدراسية التي سجلها الطالب خلال الشهر ومقارنة نسبة الغياب إلى نسبة الحضور والعكس.

ما فائدة تطبيق بلاك بورد التقنية؟

يمكننا استخدام تطبيق بلاك بورد التقنية حتي يسهل على الطلاب والمعلمين والمدربين التواصل عبر صفحات الانترنت، فالتعليم الالكتروني قد انتشر على المدى الواسع في الآونة الأخيرة، ويعتبر تطبيق البلاك بورد واحدًا من أهم الأنظمة التابعة له والذى حقق نجاحًا واسعا لأنه يتماشى مع التطور العلمي والتكنولوجي، ويساعد في تهيئة جيل قادر على مواجهة التحديات استنادًا لكل جديد يحقق العلم والمعرفة ويفيد البشرية.

كيف يمكن تحميل برنامج بلاك بورد التقنية؟

لكي نستطيع إدارة العملية التعليمية بشكل صحيح، لابد من برامج تفيد المؤسسة التعليمية بأكملها وتحتفظ بالشروح والمراجعات، ويمكننا فعل هذا عن طريق اتباع ما يأتي:

1. تحميل برنامج البلاك بورد من احدى التطبيقات كجوجل كروم.
2. يتم اختيار التطبيق المناسب الذى يتماشى مع أنظمة التشغيل الخاصة بك سواء اندرويد أو أبل.
3. قم بالضغط على زر “التّحميل” وانتظر حتى تمام انتهاء العملية.
4. قم بمليء البيانات المطلوبة، واتبع الخطوات الواردة بالشاشة.

بلاك بورد التقنية
بلاك بورد التقنية

كيفية تسجيل الدخول على تطبيق بلاك بورد التقنية؟

هناك خطوات محددة يمكنك من خلالها تسجيل الدخول بكل سهولة، عن طريق ما يأتي.
1) الدخول إلى الصفحة الرئيسية لتطبيق البلاك بورد.
2) قم بالنقر على “رايات” من الجهة الأساسية للصفحة.
3) ثم اضغط على خيار “البلاك بورد”.
4) وقم بتحديد “اللغة العربيّة” في أعلى الصفحة.
5) قم بتسجيل الدخول عن طريق تدوين اسم المستخدم وكلمة المرور.

بوابة رايات : إن نظام بلاك بورد التقنية يسمح بـالتالي

1) التواصل مع الصفحة الرسمية للمؤسسة التعليمية، ونقل المحاضرة بالصوت والصورة، فيمكن من خلاله معرفة المناهج الدراسية الخاصة بكل فرقة وكل شعبة من شعب الجامعة.
2) كما أنها توفر الشروح الوافية المنظمة ذات جودة عالية، وكفاءة ممتازة.
3) يمكن كذلك حصول الطلاب على الدورات التدريبية أون لاين عن طريق الربط بين الطلاب والمعلمين على مرأى ومسمع واحد.
4) يستطيع المتدرب القيام بكافة الأنشطة والواجبات، ورفعها على التطبيق وحفظها لحين قيام المدرب بمراجعتها وتصحيحها.

دعم الطلاب من خلال تطبيق بلاك بورد

يتيح لك موقع بلاك بورد أن يقدم لك جميع إجابات الأسئلة المتعلقة بالتطبيق، سواء كنت تحاول تسجيل الدخول لأول مرة، أو كنت بحاجة إلى إرسال مستند نهائي. يبسط الموقع عملية البحث من خلال توجيهك إلى محتوى مخصص للطلاب فقط.

دعم المعلمين من خلال تطبيق بلاك بورد

توفر تعليمات بلاك بورد الدعم والإرشاد للمعلمين بدءًا من رياض الأطفال، وحتى التعليم العالي والتعليم المهني. حيث أن الموقع يساعدك بمنتهى السهولة في فهم آلية عمل التطبيق، وما نوعية التطبيق الذي يتوافق مع متطلبات الدراسة.

دعم الطلاب وأعضاء هيئة التدريس

إذا كنت طالبًا أو عضوًا في هيئة التدريس أو ولي أمر أو أي مستخدم آخر لتقنية البلاك بورد، فالرجاء الاتصال بمدرستك أو مؤسستك المحلية أو زيارة موقع الويب الخاص بها لطرح أي أسئلة تدور بذهنك.

عناية البلاك بورد وتقديم الدعم الكامل للزائرين

تعمل التقنيات الحديثة على تقديم خيارات دعم إضافية لتطبيق البلاك بورد؛ والذى نلاحظ من خلاله:

1. أن الرسائل في جميع أنحاء البلاك بورد تضاف تلقائيًا إلى روابط مستندات الدعم وصفحات الويب.
2. نلاحظ أيضًا علامة استفهام، وعلامة تبويب دعم في الركن الأيمن السفلي من البلاك بورد.
3. يمكننا النقر فوق هذا الارتباط للوصول إلى مستندات ومعلومات دعم إضافية للبلاك بورد.

نظرًا للوضع الوطني الحالي والتحول الكبير إلى جميع طرق التدريس عبر الإنترنت، فإننا نعمل بجد لمراقبة مواردنا المحدودة عبر الإنترنت. في ضوء ذلك، نطلب من جميع أعضاء هيئة التدريس الاستفادة من وظيفة العروض التقديمية داخل بلاك بورد التقنية، بدلاً من تحميل مقاطع الفيديو إلى تطبيق البلاك بورد مباشرةً. فلدينا مساحات تخزين كافية داخل نظام تسجيل محاضرات Media site.

فلدينا حلول وموارد وأدوات لمساعدتك على التحصيل الدراسي بسرعة، وتقديم تعليم عالي الجودة عبر الإنترنت.

نحن في مهمة لتعزيز التعلم للجميع، من خلال توجيه كل ما نقوم به من بداية الاعتناء بالمثقفين وأصحاب الابتكار إلى تحسين إمكانية الوصول وزيادة مشاركة الطلاب.

حيث أن الطلاب يستحقون تجربة تعليمية استثنائية، ويمكن لتطبيق البلاك بورد مساعدتك في تحقيق أهدافك.

أهمية البلاك بورد التقنية

يوفر تطبيق البلاك بورد التقنية دعم للطلاب وللمعلمين حيث يتيح المواد المرجعية وتنزيلات البرامج والمشكلات المعروفة، ويسمح لك بإدارة حسابك. يُعد الموقع أيضًا بمثابة مكمل لمكتب المساعدة الأساسي بالحرم الجامعي.

يمكن لفريق خدمات البلاك بورد أن يقوم بدعم احتياجاتك الدراسية، والثقافية عن طريق التعلم والتدريب وذلك بالتأكد من أن أعضاء هيئة التدريس والموظفين لديك لديهم المهارات اللازمة لتحقيق أقصى استفادة من التكنولوجيا التي استثمرت فيها. نحن نقدم دورات تدريبية عبر الإنترنت، وفي الموقع مع محتوى لجميع منصاتنا.

يمكنك أن تبحث عن تعلم خيارات التدريب الرئيسية والتعاونية والخدمات الفنية.

يمكن لمسؤولي نظام البلاك بورد العثور على الدعم وتنزيل البرامج والحصول على المواد المرجعية وإدارة حساب البلاك بورد الخاص بهم.
يمكن لمستخدمي تطبيق البلاك بورد العثور على الدعم المناسب من خلال قاعدة المعرفة عبر الإنترنت، وعن طريق فريق العمل الذي يعمل على مدار 24 يوميًا طوال أيام الأسبوع.

اعثر على المساعدة والدعم اللذين تحتاجهما، بالإضافة إلى عروض التدريب المكثفة لـتطبيق البلاك بورد.

خدمة العملاء: يتيح لك التطبيق تقنية خدمة العملاء الخاصة بنا لسهولة الوصول إلى البرامج التعليمية، والوثائق والمعلومات الهامة التي تحتاجها؛ لتحقيق أقصى استفادة من تحليلات البيانات الخاصة بك.

معلومات هامة بخصوص تقنية البلاك بورد

1. إذا كنت واحدًا من مستخدمي تقنية البلاك بورد، وتحتاج إلى مساعدة، فتواصل معنا عبر البريد الإلكتروني، أو اتصل بمدرستك أو مؤسستك أو مؤسستك أو قم بزيارة موقع الويب الخاص بهم.

2. إذا كنت تتلقى رسائل تطبيق البلاك بورد عن طريق الخطأ، أو لم تعد ترغب في تلقيها، فاتصل بالمؤسسة المرسلة.

3. إذا قمت بالتسجيل عبر البريد الإلكتروني؛ فإنك ستجد رسائل تحتوي على رؤى حصرية للمجال الدراسي، والأحداث الثقافية، والندوات عبر الإنترنت، وتحديثات هامة على منتجات وخدمات البلاك بورد.

4. خصوصيتك مهمة بالنسبة لنا. يمكنك تغيير تفضيلاتك أو إلغاء الاشتراك في أي وقت.

5. سنستخدم فقط المعلومات التي قدمتها لإدارة استفسارك ما لم يكن لدينا إذن بإرسال اتصالاتنا عبر البريد الإلكتروني الخاص بك.

6. قد نشارك معلوماتك مع شركاء قنوات البلاك بورد التقنية.