دواء nanazoxid لعلاج الإسهال – اعرف الآثار الجانبية

الأحد, 11-أكتوبر-2020 12:08
دواء nanazoxid لعلاج الإسهال – اعرف الآثار الجانبية

إن دواء nanazoxid هو واحد من أفضل الأدوية لـ علاج الإسهال، كما يعمل كمطهر معوي قوي، ويتوافر في شكل أقراص ويتناولها البالغين وشراب ويتناوله الأطفال.

nanazoxid

nanazoxid

أخبر جميع مقدمي الرعاية الصحية بأنك تتناول دواء nanazoxid، وهذا يشمل الأطباء والممرضين والصيادلة وأطباء الأسنان، ولا تمنحه لطفل يقل عمره عن 12 عاما.

وأخبري طبيبك إذا كنت حاملا أو تخطط للحمل، لأنه سيحتاج إلى التحدث معك عن فوائد ومخاطر استخدام هذا الدواء في أثناء الحمل، وأخبري طبيبك إذا كنت ترضعين طبيعيا، لأنه سيحتاج إلى التحدث معك عن أي مخاطر تهدد طفلك.

دواعي استعمال nanazoxid

دواعي استعمال nanazoxid

يستخدم دواء nanazoxid لعلاج الإسهال الناتج عن بعض الإصابات بالطفيليات، كما يستخدم كمطهر معوي، لكن قبل استعماله عليك أن تخبر الطبيب إذا ما كنت تعاني من:

– حساسية تجاه الـ nanazoxid أو أي من المكونات الأخرى لهذا الدواء.
– حساسية من أي أدوية أو أطعمة أو مواد أخرى، وأخبر طبيبك عن الحساسية وما هي أعرا ضها.

وهنا تجدر الإشارة إلى أن تعرف أنه دواء nanazoxid قد يتفاعل مع أدوية أخرى ويسبب مشكلات صحية، لذا أخبر الطبيب والصيدلي عن كل الأدوية التي تتناولها سواء كانت: وصفة طبية أو منتجات طبيعية أو الفيتامينات، وأيضا أخبرهما ما إذا كنت تعاني من مشكلات صحية أخرى.

ويجب عليك التحقق للتأكد من أنه من الآمن تناول هذا الدواء مع كل الأدوية والمشكلات الصحية، وأيضا لا تبدأ أو توقف أو تغير جرعة أي دواء من دون استشارة الطبيب.

Nanazoxid قبل الأكل أم بعده

nanazoxid قبل الأكل أم بعده

تناول دواء nanzoxid قبل الأكل أم بعده هو أمر يعود إلى الطبيب المعالج، لذا تناول الدواء حسب طلب الطبيب واقرأ كل المعلومات التي تم إعطاؤها لك واتبعها جميعا عن كثب، واستمر في تناول هذا الدواء كما أخبرك طبيبك أو أي جهة أخرى تقدم الرعاية الصحية، حتى ولو شعرت بأنك تتحسن.

ماذا أفعل إذا فاتتني جرعة nanazoxid؟

جرعة nanazoxid

تناول الجرعة الفائتة بمجرد تذكرها، وإذا كان موعدها قريبا من وقت الجرعة التالية، فقم بتخطي الجرعة الفائتة وتناول الجرعة التالية في موعدها، ولا تتناول جرعتين في الوقت نفسه أو جرعات إضافية.

الآثار الجانبية لدواء nanazoxid

الآثار الجانبية لدواء nanazoxid

على الرغم من أنه قد يكون نادرا حدوث آثار جانبية شديدة السوء وأحيانا مميتة عند تناول عقار ما، إلا أنه عليك إخبار طبيبك أو الحصول على المساعدة الطبية فورا إذا كان لديك أي من العلامات أو الأعراض التالية التي قد تكون مرتبطة بتأثير جانبي سيئ جدا، وهي: علامات التفاعل الشديدة مثل: الطفح الجلدي، الحكة، الحمى، تقشر الجلد، ضيق في الصدر أو الحلق، صعوبة في التنفس أو البلع أو التحدث، أو تورم الفم أو الوجه أو الشفتين أو اللسان أو الحلق.

وقد تتسبب كل الأدوية في حدوث آثار جانبية، ومع ذلك، قد لا تظهر هذه الآثار لدى كثير من الناس، ولكن اتصل بطبيبك أو احصل على المساعدة الطبية إذا كان أي من هذه الآثار الجانبية أو أي آثار جانبية أخرى سواء تزعجك أو لا تزعجك، وهي:

– الصداع.
– ألم في المعدة.
– المعدة منزعجة.
– تغير لون البول.

وهذه ليست كل الآثار الجانبية التي قد تحدث. إذا كانت لديك أسئلة حول الآثار الجانبية، فاتصل بطبيبك، للحصول على المشورة الطبية حول الآثار الجانبية.

سعر nanazoxid

سعر nanazoxid

يبلغ سعر أقراص nanazoxid نحو 60 جنيها، بينما يبلغ سعر الشراب نحو 15 جنيها.

بديل nanazoxid

nit clean بديل nanazoxid

هناك 6 أدوية تعمل كبديل nanazoxid، وهي:

– نت كلين.
– نيتازود.
– أنتي ديازوكس.
– كريبتو سيبت.
– كريبتوبير.
– نيتازوكسين.

الأخبار الرئيسية

مواضيع ذات صلة

شارك

المزيد حول هذا المقال