تواريخ الابراج وصفاتها تشغل بال الكثير من البشر المهتمين بـ علم الابراج فكل واحد يسأل كيف تعرف فسك من تاريخ ميلادك؟ وما هو علم الابراج بالضبط؟ ما الفرق بين برجك الشمسي و القمري و الطالع؟ كيف تقرأ خريطة ميلادك و لماذا؟ إجابة جميع هذه الأسئلة و أكثر سوف نعرضها لك في سلسلة الابراج ١٠١.

بداية علم الأبراج

لطالما احتاج البشر إلى المساعدة في اتخاذ القرارات الكبيرة واكتساب رؤى شخصية ومعرفة أنفسهم واعتمدت العديد من الحضارات السابقة على كبار السن لمعرفة هذه الأمور لكن في النهاية طورت هذه الحضارات نظام علم الأبراج لمساعدتها على التنبؤ بالمستقبل 

لقد تغير علم الأبراج في جميع أنحاء العالم ولم يُعرف سوى القليل عن الأصول المحددة له، ولكن يمكن العثور على تمثيلها الرمزي (عجلة الأبراج المقسمة إلى 12 جزءًا متساويا جميعها لها أسماء مختلفة) في كل ركن من أركان الكوكب، في مصر القديمة و حضارة اليهود وبلاد فارس والهند والتبت والصين وأمريكا الشمالية والجنوبية والدول الاسكندنافية والدول الإسلامية. 

عناصر الأبراج

إذا كنت من المهتمين بالأبراج فربما تلاحظ بعض الكلمات مثل “الأبراج الترابية” أو “الأبراج الهوائية” تتكرر أمامك مرارًا..  في الواقع يوجد أربعة عناصر للأبراج وهم النارية والترابية والهوائية والمائية و يقع كل برج من الأبراج الاثني عشر في أحد العناصر الأربعة ليحكم كل عنصر ثلاث أبراج لهم صفات مشتركة.

معرفة أي عنصر يحكم برجك قد يساعدك على فهم طبيعتك أكثر ويمكن أن يعطيك نظرة ثاقبة حول من تتعامل معه بشكل أفضل لذلك سنبدأ بتحديد العناصر ومعرفة معانيها.

تواريخ الابراج وصفاتها تعرف على نفسك من تاريخ ميلادك 
تواريخ الابراج وصفاتها تعرف على نفسك من تاريخ ميلادك

الأبراج النارية: الحمل (٢١ مارس – ١٩ ابريل) والأسد (٢٣ يوليو – ٢٢ أغسطس) والقوس (٢١ نوفمبر – ٢١ديسمبر)

الأبراج النارية تحكم الإبداع و الموهبة و الشغف، تحتوي الأبراج النارية على شرارة الحياة بداخلها تمامًا كالنار، هي مشرقة ودافئة وجريئة وجذابة فهذه الأبراج تحب الآخرين ببراءة و بكل كيانهم و يميلوا الى القلب بدلاً من العقل، جميع الأبراج النارية مستقلة ودائمًا ما تفضل الحصول على المتعة وهم مبدعون واثقون من أنفسهم إلا أن عليهم الحذر من الإرهاق أو الانغماس في طاقة النار فهناك دائمًا متسع من الوقت لاستعادة طاقتهم مرة أخرى وإعطاء الآخرين استراحة. 

تمامًا مثلما يمكن للنار أن تتسلق جبلًا دون عناء، يمكن للأبراج النارية أن تفعل أي شيء إذا ما قرروا فعله و من الرائع الوجود حولهم لأن لهم ردود أفعال مثيرة و يشعون بالطاقة الإيجابية و ينشرون البهجة و التفاؤل. الحمل و الأسد و القوس يمكنهم أن يحصلوا على الشهرة والثروة من خلال تميزهم إذا ما وُجه جيدًا.

الأبراج الترابية:  الثور (٢٠ ابريل – ٢٠ مايو) والعذراء (٢٣ أغسطس – ٢٢ سبتمبر) والجدي (٢٢ ديسمبر – ١٩ يناير)

الأبراج الترابية هي أكثر الأبراج عقلانية و مادية ونظامًا فهم يجعلون عالمك يدور مثل الساعة حيث يبدأوا العمل عندما تكون في أمس الحاجة إليهم ويحافظون على عقلانية الجميع.  الأبراج الترابية حكيمة ومستقرة لهذا يحكمون العالم المادي ولهذا  السبب أيضًا بإمكانهم أن يكونوا مزارعون وطهاة ورجال أعمال جديرين بالثقة.

يجب أن تحذر الأبراج الترابية من كونها منطقية جدًا وصارمة و يجب ان تتخلى عن حبها للمثالية فلا يوجد شئ أو أحد كامل و حتى الأشجار يجب أن تنحني في مهب الريح حتى لا تتحطم.  يعد أصحاب الأبراج الترابية أشخاصًا رائعين في وجودهم لأنهم يهتمون بالإتقان في كل ما يفعلونه، ويتميزون بعمق مشاعرهم و إن كانوا يفضلون الطرق العملية في التعبير عنها وهم من أكثر الأبراج صدقًا و إخلاصًا فالثور و العذراء و الجدي أبراج متأصلة ومخلصة و صبورة وتجيد تجميع الثروة ويميلون إلى تقدير الأشياء الدقيقة في الحياة. 

الأبراج الهوائية: الدلو (٢٠ يناير – ١٨ فبراير) والجوزاء (٢١ مايو – ٢٠ يونيو) والميزان (٢٣ سبتمبر – ٢٢ اكتوبر)

يعد أصحاب الأبراج الهوائية من أكثر الأشخاص الذين يصعب السيطرة عليهم حيث يحكمهم حبهم للحرية واندفاعهم للتجارب الجديدة فهم أشخاص سريعة البديهة وفضولية وجذابة وذكية و غالبًا ما يكونون مميزون ككتاب وفنانين و مبدعين.  يمنح عنصر الهواء الناس ميزة تقبل التغيير فهم سريعي التأقلم ولديهم العديد من الاهتمامات المختلفة لكن يجب ان يحذروا فهم سريعي الملل ولا يحبون القيود و عندما يلتزمون بأمرٍ ما يجب أن يكون هذا الأمر ممتع و مشوق حتى يتمكنوا بالوفاء بالتزامهم

الهواء هو عنصر الفكر، فالجوزاء والميزان والدلو حادي الذكاء وسريعي البديهة ولديهم مهارات تواصل رائعة يفكر أصحاب الأبراج الهوائية منطقيًا وعقلانيًا وليس عاطفيًا وهم أشخاص متميزون يجب معرفتهم لأنهم سيضيفون إلى مكتبتك الموسيقية ومجموعة أصدقائك، ومفرداتك وكتبك وقبل كل شيء.. عقلك.

 

الأبراج المائية: العقرب (٢٣ اكتوبر – ٢١ نوفمبر) والسرطان (٢١ يونيو – ٢٢ يوليو) و الحوت (١٩ فبراير – ٢٠ مارس)

عنصر الماء هو عنصر المشاعر.. تتميز الأبراج المائية بالعاطفة المفرطة و المشاعر القوية حيث يشعرون بكل شئ و يُجيدون التواصل الروحاني و لدى الأبراج المائية أقوى حدس وشفافية لذلك فهم رائعون في التحدث و قراءة ما بين السطور، إنهم حالمين و عاطفيين وطيبي القلب

تقدس الأبراج المائية الأسرة و مشاعر الأمومة و الحنان، غالبًا ما يكونوا شعراء عظام وأطباء ومعالجين مميزين، عنصر الماء هادئ وأنثوي، ولهذا السبب غالبًا ما تجذب الأبراج المائية أولئك الذين يحتاجون إلى الشفاء النفسي، ،يجب أن يحرصوا على عدم إرهاق أنفسهم عاطفيًا وتجنب الشفقة، فهم يحبون أكثر من أي شخص آخر ويفعلون أي شيء لمساعدة المحتاجين مما يجعلهم عرضة للاستغلال.

وجود العقرب والحوت والسرطان في حياة من حولهم هو شئ رائع وضروري فوجودهم يعطي من حولهم احساس بالدفئ و الدعم المعنوي، ويساعدهم على التواصل مع مشاعرهم.