من هي ميار شريف؟ أول مصرية تتأهل إلى بطولة التنس رولان جاروس

الثلاثاء, 29-سبتمبر-2020 14:45
من هي ميار شريف؟ أول مصرية تتأهل إلى بطولة التنس رولان جاروس

أصبحت لاعبة التنس المصرية ميار شريف حديث مواقع التواصل الاجتماعي وتصدرت ترند المحرك البحثي جوجل، وترند موقع “تويتر” وذلك رغم هزيمتها هزيمتها من التشيكية كارولينا بليتشكوفا، اليوم الثلاثاء، وفي هذا المقال يقدم لكم موقع “ويكي مصر” معلومات عن ميار شريف وقصة تأهلها إلى واحدة من أعرق البطولات عالميا.

ميار شريف تتصدر تويتر

من هي ميار شريف؟

ميار شريف

ميار شريف هي لاعبة تنس مصرية محترفة، ولدت في محافظة القاهرة عام 1996، ولديها 3 شقيقات هن: رنا، داليا، روان، وحصلت على شهادتها الثانوية من مدرسة ليسيه الحرية في باب اللوق عام 2014، ومن ثم سافرت إلى الولايات المتحدة الأمريكية لتلحق بشقيقتها رنا والتي تدرس في جامعة فريسنو بولاية كاليفورنيا كما أنها تمارس أيضا رياضة التنس.

ثم قررت ميار أن تدرس في جامعة ببردين في مدينة ماليبو بولاية كاليفورنيا، وفي عام 2018 تخرجت بعد حصولها على بكالوريوس في الطب الرياضي، وفي أثناء دراستها الجامعية كانت ميار شريف تمارس رياضة التنس مع فريق لاعبات التنس النسائي بالجامعة، كما كانت تلعب لفريق Pepperdine Waves.

بدايات ميار شريف

ميار شريف

مارست ميار شريف رياضة التنس حين كانت في عمر الخامسة فقط، ثم في مراحل الناشئين برزت موهبتها بشدة، بعد أن استطاعت أن تصبح ضمن أفضل 50 لاعبة على مستوى العالم وهي في عمر السادسة عشر فقط.

ولكن بعد أن أنجزت تعليمها الثانوي ابتعدت عن المشاركة في البطولات بسبب عدم قدرتها على تحمل مصاريف الصفر، وبعدها سافرت إلى الولايات المتحدة الأمريكية لدراسة الطب الرياضي، وهناك استكملت مسيرتها.

تأهل ميار الشريف إلى رولان جاروس

ميار شريف

تمكنت اللاعبة ميار شريف من إهداء مصر إنجاز تاريخي، بعد أن تأهلت منذ 3 أيام إلى الدور الرئيسي للبطولة العالمية رولان جاروس للتنس، وهي واحدة من أعرق بطولات التنس على مستوى العالم.

وجاء تأهل ميار إلى البطولة العالمية، بعد أن فازت على الإيطالية جوليا جاتو باكتساح، إذ فازت عليها بمجموعتين نظيفتين (6-1، و6-3)، لتصبح بذلك أول مصرية تتأهل إلى البطولة.

ميار شريف وكارولينا بليتشكوفا

ميار شريف

لعبت المصرية ميار شريف مباراتها الأولى أمام التشيكية كارولينا بليتشكوفا، وهي المصنفة الرابعة عالميا، في حين أن تصنيف ميار هو 171 عالميا.

وقبل المباراة صرحت ميار: “أنا هنزل الماتش أعمل اللي عليا واشتغل على نفسي وإن شاء الله نفرح مع بعض.. دعواتكم معانا”.

وتمكنت ميار من الفوز بالمجموعة الأولى من المباراة برصيد 7-6، لتصبح بذلك أول مصرية تفوز بمجموعة في بطولة جراند سلام.

لكن العملاقة التشيكية تمكنت من الفوز بالمجموعة الثانية، ليلعبا مجموعة ثالثة فاصلة تمكنت التشيكية من اقتناصها لتقصي البطلة المصرية من البطولة.

وحققت ميار بشهادة الجميع أداءً عالميا وأكثر من رائع، حتى أن بليتشكوفا صرحت عقب المباراة: “ميار شريف لاعبة رائعة، المصرية كانت صعبة للغاية، وينتظرها مستقبل كبير وسوف تكون لاعبة من الطراز العالمي في القريب العاجل”.

كما أن المصري إبراهيم المزين معلق قنوات بين سبورت السابق، صرح قائلا: “زهرة اللوتس المصرية تعزف أروع سيمفونية على الملاعب الباريسية.. خسارة بطعم الفوز وأداء أكثر من ممتاز”.

انجازات ميار شريف العالمية

ميار شريف

– ذهبية دورة الألعاب الإفريقية بالمغرب 2019.
– أول مصرية تتأهل إلى دورة الألعاب الأوليمبية طوكيو 2021.
– أول مصرية تتأهل إلى الجدول الرئيسي لبطولة جراند سلام برصيد 3 انتصارات متتالية.
– قفزت ما يقارب 20 مركزا في التصنيف العالمي لتصبح في المركز رقم 150.
– حصلت على مكافأة 85 ألفا و600 دولار مكافأة الوصول للدور الرئيسي للبطولة.

إنجازات ميار شريف في الجامعة

ميار شريف

– في أثناء دراستها الجامعية حازت الكثير من الجوائز والبطولات على الصعيد الفردي.
– اختيرت لاعبة العام أكثر من مرة، أبرزها عام 2018، وذلك في مؤتمر الساحل الغربي.
– كانت رابع لاعبة في تاريخ جامعة ببردين تتمكن من الوصول إلى نصف نهائي بطولة الرابطة الوطنية لرياضة الجامعات.
– أنهت آخر عام دراسي لها بعد أن حققت 19 فوزا وهزيمة واحدة، الأمر الذي أهلها لتكون ثالث أفضل لاعبة في تاريخ جامعة ببردين.

الأخبار الرئيسية

مواضيع ذات صلة

شارك