اركاليون فورت لمرضى الزهايمر – أضرار Arcalion Forte وسعره

الثلاثاء, 22-سبتمبر-2020 14:23
اركاليون فورت لمرضى الزهايمر – أضرار Arcalion Forte وسعره

إن دواء اركاليون فورت يستخدم في الغالب لتحسين الذاكرة والاستجابة، والمادة الفعالة فيه هي سولبوتيامين وهي مادة كيميائية من صنع الإنسان تشبه فيتامين ب1 (ثيامين)، وعلى النقيض من فيتامين ب1، الذي يذوب في الماء، يذوب سولبوتيامين في الدهون، وله القدرة على زيادة مستويات الثيامين في الدماغ، ويعتقد أن له آثار تحفيزية خفيفة.

ويستخدم اركاليون فورت Arcalion Forte في علاج حالات الضعف، والتعب، وتعزيز أداء الرياضيين، والعديد من الظروف الأخرى، ولكن لا يوجد دليل علمي جيد يدعم هذه الاستخدامات.

وفي ديسمبر 2019، أضافت إدارة الأغذية والأدوية في الولايات المتحدة السولبوتيامين المادة الفعالة في اركاليون فورت إلى قائمة المكملات الغذائية التي تؤخذ تحت استشارة، إذ قد لا يكون من القانوني تضمين المكونات المدرجة في اركاليون فورت في المكملات الغذائية، ولهذا السبب، قد يجب على الناس تجنب استخدام المكملات التي تحتوي على سولبوتيامين.

كيف يعمل اركاليون فورت؟

من غير المعروف تماما كيف يعمل اركاليون فورت، لكن يبدو أن له تأثيرات مختلفة على الدماغ قد تحسن من الذاكرة وتقلل من مشاعر الضعف.

استخدامات اركاليون فورت

ضعف الذاكرة

هنا تجدر الإشارة إلى أنه لا توجد أدلة كافية عن استخدامات اركاليون فورت، ولكن في الغالب يستخدم في:

– ألم الأعصاب لدى المصابين بمرض السكري (اعتلال الأعصاب السكري)، مع أن الأبحاث مؤخرا أظهرت أن تناول اركاليون فورت لمدة 6 أسابيع لم يقلل من آلام الأعصاب لدى المصابين بمرض السكري.
– الإجهاد: توصلت الأبحاث أن تناول اركاليون فورت يوميا لمدة 15 يوما يرتبط بمساعدة الأشخاص الذين يعانون من عدوى ما على التخلص من الإجهاد.
– الإجهاد مع الإصابة بتصلب الأنسجة المضاعف (MS): يبدو أن بعض الأشخاص الذين يعانون من مرض MS، ويتناولون اركاليون فورت يشعرون بقدر أقل من الإجهاد.
– مرض الزهايمر.
– تحسين أداء الرياضيين.
– ضعف الانتصاب.
– ضعف الذاكرة.
– حالات الضعف العام.

وهنا تجدر الإشارة إلى أن هناك حاجة إلى مزيد من الأدلة والأبحاث لإثبات قدرة اركاليون فورت على التعامل مع هذه الأمراض والأعراض.

أضرار اركاليون فورت

لا توجد معلومات كافية يمكن الاعتماد عليها لمعرفة أضرار Arcalion Forte ما إذا كان تناول اركاليون فورت آمنا في الاستخدام على المدى الطويل، ومن المحتمل أن يكون اركاليون فورت آمنا عندما يؤخذ عن طريق الفم، على المدى القصير.

وأفاد عدد قليل من الناس الذين تناولوا جرعة 600 ملجم يوميا لمدة شهرين من اركاليون فورت، بإصابتهم بالغثيان والصداع والتعب والعجز عن النوم.

احتياطات استخدام اركاليون فورت

اضطراب ثنائي القطبية

قد يكون الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات نفسية معينة، بما في ذلك الاضطراب ثنائي القطبية، أكثر عرضة لتناول العقاقير، أكثر ميلا إلى إساءة استخدام اركاليون فورت، وإلى أن يعرف المزيد عن المادة الفعالة (السولبوتيامين)، فلا بد أن يستخدم الأشخاص المصابون باضطرابات نفسية اركاليون فورت بحذر، كما يجب ألا يتوقف هؤلاء المرضى عن استخدام العلاجات الموصوفة لهم.

اركاليون فورت للنساء

الحمل والرضاعة الطبيعية: لا توجد معلومات كافية يمكن الاعتماد عليها حول سلامة تناول اركاليون فورت إذا كنتِ حاملا أو تخططين للحمل أو ترضعين طبيعيا، لذا كوني في أمان وتجنبي استخدامه.

اركاليون فورت والضغط

لا يوجد ما يؤكد أنه يمكن استخدام اركاليون فورت لعلاج الضغط.

اركاليون يعالج القلق

كما سبق فإن من يعانون من اضطرابات نفسية عليهم الحذر في استخدام اركاليون فورت.

اركاليون فورت للتخسيس

لم يثبت حتى الآن وجود علاقة بين اركاليون فورت والوزن، إذ أن الأبحاث العلمية لم تثبت أن المادة الفعالة تساهم في فقدان الوزن والتخسيس.

وفي كل الأحوال عليك سؤال طبيبك المعالج أو الصيدلي عن الاستخدام الأمثل واحتياطات استخدام اركاليون فورت، إذ أن المتعارف عليه أنه يجب أن تكون فوائد الدواء أكثر من أضراره وآثارة الجانبية.

جرعات اركاليون فورت

تعتمد الجرعة المناسبة من اركاليون فورت على عدة عوامل مثل عمر المستخدم وصحته والعديد من الحالات الأخرى، في هذا الوقت، لا توجد معلومات علمية كافية لتحديد نطاق مناسب من الجرعات للأطفال والبالغين.

تذكر أن المنتجات الطبية ليست آمنة دائما وأن الجرعات يمكن أن تكون مهمة، لذا احرص على اتباع الإرشادات ذات الصلة على ملصقات المنتج واستشر الصيدلي أو الطبيب أو أي أخصائي رعاية صحية قبل استخدام اركاليون فورت.

سعر اركاليون فورت

اركاليون فورت

– يتوفر دواء اركاليون فورت 400 في عبوة تحتوي على 30 قرصا بسعر 45 جنيها.
– يتوفر دواء اركاليون فورت 200 في عبوة تحتوي على 40 قرصا بسعر 29 جنيها.

الأخبار الرئيسية

مواضيع ذات صلة

شارك