رجيم لتنحيف البطن في وقت قياسي

الاثنين, 21-سبتمبر-2020 18:29
رجيم لتنحيف البطن في وقت قياسي

على عكس المعتقد الشائع تخسيس البطن لا تعتمد فقط على التمارين. ويبحث العديد من أصحاب “الكروش” عن رجيم لتنحيف البطن في وقت قياسي. وهذا يحتاج الجمع ما بين الأكل الصحي، وعادات حياتية صحيحة ربما يكون لها التأثير الأكبر على بطنك! فلو كان هدفك أن تحصل على بطن نحيفة فأنت تحتاج إلى رياضة ونظام غذائي. لكن ضع في اعتبارك فقط أن أهم شيء أن تكون بصحة جيدة، وبمظهر سعيد.

رجيم لتنحيف البطن يتطلب منك التالي

1- لا تأكل أي شيء قبل النوم بساعتين إلى ثلاث ساعات، لأن معدل الحرق ينخفض للغاية في المساء فيمنع جسمك من هضم الطعام في معدتك بشكل صحيح. وكذلك يصبح نشاطك أقل في المساء والليل، ما يعني أن جسمك أكثر عرضة لتخزين السعرات الحرارية التي تتناولها في وقت متأخر من الليل، وبهذه الطريقة تتراكم الدهون في الجسم، ولا تحرق وتتحول إلى طاقة.

2- احرص على تناول الأكل الصحي فهذا لا يتعلق بنظام غذائي معين بل يحتاج فقط أن تتناول المزيد من الأطعمة الصحية مثل الفواكه، والخضروات، والحبوب الكاملة، وتقلل من الوجبات السريعة مثل الحلوى ورقائق البطاطس، والجبات السريعة. بهذا النظام البسيط يمكنك أن ترى اختلافًا كبيرًا يساعدك على تخسيس البطن دون الاستعانة بأدوية.

3- تنحيف البطن يتطلب منك الحرص على تناول الحبوب الكاملة، والتي تعطيك شبع لفترة أطول، ما يساعدك على إنقاص وزنك والحصول على بطن مشدودة.

4- احرص على تناول منتجات الألبان قليلة الدسم: على سبيل المثال الزبادي، والجبن القريش، وتجنب المنتجات عالية الدهون مثل الآيس كريم، والأجبان الصلبة.

5- تناول الدهون الصحية: ليس كل الدهون سيئة كما تعلم ! وهناك دهون غير مشبعة وأحادية في كل من المكسرات، والأفوكادو، وزيت الزيتون، وزيت السمك، وكذلك الدهون المتعددة غير المشبعة الموجودة في زيوت البذور. فهذا يساعد على التخسيس والتقليل من الدهون الموجودة في البطن.

6- قلل من تناول الصوديوم فهذا يساعد على تقليل احتباس الماء في جسمك لأن المياه تجعل جسمك يبدو منتفخًا، خاصة في المنطقة حول البطن. لذلك حاول استبدال الأطعمة عالية الصوديوم بخيارات صحية أكثر. استبدل ملح الطعام العادي بملح البحر أو بملح صخري.

7- قلل من كمية ما تتناوله يوميًا من الأطعمة: هناك العديد من الأشخاص يأكلون الكثير من الأطعمة الغير صحية، عليك أن تتناول فقط ما يكفي حتى تشعر بالشبع. فإذا ما تناولت وجبات خفيفة صحية ومنتظمة على مدار اليوم فلن تشعر بهذا الجوع.

8 – تناول الأطعمة ذات المؤشر الجلايسيمي المنخفض فهي تساعد على تخسيس الكرش لأنها تحتاج إلى وقت أطول للهضم، وبهذا تشعر بالشبع لفترة أطول، وسيمتص جسمك العناصر الغذائية ببطء، حتى تتجنب أي ارتفاع أو انخفاض في نسبة السكر في الدم حتى موعد وجبتك التالية.

9- قاطع السكريات بالكامل وخاصة المشروبات الغازية فإن تناول كمية أقل أو المقاطعة الكاملة للسكر سيساعد على خفض مستويات الأنسولين، يمكنك استخدام المحليات الصناعية، وعلى الرغم أنها ربما تساعدك في تقليل سعراتك الحرارية، إلا أن هناك بعض الأدلة التي تقول إنها تزيد من شعورك بالجوع مما يؤدي إلى زيادة الوزن.

10- احرص على تناول وجبة خفيفة غنية بالبروتين ما بين الساعة الثالثة عصرًا إلى الساعة الثامنة مساء فهذا يعزز من عملية التمثيل الغذائي، ويوازن نسبة السكر في الدم.

ما هو أفضل تمرين لتنحيف البطن؟

رجيم لتنحيف البطن في وقت قياسي

رجيم لتنحيف البطن في وقت قياسيلسوء الحظ لا يمكنك القول أن هناك تمارين تخسيس البطن واستهداف أماكن بعينها من جسمك لتقوم بتنحيفها، وخسارة الوزن فيها. لكي تفقد وزنك تحتاج إلى مجموعة من التمارين الرياضية، وتمارين التحمل ورفع الأثقال، واتباع حمية غذائية صحيحة لتساعدك على التخسيس بشكل عام، والتمارين بشكل عام ليس بالضرورة ستحرق لك الدهون، وإنما ستساعدك على تنشيط الدورة الدموية.

كيف يمكنك فقدان الكثير من الوزن في ثلاثة أيام؟

ليس من الآمن وكذلك لا ينصح كبار المتخصصين في مجال التخسيس أن يغيروا أجسامهم بصورة فجائية. ثلاثة أيام ربما ليست فترة كافية لرؤية التغيير في الجسم.

الأخبار الرئيسية

مواضيع ذات صلة

شارك

المزيد حول هذا المقال