ميلجا أقراص مقوية للأعصاب ولعلاج الالتهابات العصبية
ميلجا أقراص مقوية للأعصاب ولعلاج الالتهابات العصبية

ميلجا أقراص مقوية للأعصاب من أشهر أنواع الأدوية التي تعالج خاصة نقص فيتامين ب، لأن هذا النقصان يمكن أن يسبب الكثير من الأزمات الصحية وأشهرها الالتهابات العصبية، وكذلك مرض الأنيميا. لذلك بجانب هذا الدواء هناك توصيات كبيرة جدًا لتناول الأطعمة، والمكملات الغذائية الغنية بفيتامين ب.

أقراص ميلجا لتقوية الأعصاب

  • هذه الأقراص متوافرة في السوق المصري وبالانجليزية اسمها milga وهي أقراص مغلقة.
  • المادة الفعالة في هذا الدواء هي بنفويامين، وفيتامين ب6، وفيتامين ب12.
  • يستخدم دواء ميلجا لتقوية الأعصاب ولعلاج المشاكل الخاصة به.

ما هي مكونات ميلجا أقراص؟

هناك العديد من المواد الفعالة الموجودة في أقراص ميلجا وهي كالتالي :

(1) بنفوتيامين: وهي تركيبة دوائية تم اشتقاقها من فيتامين ب1 وهذا له دور كبير جدًا في وظائف الجسم، حيث أنه يساعد الإنزيمات المختلفة في الجسم، وداعمًا للجهاز العصبي، وإنتاج الطاقة.

(2) فيتامين ب 12 أو ما يسمى علميًا بـ سيانوكوبالامين، وهو متخصص للمساعدة في بناء خلايا الدم الحمراء، ولذلك يقي الجسم من فقر الدم، محافظًا على صحتها في جسم الإنسان، خاصة وأنها من المواد التي تصنع المواد الوراثية.

(3) فيتامين ب6 أو ما يمكن تسميتها علميًا بالبيردوكسين، وهذه فيتامينات مهمة جدًا لمساعدة الجهاز العصبي لأنها تمد جسمه بكثير من الانزيمات المغذية، ويشارك في الاستفادة من الكربوهيدرات، وكذلك الدهون لإمداد جسم الإنسان بالطاقة اللازمة له.

ما هي الدواعي لاستخدام ميلجا:

(1) علاج مساعد لمرض التهاب الأعصاب.

(2) يعالج التهاب العصب البصري.

(3) يساعد في تنشيط الجسم، للتركيز والذاكرة.

(4) يساعد على تخفيف آلام الأعصاب خاصة لمرضى السكري.

(5) يساعد في علاج الآلام التي تنتج من إلتهاب الأعصاب على سبيل المثال آلام الظهر، والرقبة.

(6) يقي من نقص فيتامين ب ويعالجه.

هل يعالج ميلجا الصداع ؟

ميلجا والصداع يتساءل عنه الكثير من القراء وفي الواقع له تأثير خاصة في الصداع المزمن، وينصح الأطباء بوجه عام عدم استخدام أي شيء يهيج الأعصاب، وضرورة الابتعاد عن التوتر بقدر جيد، والحرص على تناول الأطعمة الصحية المناسبة، والنوم بصورة كافية في الليل، والابتعاد عن السهر والعمل على ممارسة الرياضة.

هل دواء ميلجا مفيد للقلب؟

ميلجا أقراص لعلاج التهاب الأعصاب
ميلجا أقراص لعلاج التهاب الأعصاب

ميلجا والقلب لهما علاقة كبيرة جدًا لأن دواء ميلجا يحتوي على فيتامين ب6 وهذا يزيل حمض الهوموسستئين وهو أحد الأحماض الأمينية، وميلجا يساعد على تنظيم هذا الحمض لأن زيادته مضرة للقلب.

هل يمكننا القول أن دواء ميلجا مضاد للاكتئاب النفسي؟

أفادات الدراسات المعملية أن حفاظك على تناول الكمية المناسبة من فيتامين ب12 بالإضافة إلى حمض الفوليك تساعدك على خفض ارتفاع ضغط الدم يعني أن ميلجا والضغط مناسبين، والأمر حاله مع الاكتئاب فنقص فيتامين ب وحمض الفوليك أحد بعض الأسباب المؤدية إلى الاكتئاب لذلك يفضل تناول دواء ميلجا.

هل ميلجا يساعد في تقوية الإنتصاب للعضو الذكري للرجال؟

الدراسات تؤكد أن ضعف الإنتصاب ناتج عن زيادة حمض الهيموسستئين في الدم، لذلك فيتامين ب12 يساعدك على التخلص من الهيموسستئين الزائد عن حده في الدم، لذلك ففيتامين ميلجا يساعد على علاج ذلك، وكذلك مفيد جدًا في كمال الأجسام لأنه يساعد في تصنيع خلايا الدم الحمراء التي تقوم بدورها في توصيل مادة الأكسجين للعضلات ما يساعد على نموّها.

هل آمن تناول ميلجا مع الحمل؟

لابد من أن تستشيري طبيبك عند تناول ميلجا الأقراص أثناء الحمل، كذلك ميلجا والرضاعة يحتاج استشارة من الطبيب لكن الأم بشكل عام تحتاج إلى تناول فيتامين ب سواء من خلال الطعام أو من الأقراص الخاصة بها مثل ميلجا.

ما هي الأعراض الجانبية لتناول أقراص ميلجا المقوية للأعصاب؟

الأعراض الجانبية لدواء ميلجا ليست كثيرة وغير منتشرة الحدوث، لكن في بعض الأحيان يمكن أن تصاب بحساسية من الدواء في حالات نادرة جدًا. وحينما تصاب بحساسية فسيظهر عليك تورم في وجهك، أو حكة في الجلد، أو طفح جلدي في جسمك أو تصاب بصعوبة في البلع والتنفس، وحينئذ عليك أن توقف تناول الدواء والذهاب للطبيب.

كم سعر ميلجا ؟

سعر ميلجا علبة تركيز 30 بـ 31.5 جنيه.

وسعر ميلجا علبة تركيز 40 بـ 42 جنيه.

بديل ميلجا في السوق المصري؟

يوجد العديد من البدائل الخاصة بفيتامين ب منها كالتالي

بيدوكسين20، وبيوفيت 12 أمبول، وليفابوين أمبول، ونيوروبين فورتي، و بيتو 12 أمبول، وكذلك بيتولفيكس 1 جرام، وكيدولفيكس 1 جرام أمبول، وروبيفامين ألف ، والقائمة تطول.