تعد أقراص كونجستال Congestal، من أفضل الأقراص التي يمكن استخدمها لعلاج نزلات البرد، وذلك لاحتواها على مضادات الهستامين، مادة الباراسيتامول والكلورفينيدرامين ومادة السوديوايفيدرين، والتي ثبتت فاعليتهما في علاج العطس وسيلان الأنف وعلاج الربو وضعف المناعة والدوار والقيء والغثيان والسعال، والجيوب الأنفية والرشح.

كما يمكن استخدام أقراص كونجستال Congestal، لتسكين آلام الدورة الشهرية وذلك لاحتواه على مادة الباراسيتامول.

أقراص كونجستال Congestal

وتعمل أقراص كونجستال Congestal، على خفض الحرارة وتسكين الآلام الناتجة عن نزلات البرد، مثل الرشح والحكة في العين والزكام واحتقان الأنف وانسداد الأنف، والحساسية الشديدة في الجهاز التنفسي.

كما تعد أقراص كونجستال Congestal، من الأقراص الآمنة على المرأة الحامل، إلا أن هناك دواعي من استعماله خلال فترة الرضاعة حيث يعمل على تقليل اللبن للطفل الرضيع، كما أنه من الممكن أن ينتقل في اللبن.

الأعراض الجانبية لأقراص كونجستال Congestal

من الممكن أن تسبب أقراص كونجستال Congestal، أعراض جانبية ولكن لا يشترط أن تحدث لجميع الحالات، لذا نرصد أبرز الأعراض الجانبية فيما يلي:

* الشعور بالدوار والصداع

* جفاف في الفم والعطش الشديد يصاحبه تغير لون اللسان.

* قد يحدث فقدان في الشهية.

* قد يحدث لبعض المرضى تعسر في التبول.

* سرعة ضربات القلب.

جرعات تناول أقراص كونجستال Congestal

يجب قبل تناول أقراص كونجستال Congestal، أن يتم استشارة طبيب حتى يتم كتابة الجرعة التي تتناسب مع حالاتك الصحية والفئة العمرية، ويجب إلا تتعدى الجرعة 3 أقراص في اليوم.

يفضل أخذ أقراص كونجستال Congestal، بعد تناول وجبة طعام وشرب كمية كبيرة من المياه حتى لا يتسبب في أي مشاكل في المعدة.

موانع استخدام أقراص كونجستال Congestal

* يحذر استخدامه مرضى السكر

* يحذر استخدامه المرضى الذين يعانون من الأمساك.

* يحذر استخدام كبار السن “فوق سن 60عاما” إلا تحت إشراف طبي.

* يحذر استخدام من يعانون من تضخم البروستاتا.

* يحذر استخدامه من يعانون من قرحة في المعدة.

* يحذر استخدامه السيدة التي ترضع أطفال، نظرا لإمكانية انتقاله إلى لبن الرضيع.

شراب كونجستال للأطفال للبرد للكحة للسعال

طرحت شركة سيجما للصناعات الدوائية، شراب كونجستال للأطفال للبرد للكحة للسعال، في الصيدليات بسعر 10 جنيهات، لعلاج البرد والسعال، ويحذر تناول للأطفال أقل من 12 عاما بجرعة ملعقة كل 6 ساعات.

هل تتفاعل  أقراص كونجستال Congestal

لم يثبت علميا أن أقراص كونجستال Congestal، تتفاعل مع أي أدوية أخرى، ولكن هناك أدوية إذا كانت تحتوي على تلك المواد كمثبتات لأنزيم الاوكسيديز، يفضل حينها عدم تناول أقراص كونجستال.

سعر أقراص كونجستال Congestal

تتداول أقراص كونجستال في الصيدليات دون روشته بسعر 9 جنيهات، وهناك أيضا شراب congestal syrup للأطفال بسعر 10 جنيهات، حيث تقوم شركة سيجما للصناعات الدوائية، بطرحة في الأسواق.