كولونا أشهر علاج للقولون العصبي والتوتر

الأحد, 06-سبتمبر-2020 15:37
كولونا أشهر علاج للقولون العصبي والتوتر

يستعرض اليوم ويكي مصر علاج القولون العصبي وهو عقار كولونا أقراص وهو من إنتاج شركة راميدا أحد الصروح المصرية العملاقة، ويمكنك أن تجده باللغة الإنجليزية بلفظ Colona tablets ويحتوي على ميبيفرين هيدروكلورايد وسولبيرايد.

كولونا للتوتر وعلاج القولون

السولبيرايد يثبط مستقبلات الدوبامين دي2 بطريقة إختيارية فيجعل الحالة المزاجية للمريض جيد، ويذهب عنه القلق والتوتر ويرفع روحه المعنوية. والميبفيرين هيدروكلورايد يزيل أي تقلصات في المعدة والأمعاء، لأنه يعمل على انبساط العضلات الملساء. وبناء عليه فهو يزيل أعراض القولون العصبي أي أن كولونا للغازات جيد أيضًا.

جرعة كولونا اليومية

بالنسبة لجرعة دواء كولونا اليومية قرص قبل الأكل بـ ثلث ساعة من 3 إلى 4 مرات،

سعر كولونا أقراص

يبلغ سعر علبة كولونا أقراص 31.5 واحد وثلاثون جنيه ونصف، وسعر الشريط 10 أقراض بـ 10 جنيه.

كولونا أشهر علاج للقولون العصبي والتوتر
كولونا أشهر علاج للقولون العصبي والتوتر

بديل كولونا

وبالنسبة لـ بديل كولونا فهناك في الأسواق المصرية كولوفاتيل أقراص وسعره واحد وثلاثين جنيه ونصف Colovatil 30 f.c Tabs، وأيضًا كولسيفير أقراص بسعر أربعة عشر جنيه colsever 20 F.C Tabs.

هل دواء كولونا يعالج الاكتئاب

أجل، يعتبر دواء كولونا من الأدوية التي يمكنها أن تحسن الحالة المزاجية، ولكن لابد من معرفة أن مرض الاكتئاب مرض كبير وله أنواع عديدة لذلك لابد من استشارة الطبيب قبل أن تأخذ أي من تلك الأدوية.

كولونا والحمل

لا يفضل الأطباء أن تتناول النساء الحوامل أي من تناول مرض كولونا في فترة الحمل، ذلك لعدم توافر المعلومات الكافية لتؤكد إذا ما كان الاستخدام مناسب وآمن أثناء فترة الحمل أو غير مناسب.

هل يمكن أن يعالج كولونا القولون والإنتفاخ؟

يعتبر دواء كولونا من الأدوية الجيدة التي يمكنها معالجة أعراض القولون العصبي ومنها الانتفاخ. فهي شبيهة بأقراص الفحم ايوكاربون التي تعتبر أفضل أنواع أدوية الانتفاخ. فهو علاج جيد لاضطرابات الجهاز الهضمي، وكذلك يمكن إذا ما شعرت بالمغص أو التعب في كل من المرارة أو الأمعاء أن تستخدمه، كما أنه يعالج الاضطرابات القولونية بسبب إصابتها بالأميبا. كذلك مناسب للاضطرابات المعدية المصاحبة للصداع النصفي أو غيره.

الأخبار الرئيسية

مواضيع ذات صلة

شارك