ماسكات العناية بالبشرة الدهنية

الأربعاء, 26-أغسطس-2020 16:27
ماسكات العناية بالبشرة الدهنية

تحتوي أي بشرة على غدد دهنية تفرز سائل دهني اسمه “sebum” والذي له فوائد عديدة، حيث يعتبر مرطب طبيعي للجلد ويعمل على تكوين طبقة عازلة على سطح البشرة تمنع خروج المياه فتساهم في حدوث عملية الترطيب، ويفيد كذلك في حماية البشرة من التجاعيد وأشعة الشمس الضارة. ولكن ما يحدث في البشرة الدهنية هو إفراط في تجمع تلك السوائل مما يملأ القنوات الدهنية فيتسبب ذلك في إصابتها بالحبوب والروؤس البيضاء والسوداء.

فإذا كنتِ ممن يعانون من زيادة الدهون في منطقة الوجه، فإليكِ مجموعة من الماسكات للعناية بالبشرة الدهنية، ولكن احرصي أولًا على تنظيف بشرتك جيدًا قبل عمل أي ماسكات:

ماسك الزبادي والعسل والليمون للعناية بـ البشرة الدهنية

ماسك العسل للعناية بـ البشرة الدهنية
ماسك العسل للعناية بـ البشرة الدهنية

إذا كانت بشرتك حساسة فلا تقومي بتجربة هذا الماسك حتى لا تصابي بالالتهابات. قومي بخلط ملعقة كبيرة من المكونات الثلاثة، واتركيه على وجهك لمدة ربع ساعة ثم اشطفيه بالماء الفاتر فقط، ويمكنك عمله مرة واحدة فقط أسبوعيًا لتتمتعي بفوائد كل مكون منهم، فالزبادي مفيد في محاربة الحبوب وإزالة البقع الداكنة وعلاج تهيجات البشرة، وعسل النحل مضاد للأكسدة وبالتالي يقلل الإصابة بالتجاعيد ويعمل كمرطب للبشرة حتى لا تصاب بالجفاف، أما عصير الليمون فيحتوي على مادة الـ AHA والتي تزيل خلايا الجلد الميت والرؤوس السوداء.

ماسك الطماطم

ماسك الطماطم للبشرة الدهنية
ماسك الطماطم للبشرة الدهنية

قومي بتقشير حبة واحدة من الطماطم وابشريها ثم ضعيها على وجهك لمدة ربع ساعة ثم اشطفيه بالماء الفاتر، ويمكنك استخدامه من مرتين إلى 3 مرات أسبوعيًا. سيساعدك هذا الماسك على التخلص من الدهون الزائدة في البشرة وتصغير المسام بما يقضي على الحبوب.

ماسك التنعيم بماء الورد والجلسرين

ضعي كميات متساوية من ماء الورد والجلسرين وقطرات قليلة من عصير الليمون، وبعد خلطهم جيدًا ضعيهم على وجهك لمدة 20 دقيقة، ويمكنك عمل كميات كبيرة من الماسك وحفظهم في الثلاجة حتى تتمكني من استخدامه بشكل مستمر لتحصلي على بشرة ناعمة ونضرة لأنه مفيد جدًا في التخلص من البثور والحبوب والبكتيريا.

اسكراب لتقشير البشرة الدهنية

اسكراب السكر والليمون

إذا كنتِ من أصحاب البشرة الحساسة فلا يمكنك استخدام هذا المقشر لأن حبيبات السكر ستتسبب في جروح لبشرتك.

ضعي ملعقة كبيرة من السكر على عصير ليمونة وملعقتين من الماء الفاتر واستمري في التقليب حتى تمام الذوبان، ثم أضيفي ملعقة كبيرة أخرى من السكر، وضعيه على وجهك وقومي بفركه وتركه لمدة تتراوح بين 5 إلى 7 دقائق ثم شطفه بالماء الفاتر. لا تقومي بعمل اسكراب للبشرة أكثر من مرة واحدة في الأسبوع حتى لا تتسع المسام وتصبح البشرة عرضة أكثر للحبوب.

الأخبار الرئيسية

مواضيع ذات صلة

شارك

المزيد حول هذا المقال