وظائف الجمارك الجديدة في السعودية
وظائف الجمارك الجديدة في السعودية

فتح باب وظائف الجمارك السعودية هو خبر من الأخبار السعيدة التي يسعى لسماعها فئة كبيرة من السعوديين، حيث يسعى الكثير من المواطنين للالتحاق بإحدى الوظائف المعلنة من قبل هيئة الجمارك السعودية، وذلك لعدة أسباب سنتطرق إليها لاحقًا في هذا المقال، كما سنعرض أيضًا طريقة التقديم في تلك الوظائف، وما هو رابط التقديم، والكثير من الأمور الأخرى.

معلومات عن هيئة الجمارك السعودية

المصالح الحكومية في أي دولة تتحدد أهميتها حسب توغلها وتأثيرها في الاقتصاد المحلي للدولة، ولا شك أن هيئة الجمارك في أي دولة بالعالم هي أحد المصالح التي تمتلكها الدولة والهامة جدًا في إنعاش اقتصادها القومي، ولهذا تعد هيئة الجمارك السعودية أحد أهم الهيئات التي تنعش الاقتصاد السعودي بجانب مصلحة الضرائب السعودية التي تفرضها هيئة الدخل والزكاة.

 

تتبع هيئة الجمارك السعودية وزارة المالية بصورة مباشرة، أما عن الحديث عن دورها ومسؤوليتها داخل المملكة العربية السعودية، فتعتبر مسؤولة مسؤولية كاملة عن الكثير من الأمور التالية مثل:-

وظائف الجمارك السعودية
الجمارك السعودية
  • تراقب جميع المبادلات التجارية التي تتم من خلال حدود المملكة العربية السعودية المختلفة.
  • كما تحصل الضرائب المنصوص عليها من هيئة الزكاة والدخل على جميع الواردات المسجلة في سجل الضرائب.
  • حماية المنتجات المحلية من تفشي منتجات غير أصلية أو مقلدة تعمل على إضرار السوق السعودي، وبالتالي لديها دور رئيسي لجذب مستثمرين متميزين، ولهذا تعتبر مصلحة الضرائب إحدى طرق دعم الاقتصاد الهامة.
  • مصلحة الضرائب هي الحائط الأول لمكافحة جميع عمليات التهريب التي تتم من خلال المطارات والموانئ البحرية والمنافذ البرية أيضًا.

 

ولأهمية مصلحة الجمارك في المملكة في إنعاش الاقتصاد السعودي، قررت الحكومة أن تستغل موقعها المتميز بين قارات أوروبا وإفريقيا وآسيا في زيادة حجم التجارة التي تمر من خلال حدودها البرية أو الجوية أو البحرية. وذلك من خلال السعي إلى تنفيذ مشروع رؤية 2030، من أجل عمل تنوع لمصادر الدخل السعودي القائم بشكل كبير على النفط والبترول، وبالتالي يتحسن الاقتصاد السعودي بشكل كبير.

 

معلومات عن هيئة الجمارك السعودية
السعودية 2030

كيفية التقديم في وظائف الجمارك السعودية

من خلال الخطوات القادمة يستطيع أي مواطن داخل الحدود السعودية أن يتقدم لشغل تلك الوظائف من خلال وظائف الجمارك السعودية على أن تنطبق عليه جميع الشروط الخاصة بكل وظيفة معلنة من قبل صفحة وظائف الجمارك السعودية، والخطوات هي:-

وظائف الجمكيفية التقديم في وظائف الجمارك السعوديةارك السعودية
واجهة موقع الجمارك السعودية

 

  • ومن ثم الضغط على قسم التوظيف الموجود أسفل الصفحة الرئيسية للموقع كما في الصورة التالية.
التسجيل في وظائف الجمارك السعودية
التسجيل في وظائف الجمارك السعودية

 

  • ومن ثم النزول إلى أسفل الصفحة والضغط على بوابة التوظيف كما في الصورة التالية.
وظائف الجمارك السعودية
وظائف الجمارك السعودية

 

  • وحينها سوف يتم عرض جميع الوظائف المتاحة في هيئة الجمارك السعودية، والبالغ عددهم الآن 5 وظائف، كما في الصورة التالية:
وظائف الجمارك السعودية
وظائف الجمارك السعودية

 

  • ومن ثم بعد اختيارك للوظيفة المناسبة من وظائف الجمارك السعودية الجديدة لك تضغط على كلمة تقديم.
  • بعد ذلك ستفتح صفحة جديدة تسجل الدخول عليها عن طريق إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور كما في الصورة التالية.
وظائف الجمارك السعودية
وظائف الجمارك السعودية

 

  • أما في حالة كونك مستخدم جديد فعليك التسجيل لأول مرة في الموقع الرسمي لهيئة الجمارك السعودية عن طريق الضغط على مستخدم جديد، ومن ثم إدخال جميع البيانات المطلوبة منك كما في الصورة التالية.
وظائف الجمارك السعودية
وظائف الجمارك السعودية
  • وبعدما تنتهي من عملية التسجيل بصورة ناجحة عليك الآن التوجه إلى صفحة البحث عن الوظائف لاختيار الوظيفة التي ترغب في التقديم لها، ومن ثم تقوم بالضغط على إرسال للتقدم للوظيفة.

وظائف الجمارك السعودية

أعلنت هيئة الجمارك السعودية عن فتح باب وظائف الجمارك السعودية في الوقت الحالي وحاجتها لشغل العديد من الوظائف حسب آخر إعلان وظيفي أصدر في الفترة الأخيرة، وتأتي تلك الوظائف لحاملي الشهادة الجامعية ووظائف أيضًا لحاملي الشهادات الثانوية، وتلك الوظائف هم على النحو التالي:

 

  • مهندس معماري بنية مؤسسية – البنية التحتية.
  • مهندس معماري بنية مؤسسية – الأعمال.
  • مدير إدارة الهيكلية الرقمية للعمل في مدينة الرياض.
  • مدير إدارة الجودة الشاملة لتقنية للعمل في مدينة الرياض.
  • أمين سر في منطقة الرياض عاصمة المملكة.
وظائف الجمارك السعودية
وظائف الجمارك السعودية

وبالضغط على أيًا من تلك الوظائف الموجودة على صفحة الوظائف لهيئة الجمارك السعودية يتم عرض جميع المواصفات والشروط الخاصة بالوظيفة مثل وصف الوظيفة بالتفصيل وما هي المهام والمسئوليات المطلوبة من تلك الوظيفة وما هي المؤهلات المطلوبة والخبرات للالتحاق بتلك الوظيفة.