تجد بعض السيدات صعوبة كبيرة في حدوث الحمل، ما يجعلها تشعر بالإحباط والحزن الذي ينعكس على زوجها وعلى حياتها وسعادتها بالكامل، ولذلك تضطر البعض منهن اللجوء إلى عملية الحقن المجهري، بينما تنتظر الأخريات حدوث الحمل الطبيعي وتبحث عن وسائل مُعينة من خلال وصفة للحمل سريعة المفعول لعلها تُجدي نفعا مع حالتها، ولذلك سنقدم لكن عبر موقع “ويكي مصر” وصفة للحمل سريعة المفعول ونصائح أخرى هامة.

وصفة للحمل

عند البحث عن وصفة للحمل سيقع على عاتقنا مسؤولية كبيرة في تقديم ما يفيد المرأة ويفتح لها أبواب الأمل لحدوث الإنجاب بإذن الله، لكننا نود أن نوجه عناية جميع السيدات اللاتي تعاني من تأخر الإنجاب بضرورة الذهاب إلى طبيب مختص للتأكد من عدم وجود أي موانع مرضية لحدوث الحمل، وبعد التأكد من هذه الخطوة تابعينا في وصفة الحمل الآمنة باستخدام المشروبات والأعشاب المفيدة التي إن لم تنفعك فبالتأكيد لن تضرك.

سيدة حامل
سيدة حامل

شاي الزنجبيل

الزنجبيل من الأعشاب المطهرة والمنظفة للرحم بما يزيد من فرص نجاح عملية التلقيح الطبيعي، ولذلك ننصحك بتناول ملعقة من بودرة الزنجبيل على كوب ماء ساخن قبل الفطار وعند اليوم الخامس من نزول الدورة الشهرية ولمدة 5 أيام متواصلين فقط، ومن ثم توقفي وأكملي نفس المشروب في الدورة التالية.

التمر

يوصف التمر لتنشيط المبايض وتحفيزها على حدوث الحمل، ولذلك ندعوكِ بإحضار عدد فردي من التمر وليكن 7 تمرات وانزعي منهم النواة ثم ضعيهم في قدر على النار مع القليل من الماء، وبعد الغليان ضعي ملعقة كبيرة من حب الرشاد وملعقة أخرى من زيت الزيتون وقلبي هذا المشروب على النار مدة 3 دقائق ثم اتركيه يبرد وتناوليه في الصباح قبل الإفطار من اليوم الأول للدورة الشهرية ولمدة 3 أيام فقط، ثم كرريه كل شهر بنفس الطريقة.

بذور الشبت

يمكنك إحضار بذور الشبت من العطار ووضع ملعقة كبيرة منها في كوب ماء مغلي ثم تناولي هذا المشروب من اليوم الخامس لنزول الدورة الشهرية ولمدة 14 يوما متواصل ثم توقفي، ويعمل هذا المشروب على تنشيط المبايض وتحفيزها لاستقبال الحيوانات المنوية وحدوث التلقيح.

أعشاب تساعد على حدوث الحمل
أعشاب تساعد على حدوث الحمل

عسل سدر

عسل النحل مقوي جنسي طبيعي ومحفز لخصوبة عالية سواء للزوج أو الزوجة، ولذلك ننصحك بإحضار نصف كيلو أو كيلو عسل سدر أصلي واضيفي له 7 ملاعق كبار من حبة البركة وفص ثوم مهروس وقلبيهم بملعقة خشبية ثم تناولي ملعقة كبيرة من هذا الخليط كل يوم قبل الإفطار ولمدة 3 شهور متواصلين.

الحلبة

الحلبة منظف قوي للرحم حتى أنها توصف بعد الولادة لتنظيف الرحم وطرد كل السوائل والدماء من داخله، ولذلك ننصحك بتناول ملعقة كبيرة من الحلبة الحصى مذوبة في كوب من الحليب المغلي بداية من اليوم الثاني للدورة الشهرية ولمدة 5 أيام فقط ثم توقفي ولكن يراعى تناول هذا المشروب على الريق.

البردقوش

البردقوش من الأعشاب العطرية التي تعمل على تنظيم مستويات الهرمونات في الجسم، ولذلك ننصحك بوضع ملعقة من البردقوش في كوب ماء فاتر وتركه 5 دقائق ثم تصفيته وشرب المنقوع مرتين في اليوم خلال فترة الدورة الشهرية، وكذلك مشروب البابونج بنفس طريقة التحضير ولكن يوضع على الماء المغلي ويشرب بنفس الوصفة.

وصفات قديمة للحمل

من وصفات الجدات لحدوث الحمل والتي تناقلتها الأجيال هي وصفة الحلبة والكمون والقرفة، وحبة البركة حيث يتم وضع ملعقة كبيرة من الحلبة مع ملعقة أخرى من القرفة وملعقة من الكمون ويضاف لهم ملعقة كبيرة من حبة البركة على أن تكون كل المكونات مطحونة.

ويتم خلط هذه المكونات بالماء المغلي ليمتلئ كأس كبير أو كوب قومي بتغطيته وتركه ليلة كاملة ثم تناوليه في الصباح الباكر على الريق على أن يكون هذا اليوم هو الثالث من الدورة الشهرية، ويكرر في اليوم الرابع والخامس ثم توقفي، وينبغي عدم تناول الطعام إلا بعد ساعتين من تناول هذا المشروب.

حدوث الحمل
حدوث الحمل

نصائح لحدوث الحمل

  • رغبتك في تكوين أسرة صالحة هو حق أصيل لكِ ولزوجك، ولذلك ينبغي أن تبتعدي عن كل ما يؤثر على صحتك الإنجابية واستقرارك النفسي.
  • حافظي على وزنك في المعدل الطبيعي الذي يتناسب مع طولك فلا ينبغي أن تعاني من النحافة الشديدة، أو تعاني من السمنة المفرطة التي ربما تجلب لك تكيس المبايض.
  • ابتعدي عن الوجبات السريعة والأطعمة المعلبة قدر الإمكان حتى تعطي جسمك فرصة لخصوبة أعلى يتم من خلالها تنظيم الهرمونات اللازمة لحدوث الحمل بشكل طبيعي.
  • اعطي اهتمام ولو بسيط بممارسة التمارين الرياضية الخفيفة والمتوسطة فهي تنشط دورتك الدموية وتجعلك في صحة بدنية ونفسية أفضل.
  • ابتعدي تماما عن التدخين حتى التدخين السلبي وحاولي قدر الإمكان الابتعاد عن الملوثات الخارجية في الجو ولا تتناولِ مشروبات كحولية أو غازية.
  • اهتمي بمعرفة أيام التبويض الخاصة بكِ والتي غالبا ما تكون في اليوم الـ11 من بدء الدورة الشهرية وتستمر حتى أسبوع وهو ما يعني محاولة الانتظام في العلاقة الحميمية خلال تلك الفترة.
  • إذا ما كنتِ تعاني من عدم انتظام الدورة الشهرية فلابد من معالجة هذا الخلل لأنه سيؤثر على حدوث الحمل بشكل كبير، ولا تقلقي ربما يكون الأمر بسيط وبحاجة إلى تناول أقراص هرمونية فقط لتنظيم دورتك.
  • اهتمي بتناول الخضروات والفواكه والأكلات الصحية بل اجعليها نمط حياة لكِ سيعود بالنفع عليكِ على جميع المستويات بكل تأكيد.
  • لا تنسي تناول الفوليك أسيد الذي يرفع نسبة الخصوبة لديكِ مما يزيد من فرص حدوث الحمل ويمنع تشوهات الأجنة، وهو ما يمكن تناوله من خلال قرص يوميا بدون وصفة طبية فهي أقراص آمنة جدا.
  • وأخيرا ابتعدي عن التوتر وتمتعي بالإيجابية وافتحي أبواب الأمل بالدعاء المستمر لحدوث الحمل بإذن الله.